الرئيسية / الحياة والمجتمع / اعلام وشخصيات / كريستوفر نولان .. اسطورة السينما العبقرية

كريستوفر نولان .. اسطورة السينما العبقرية

 

من مننا لم يسمع عن كريستوفر نولان او حتى لم يسمع عن احد افلامه العظيمة ؟؟ ، هل شاهدت الفيلمين الاسطورة The dark knight  و الجزء الثانى له The dark knight rises  ؟ ، الم تشاهد البطل الخارق باتمان بالجانب الانسانى فى افضل اجزاء السلسلة ؟ ، هو ذاك المخرج و الكاتب و المبدع كريستوفر نولان الذى أخرج لنا تلك الجواهر الى النور.

banefight_pod_image_12

ولد كريستوفر نولان فى 30 – 7 – 1970 فى مدينة لندن ببريطانيا ، و كان قد بدأ التصوير و هو فى سن الخامسة من عمره باستخدام كاميرا ، ليعرض افلامه على اصدقائه و عائلته ، ثم بعد ذلك التحق بمعهد للسنيما  و تزوج بزميلته ايما توماسون ثم يخرج أول افلامه Tarantella ، و قد كان فيلما قصيرا و ساعده فيه اخوه جوناثان ليحقق نجاحا مقبولا ، ثم بعد ذلك يقوم بعد تخرجه باخراج فيلم قصير مدته 3 دقائق يسمى Doodlebug  لكن لم يجد النجاح المطلوب .

 

البداية الحقيقية لكريستوفر نولان كانت فى فيلمه الرائعFollowing  و الذى حقق نجاحا جيدا و رُشح للعديد من الجوائز فى العديد من المهرجانات من حيث الانتاج و الاخراج ، ليأتى بعد ذلك برائعته التى كانت طريقه الى الشهرة و دخول عالم الكبار فى فيلمه Momento ، و قد شاركه اخيه جوناثان فيه فى الانتاج بتكلفة بلغت 9 مليون دولار ، ليبدأ نولان فى حفر اسمه بأفلام من ذهب.

 

0c3e444d61f105من الأعمال المميزة لكريستوفر نولان هى ثلاثية باتمان و التى حققت اجمعها ارباح تصل الى 2.4 بليون دولار ، و تبدأ تلك الثلاثية بفيلم The batman begins  و فيها يعرض نولان حياة بروس واين و شخصيته و سبب اختياره لباتمان و اندماجه فيه و تعرفه على انواع المجرمين ، بل و كانت الصحوة الحقيقية لسلسة افلام باتمان ، ليأتى ثانيها باحد افضل الأفلام فى تاريخ نولان بل و تاريخ السنيما كلها و هو The dark knight  ليأتى بنظرة فلسفية عن الشر و طبيعة الشخص الشرير فى الصراع بين باتمان و الجوكر ، و الجدير بالذكر ان الممثل ليث هيدجر و الذى قام بدور الجوكر قد انتحر بعد الفيلم بعدة اشهر و قيل بسبب ادمانه المخدرات و اندماجه فى شخصية الجوكر لتخرج لنا بشكل عبقرى ، ثم يختتم الثلاثية ب The dark knight rises  ليناقش فيها بنظرة فلسفية الجانب الانسانى من باتمان و معاناة بروس واين فى محاربة الشر من جهة التأثير المنعكس على حياته .

 

أيضا تأتى الرائعتان Inception  و The prestige  و هما من النوع الذى يأخذك فى عالم آخر من الابداع و التفكير ، فتمكن المبدع نولان كعادته من خطف الاذهان و العقول الى افلامه الجبارة و المبدعة التى تشدك اليها ، و قد قام كريستوفر نولان مع زوجته بتأسيس شركة الانتاج الكبيرة Syncopy  ، و نولان حاليا يقوم باخراج الفيلم الرائع Super man v batman : the dawn of justice   و المتوقع اصداره فى اوائل عام 2016 ليضاف الى موسوعة ابداعات نولان .

شاهد أيضاً

من هو ابو رغال ؟

شخصية عربية يضرب بها المثل في الغدر و الخيانة و ذكر الامام الطبري في تاريخه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *