الرئيسية / التغذية / فوائد الفواكة / فوائد فاكهة التفاح
فوائد فاكهة التفاح ,التفاح , فاكهة التفاح , فائدة التفاح , فوائد التفاح
فوائد فاكهة التفاح ,التفاح , فاكهة التفاح , فائدة التفاح , فوائد التفاح

فوائد فاكهة التفاح

من المعروف أن فاكهة التفاح هي واحدة من أكثر أنواع الفاكهة انتشارات وشعبية , كما انه يعتبر الفاكهة المفضلة للكثيرين وخصوصا من يبحث عن الحصول علي اللياقة البدنية , كما أنة يعد مصدر غذائي هام يحصل متناولة علي العديد من الفوائد .

يحتوي التفاح علي مواد مضادة للأكسدة وبسببها يجعل احتمال الإصابة بالأمراض اقل بكثير من المعدلات الطبيعية .

نستطيع توضيح بعض الفوائد التي تعود للشخص من تناول التفاح بشكل مبسط فيما يلي :-

– التفاح من الفواكه المفيدة للبشرة

تحتوي فاكهة التفاعل علي فيتامين أ وهو يقوم بعمل تفتيح وتنقية للبشرة من البقع السوداء التي تشوه نقاء الوجه , هذا بالطبع بجانب انه يدخل في العديد من تركيبات ماسكات البشرة .

– التفاح من الفواكه المفيدة للأسنان

في حالة انك قمت بالحفاظ علي تناول تفاحة واحدة يوميا فأنت بهذا تحصل علي مادة قوية لمكافحة البكتيريا التي تصاب بها الأسنان , بجانب انه يقوم بعمل تقوية للثة وهو من المواد التي تعتبر كغسول طبيعي للحصول علي أسنان ناصعة البياض ونظيفة .

– تقليل نسب الكولسترول بالدم

قام بعض الأطباء والعلماء في الفترات الأخيرة بعمل دراسات حول التفاح وفوائده وكانت من ضمن هذه النتائج أن ثمرة واحدة من التفاح يوميا كافية للوقاية من الإصابة بأمراض القلب , بجانب محافظتها علي نسب الكولسترول بالدم , ومن المعروف أن نسب الكولسترول في حالة زيادتها فتكون هي مسئولة عن العديد من الأمراض .

– الوقاية من الإصابة بمرض السرطان

تحتوي فاكهة التفاح علي ألياف غذائية يحتاجها الجسم وتقوم بخفض نسبة الإصابة بمرض السرطان , هذا بجانب أنها تساعد بشكل كبير علي حمايتك من الوزن الزائد .

– مفيد لمرضي السكر

كما أوضحنا سلفا أن تناول ثمرة تفاح واحدة يوميا بانتظام تعمل علي تقليل نسبة الكولسترول بالدم وهذا أمر هام جدا وخصوصا لمرضي السكر , حيث يقوم التفاح بزيادة إفراز الأنسولين بالجسم وهو الأمر الذي يحتاجه بشكل كبير مرضي السكر .

– فوائدة بالنسبة لعضلة القلب

يعمل التفاح علي تقوية عضلة القلب ويساعده بالعمل بشكل طبيعي وصحيح , وهو يعتبر وقاية من تصلب الشرايين حيث يقوم بمنع تسرب الكولسترول .

– فائدة التفاح بالوقاية من الإمساك

يقوم التفاح علي وقايتك من الإمساك , يحتوي قشر التفاح علي مادة تدعي البكتين وهي تعمل علي الوقاية من الإمساك أو الإسهال , كما انه يحتوي علي نسبة كبيرة من الماء ومن المعروف أن مادة البكتين تمنع أي عمليات إمساك أو إسهال قد تحدث للشخص لذا يجب علي الشخص عدم تقشير التفاح ولكن يتم غسله جيدا للتخلص من أي مواد كيماوية قد تكون تم استخدامها في عملية الزراعة .

– مفيد للأمعاء

يقوم التفاح بالمساعدة في عملية الهضم وجعلها تتم بشكل أسهل وبطريقة تريح الأمعاء لاحتوائه علي مادة البكتين والألياف الغذائية المفيدة , كما أن المادة نفسها ترفع نسبة الحرق بشكل جيد .

شاهد أيضاً

فوائد ورق الزيتون

تحتوي اوراق الزيتون على العديد من العناصر والمركبات التي تدخل ضمن علاج العديد من الأمراض ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *