الرئيسية / المنوعات / منوعات تقنية / كيفية الحفاظ علي جهاز الحاسب المحمول

كيفية الحفاظ علي جهاز الحاسب المحمول

كيفية الحفاظ علي جهاز الحاسب المحمول

 

دائما من الهام أن يتم الاعتناء بجهاز الحاسب المحمول الشخصي حتى يبقي بحالة جيدة , وكما يقال دائما الوقاية خير من العلاج , وهناك العديد من الخطوات التي يمكن القيام بها حتى يتم الحفاظ علي الحاسب المحمول وإطالة العمر الافتراضي له من خلال إتباع تلك الخطوات التي ستضمن عملة الجهاز بشكل سليم ولفترة أطول , هذا بالإضافة إلي أن هذه الخطوات بإمكانها المساعدة في زيادة السرعة الخاصة بالجهاز .

  • اجعل السوائل بأنواعها بعيدا عن الحاسب المحمول
    قد يستخدم العديد من الأشخاص الحساب المحمول الشخصي أثناء تناول احدي المشروبات وهو قريب من الجهاز مما يجعل احتمال سكب السوائل علي الحساب اعلي من المعدل الطبيعي , لهذا يفضل دائما أن يتم استخدام كوب مغطي أثناء العمل علي الحاسب للمحافظة علي محتويات الكوب , فهذه السوائل قد تقوم بتدمير المكونات الالكترونية المختلف الموجودة بداخل الجهاز أو قد تتسبب بصدمات كهربائية .
  • امتلاك برنامج خاص ومضاد للفيروسات
    قد لا يقوم البعض باستخدام هذا النوع من البرامج ظنا منه انه لا يقوم بتحميل أي ملفات خبيثة وجميع الملفات المحملة هي أهل للثقة , ولكن هناك احتمال ولو ضئيل أن احدي هذه الملفات تحتوي علي مشكلة برمجية أو تحتوي علي فيروس قد يعمل علي تدمير النظام أو الحد من كفائتة كأقل تقدير .
  • ابعد الطعام عن الحاسب
    لا تقوم نهائيا بتناول الطعام الخاص بك خلال استخدام الحاسب فقد يتساقط بعض من الفتات بداخل لوحة المفاتيح ويكون سببا لجذب الحشرات والتي قد تتسبب بتدمير الدوائر الكهربية .
  • استخدم الحاسب دائما بأيدي نظيفة
    استخدام الأيدي النظيفة دائما تعمل علي المحافظة علي الجهاز من تراكم الأتربة علية بجانب انك بهذه الطريقة تعمل علي مساعدة الجهاز علي إطالة عمرة الافتراضي عند عدم احتكاكه بالاحتكاك مع العرق والجسيمات الصغيرة الاخري .
  • اهتم بحماية الشاشة
    عندما تقوم بإيقاف عمل الجهاز تأكد جيدا قبل إغلاق الشاشة عدم وجود أي شئ اعلي لوحة المفاتيح مثل أقلام أو سماعات أو غيرها من الأغراض الاخري حتى لا يتسبب ذلك بخدش الشاشة , أيضا عند إغلاقها قم بهذا الأمر من الجانبين وليس من جانب واحد لأنة بمرور الوقت سيكون الضغط الناتج علي احدي الجوانب سببا لاعوجاجها .
  • قم بحمل الحاسب من القاعدة وليس من الشاشة
    عند قيامك برفع الجهاز من خلال استخدام الشاشة فأنت بهذا تعرضها للتلف أو الكسر من المفصل الخاص بها عند القاعدة .
  • لا تقوم بسحب السلك من خلال القابس الكهربي
    عندما تقوم بسحب السلك بشكل مباشر من القابس الكهربي ولكن بدلا من هذا قوم بوضع اليد علي الفيشة .
  • ضع جميع الأجهزة الملحقة باللاب في مناطق مخصصة لها
    دائما احرص علي قراءة التعليمات الخاصة بالحاسب الآلي بشكل جيد قبل أن تقوم بإدخال أي ملحقات أخري , فقد تقوم بشكل خاطئ بإدخال احدي الملحقات مما يتسبب بتلف الجهاز .

شاهد أيضاً

كيف تحذف نفسك من شبكة الانترنت ؟

ربما تحتاج لإزالة سجلك بالكامل من الانترنت ، أو تطمح أن تصبح يومًا ما سياسيًا ولا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *