الرئيسية / المنوعات / منوعات تقنية / كيف تحذف نفسك من شبكة الانترنت ؟

كيف تحذف نفسك من شبكة الانترنت ؟

ربما تحتاج لإزالة سجلك بالكامل من الانترنت ، أو تطمح أن تصبح يومًا ما سياسيًا ولا تريد لأي حماقة اقترفتها في مراهقتك أن تؤثر على مستقبلك ، فمتابعتك كل سطر لهذا المقال ضرورية جدًا … و لكن فكّر جيدًا قبل اتخاذ القرار بإزالة المعلومات الخاصة بك من على شبكة الإنترنت .

حذف سجل الشبكات الاجتماعية

و تشمل الشبكات الاجتماعية مثل Facebook , Google , Twitter , LinkedIn و تشمل أيضاً حسابات التسوق على Amazon و Gap و Macys و غيرها . و يمكن أن تشمل خدمات التخزين السحابي مثل Dropbox و OneDrive .

للتخلص من هذه الحسابات ، انتقل إلى إعدادات الحساب الخاص بك ثم خيار تعطيل أو إغلاق حسابك . إذا كنت تواجه مشكلة مع حساب معين ، فعليك القيام بعملية بحث في محرك البحث Google عن كيفية حذف الحساب الذي تريد حذفه . إذا كان لسبب ما لا يمكن حذف حساب ، قم بتغيير بعض المعلومات الفعلية الخاصة بك في الحساب لشيء آخر من معلومات وهمية أو عشوائية تمامًا.

إزالة نفسك من مواقع البيانات

يوجد العديد من المواقع التي تجمع المعلومات عنك ، ومعظمها من أجل أن يوفرها للمتاجر لكي ترسل لك خططها التسويقية ، أو لتبادل معلوماتك المفضلة لعرض الإعلان المناسب لرغباتك مثل Spokeo ، Crunchbase ، PeopleFinder . الآن يمكن أن تقوم بالبحث عن نفسك في ثم التعامل مع كل موقع للحصول على حذف اسمك ، المشكلة هي إجراءات اختيار الخروج من كل موقع مختلف و أحيانا ارسال الفاكسات . أسهل طريقة هو استخدام خدمة مثل DeleteMe من Abine.com مقابل 130 $ لعضوية لمدة سنة ، سوف يتحقق الموقع عدة مرات للتأكد من أن اسمك لم يتم إعادة إضافته.

2

 

إزالة المعلومات الخاصة بك من المواقع

إذا كنت ترغب في إزالة منشور قديم و محرج في منتدى أو مدونة كتبتها في السابق ، سوف يكون عليك الاتصال بالمشرف على تلك المواقع بشكل فردي . يمكنك إما أن تنظر في (من نحن) أو (اتصل بنا) للعثور على مسئول الموقع للاتصال أو الذهاب إلى whois.com و البحث عن اسم النطاق الذي ترغب في الاتصال. هناك ستجد المعلومات للاتصال بصاحب الموقع .

للأسف، مشغلي المواقع الخاصة ليسوا ملزمين لإزالة معلوماتك أو مشاركاتك . عند الاتصال مع هذه المواقع لابد أن تكون مهذباً إذا لم يفعلوا ذلك فأنتقل للنصيحة الرابعة قد تكون خيارك الأفضل.

حذف نتائج محرك البحث

و يشمل ذلك مواقع مثل Bing و Yahoo و Google  و غيرها من محركات البحث . Google لديها أداة لإزالة عنوان URL التي يمكن أن تساعدك على حذف عناوين معينة . مثلاً إذا كان شخص نشر معلومات حساسة مثل العنوان أو رقم حساب البنك و لم يوافق مشرف الموقع على إزالته ، يمكنك الاتصال بشركات محرك البحث لإزالة معلوماتك من نتائج البحث.

إزالة حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بك

الخطوات ستختلف من شركة لأخرى ، عليك تسجيل الدخول إلى حسابك ثم حذف أو إغلاق الحساب ، بعض الشركات لا تحذف الحساب بل تبقيه معلقًا لفترة من الوقت ، لذلك إذا كنت ترغب في إعادة تنشيطه فلديك القرار بذلك.

شاهد أيضاً

كيفية تحول حاسبك الشخصي إلى WiFi HotSpot

سوف نقوم في هذا المقال بشرح كيفية إنشاء نقطة الإتصال HotSpot بدون إستخدام أي برامج مصنوعة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *