الرئيسية / التغذية / فوائد الخضروات (الخضار) / فوائد الفاصوليا الخضراء
فوائد الفاصوليا الخضراء
فوائد الفاصوليا الخضراء

فوائد الفاصوليا الخضراء

فوائد الفاصوليا الخضراء

من المعروف أن فصل الصيف وببعض الأوقات أوائل الخريف هو الموسم الفعلي لوجود الفاصوليا الخضراء , ولكن وبالرغم من هذا فالجميع يجدها دائما بأي وقت من العام إما معلبة أو مجمدة , ومن المعروف أنها أيضا تتبع البقوليات .

يحتوي كل كوب مغلي من الفاصوليا الخضراء علي 44 سعر حراري فقط , نسبة دهون قليلة جدا فقط 0.4 بجانب نسبة كربوهيدرات 9.9 , بروتين 2.4 , ألياف 4.0 .

فوائد الفاصوليا الخضراء :

– حماية القلب وحماية الأوعية الدموية :
تحتوي الفاصوليا الخضراء علي فيتامين A , وهو هام للقلب والأوعية الدموية , هذا بجانب احتوائها علي فيتامين C ومن المعروف أن نوعي الفيتامينات السابقين هم مواد مضادة للأكسدة , بجانب مساهمتهم في من ترسب الكولسترول بالشرايين , وهي أيضا وسيلة رائعة تمنع الأمعاء من امتصاص الكولسترول في جميع الأطعمة الحيوانية التي يتم تناولها , وتساعد أيضا في خفض نسبة السكر بالدم وارتفاعه السريع وخصوصا بعد وجبة الإفطار .
ولاحتواء الفاصوليا الخضراء علي البوتاسيوم والمغنسيوم في قرونها الخضراء , فهي تساهم في عملية توسيع الشرايين وضغط الدم مع الحفاظ علي عمل أنظمة كهرباء القلب .

– تقوية العظام :
تقدم الفاصوليا الخضراء نسبة 25 % تقريبا من حاجة الجسم اليومية لفيتامين K , وهو بدورة يقوم بعملية بناء العظام بشكل قوي وسليم , هذا بجانب انه فيتامين هام جدا للحفاظ علي الدم من التجلط .

– الحفاظ علي القولون وتقوية المناعة وصحة الدم :
لاحتواء الفاصوليا الخضراء علي فيتامين A و C يقوموا بدورهم بالحفاظ علي القولون وتقليل احتمالية الإصابة بالأمراض السرطانية , حيث يقوموا بمساعدة الجسم في التخلص من تراكم الجذور والتي تؤثر علي خلايا القولون , هذا بجانب أن الألياف الغذائية تقوم بتسهيل عملية مرور الفضلات من خلال مجري القولون .
هذا بجانب الحماية من نزلات البرد والربو والتهابات المفاصل وحساسية الجلد وتقلق معدل الإصابة بهم لوجود فيتامين C بشكل كبير وطبيعي .

– زيادة معدل الحديد بالجسم :
تقوم الفاصوليا الخضراء بزيادة جيدة في نسبة الحديد بجسم الإنسان وتقوم بمد الجسم بنسبة 10 % تقريبا , هذا بالطبع بجانب معادن أخري كالنحاس , ومن المعروف أن الحديد النباتي ليس من السهل امتصاصه بالنسبة للأمعاء , ولكن باحتواء الفاصوليا الخضراء علي نسبة كبيرة من فيتامين C فتكون عملية امتصاص الحديد سهلة جدا

– تواجد الهيموجلوبين بكمية جيدة بالدم :
تحتاج جسم المرأة دائما وخصوصا الحوامل والأطفال أن تتوافر كمية جيدة من الحديد بالجسم , وفي حالة تأمين الكمية المناسبة له والتي يمكن توفيرها عند تناول الفاصوليا الخضراء كان ذلك مؤشر جيد في عملية تكوين هيموجلوبين الدم وينتج عنه ارتفاع ملحوظ في قدرة الدم علي حمل الأكسوجين لتوزيعه علي أعضاء الجسم بشكل سليم يوفر الراحة والقدرة علي بذل المجهود .

شاهد أيضاً

فوائد عصير الليمون

لعصير الليمون العديد من الفوائد الصحية لجسم الأنسان حيث تحتوي على مركبات تلعب دور فعال ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *