الرئيسية / المنوعات / منوعات تقنية / كيف تدير حساباتك بشبكات التواصل بعد وفاتك ؟

كيف تدير حساباتك بشبكات التواصل بعد وفاتك ؟

في هذا المقال سوف نشرح لك ما الذي سيحدث لحسابات شبكات التواصل الإجتماعي في حال وافت المنية أحد المستخدمين ، ما الذي سوف يحدث لذكرياته أو رسائله أو صوره ؟

البداية مع Google

Google تمكّنك من إضافة عشر اشخاص من الأصدقاء و أفراد الأسرة ، سوف يتم إخطارهم في حالة إذا لم تسجل دخولك لحسابك لفترة من الزمن ، و سوف يكونوا قادرين على تحميل البيانات من حساباتك لمدة ثلاثة أشهر .

يمكنك تحديد فترة اعتبار Google لحسابك غير نشط ما بين 3 شهور و 18 شهر ، و بناءً عليه سوف ترسل لك Google رسالة تنبيه قبل 30 يوم من نهاية المدة لتنبيهك بعدم وجود أي نشاط لحسابك في Google .

بمجرد اختيارك لجهات الاتصال التي قررت أن يطلعوا على حسابك بعد لا قدر الله مماتك ، سوف يصلهم بريد الكتروني يوضح لهم آليات إتمام العملية ، كذلك سوف تصلهم رسالة لهواتفهم المحمولة سوف تذكرهم بالذكرى الخاصة بك حتى يقوموا بما عليهم من واجبات تجاهك .

2

 

حسابات Microsoft

تخصص شركة Microsoft بريد الكتروني ( msrecord@microsoft.com ) يسمح للأقارب بمراسلة الشركة من أجل الحصول على بيانات فقيدهم إن كان مسجلاً لإحدى خدماتها حساب Microsoft و MSN و Outlook و Hotmail و Live مرسلين المستندات التي تثبت مغادرة فقيدهم الحياة لكي ترسل لهم محتويات حساباته من رسائل و مرفقات و دفتر العناوين على قرص مرن DVD ، و لكن لن تسمح لهم بالوصول إلى كلمة السر الخاص به و دخول حسابه .

حسابات Yahoo

بخلاف كل الشركات ، Yahoo لا توفر لك إمكانية تحويل إدارة حسابك لشخص آخر ، و لا أن ترسل بيانات حساباتك لديها إلى أيٍ من أقربائك بعد مماتك ، كما هو موضح في شروط الاستخدام لديها ، و لكن ستعمل على إغلاق حسابك عند إستلام رسالة من الأقارب تفيد بأنهم الورثة ، و تحتوي الرسالة على مستندات تثبت أنك قد فارقت الحياة ، و متضمنة اسم الحساب و اسم مستخدم Yahoo لديها للبريد الالكتروني ( concierge@cc.yahoo-inc.com ).

حساب Facebook

 3

يسمح Facebook لك بتعيين جهة الاتصال الوارثة لحسابك Legacy Contact و الذي يمكنه إدارة حسابك جزئيًا عندما وفاتك . جهة الاتصال هذه يمكنها تثبيت منشور في الجزء العلوي من يومياتك ، و قَبول أو رفض طلبات الصداقة و تحديث صورك الشخصية و صورة الغلاف .يمكنهم أيضا (إذا سمحت لهم) تحميل أرشيفاً من مشاركاتك و صورك و معلومات ملفك الشخصي .

حساب Twitter

لا يوفر Twitter إمكانية الوصول لحسابك بعد الوفاة حتى للمقربين من العائلة ولو حتى إبرزوا كل المستندات التي تثبت حالة الوفاة و صلة القرابة ، و لكن يمكنهم طلب تعطيل الحساب بمجرد تعبئة طلب في النموذج المخصص مع إرسال صورة من شهادة الوفاة و إثبات لصلة القرابة ، ولكن لتجاوز هذه المعضلة يمكنك إعطاء بيانات دخولك لمن تجده أهلاً للثقة من الأهل أو الأصدقاء .

حساب Instagram

4

برغم استحواذ شركة Facebook على الشبكة الاجتماعية المتخصصة في الصور Instagram إلا أن سياستهم بخصوص هذه الحالة مختلفة ، فلا توفر Instagram إمكانية إدارة حسابك بواسطة شخص أو جهة أخرى ، ولكن تعمل على تعطيل ظهور الحساب في الأرشيف العام لديها ، و توفر إمكانية إحياء ذكرى لصاحب الحساب وفقًا لسياسة الخصوصية لديها ، و بعد تعبئة النموذج المخصص و دليل على الوفاة مثل شهادة الوفاة.

شاهد أيضاً

كيفية تحول حاسبك الشخصي إلى WiFi HotSpot

سوف نقوم في هذا المقال بشرح كيفية إنشاء نقطة الإتصال HotSpot بدون إستخدام أي برامج مصنوعة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *