الرئيسية / قصص / قصص دينية / قس بلغاري يتحول للاسلام بسبب “رؤيا”

قس بلغاري يتحول للاسلام بسبب “رؤيا”

كم من شخص هداه الله للاسلام وبطرق مختلفة، والذي بالتأكيد غير مجري حياته بالكامل، ومنهم وربما آخر من تناولته الأنباء هو القس البلغاري أتاناس ميخايلوف والذي استضافه برنامج خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، في الحج هذا العام، والذي أسلم قبل عدة أشهر.

والقس أتاناس ميخايلوف يمكن أعتباره أحد الذين هداهم عقلهم للاسلام، حيث تعمق في الدين المسيحي ووجد تناقضات في تأليه سيدنا عيسي عليه السلام والتثليث مع الأيمان بأن الرب يحل في أِشياء مادية في الوجود، وهو ما جعله يقدم علي عمليات بحث مستمرة في عدد من الأديان حتي وصل للاسلام.

وقال القس البرتغالي السابق أتاناس ميخايلوف في تصريحات صحفية لأحد الصحف السعودية، أنه مر بوعكة صحية كبيرة في عام 2012 عقب وفاة والدته، وهو ما أصابه بحزن شديد وآلام جسدية وذلك بعد وصوله إلي مشكلات في وتناقضات في المسيحية، ذهب إلي رجل دين مسلم للوصول لحلول لديه.

وبعد وصوله للعالم المسلم، قص عليه رؤيا سابقة له بوجودة في مدينة عربية وبها عرب علي هيئتهم الأولي من لبس الجلباب، وأنه رأي رجلاً حسن الشكل وبهي، وأنه علم أن اسمه “أحمد” وذلك بالرغم من أنه لم يزر أية مدينة عربية كما أنه يتعامل مع أي عربي.

وقال القس أتاناس الذي غير اسمه بعد الاسلام إلي “عبد الله”، أن العالم أخبره بأن “أحمد” هو أسم احد الأنبياء وهو محمد صلي الله عليه وسلم وأنه نبي الهدي، ووجد أن قلبه انشرح بالحديث عن النبي محمد بالرغم من أنها المرة الأولي التي يسمع عنه كما أنه لم يتعامل مع المسلمين فقد كان قساً أرثوذكسي في العاصمة البلغارية.

ومكث أتاناس يبحث في الاسلام ويقرأ عنه، وبدأ بسيرة النبي محمد ثم القرآن الكريم باللغة البلغارية، وحينما رأي الآية التي تقول أن سيدنا عيسي بشر بنبي اسمه أحمد، عرف أن العالم قال الحق، وأنه هو الشخص الذي رآه في منامه، فقرر الدخول في الاسلام وتغيير اسمه إلي عبد الله.

وقال في حديثه للصحيفة السعودية، أنه واجه هجوماً كبيراً من المجتمع وحتي أصدقاؤه حتي أصبح لديه عدد كبير من البرتغال، وخرجت الشائعات تقول أنه أسلم للزواج من تركية، وعدد آخر من الشائعات، إلا أن قناعته بالاسلام كانت قد كفيته فقد أصبح مقتنعاً به تماماً.

وقال عبد الله، أنه صام رمضان الماضي لأول مرة في حياته، وأنه حينما سمع الأذان للمرة الأولي في حياته بعد الاسلام شعر أنه علي دين الحق بسبب الراحة التي وجدها، وأوضح علي هامش قيامه بالحج أنه قرر الذهاب إلي تركيا لتعلم العربية والتركية وفهم الاسلام بشكل أعمق، وأشار عبد الله، إلي أنه كان سعيداً للغاية بضيافة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وقيامه بشعائر الحج.

شاهد أيضاً

استدان بشهادة الله.. فسدد الله دينه

“وكفي بالله شهيدا”، “وكفي بالله وكيلا” تلك الآيات ينبغي أن ترسخ لدينا العقيدة، وفعلي العبد ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *