الرئيسية / تكنولوجيا / اندرويد / كيف تستخدم خدمة Google Photos بإحترافية

كيف تستخدم خدمة Google Photos بإحترافية

Google Photos ليست مجرد خدمة لتخزين الصور بل لقد نجحت الخدمة بشكل كبير في توفير العديد من الخيارات جعلت Google Photos أهم خدمة سحابية في تخزين الصور ومقاطع الفيديو، ومن خلالها لن تحصل فقط على عديد من خيارات لتنظيم و رفع صورك فقط بل سوف تحصل كذلك على درجة أمان عالية في الحفاظ على معلوماتك الشخصية.

ما يجعل خدمة Google Photos مميزة عن غيرها أنها سوف توفر لك مساحة تخزينية غير محدودة كما أنها سوف تمكنك من أن ترفع صورك بجودة عالية و ايضاً رفع مقاطع الفيديو بدقة 1080P، كما توفر خدمة Google Photos حرية كبيرة في التعامل مع الملفات من خلال رفع أو حذف أو تعديل أو النسخ الإحتياطي والمشاركة.

نقدم إليك عدة ميزات لخدمة Google Photos لتعرف مزيداً عن هذه الخدمة الرائعة.

1:- البحث عن الأماكن أو الأشياء أو الأشخاص

يتم ترتيب صورك في Google Photos حسب مكان الالتقاط أو تاريخ الصورة وأحيانا بحسب المناسبة، ولذلك فإن مثلاً صورك التي قمت بإلتقاطها في حفل زفاف ، أو في احد العطلات ، سوف تقوم خدمة Google Photos بترتيبها حسب المناسبة نفسها.

كما يمكنك من خلال ميزة البحث إيجاد الأشخاص و الأماكن.

2:- ترتيب الوجوه المتشابهة

ميزة هامة جداً من Google Photos حيث يقوم Google Photos بترتيب وجوه الأشخاص المتشابهة في مجموعة واحدة حتى يسهل عليك البحث عنها.

3:- إعدادات المزامنة والنسخ الإحتياطي

يمكنك القيام بتغيير إعدادات النسخ الإحتياطي أو المزامنة بعدة طرق :

  • يمكن تشغيل النسخ الإحتياطي للصور أو مقاطع الفيديو عندما يكون الجهاز موصلاً بالشحن فقط.
  • كما يمكنك تغيير طريقة عملية النسخ إحتياطي عن طريق شبكات Wi-Fi أو عن طريق Cellular data أو عن طريق كليهما.
  • أيضاً يمكن إختيار حجم الصور عند رفعها فيمكنك إختيار رفع الصور بجودة عالية أو بجودة متوسطة أو بأقل جودة .
  • و يمكن للحسابات النشطة أن تقوم بتغيير إسم الحساب بمجرد ضغطة واحدة.

4:- حذف الصور بعد تحميلها

تتيح لك خدمة Google Photos خياراً لمسح الصور تلقائياً بعد عملية تحميلها خاصتاً و إذا كانت المساحة التخزينية منخفضة، كما يعطيك Google Photos تفاصيل حول مساحة الجهاز والتي تم توفيرها بعد الحذف.

5:- النسخ الإحتياطي من التطبيقات الأخرى

يمكنك تحميل صورك في WhatsApp أو Facebook أو Viber أو Instagram إلى حسابك في Google Photos تلقائياً، كما يمكنك إختيار الالبومات التي ترغب في تضمينها أو إستثناءها.

6:- تحديد صور متعددة

لو افترضنا إنك تريد تحديد 100 صورة أو أكثر بالتأكيد سيأخذ منك ذلك وقتا كبيراً، في تطبيق Google Photos يمكنك تحديد عدة صور فقط بنقرة واحدة، حدد صورة واحدة ثم قم بتحريك أصبع يميناً أو يساراً لتحديد المزيد.

7:- إلغاء حذف الصور

تخيل أنك قمت بحذف صورة بالخطأ وتريد إستعادتها، في تطبيق Google Photos تبقى الصور في المهملات لـ 60 يوماً ويمكنك أن تستعيدها أو تحذفها نهائياً بنقرة واحدة.

8:- عرض الصور على التلفاز

يمكنك أن تعرض صورك على التلفاز عن طريق جهاز Chrome-cast وذلك من خلال تحميل التطبيق الخاص بـ Chrome-cast على Android و iOS، ومن خلال إستعمال جهاز Chrome-cast سيتم عرض صورك بخطوات بسيطة على التلفاز.

9:- تحميل صورك مرة واحدة

يمكنك Google Photos من تحديد جميع الصور أو الألبومات وتحميلها مرة واحدة على حاسوبك، و ايضاً يمكنك تحميلها كملف مضغوط Zip File.

10:- ربط حسابك في Google Photos مع Google Drive

يمكن ربط حسابك في Google Photos مع حسابك في Google Drive بسهولة و عند الربط سوف يتكامل الحسابين ويعملان كتطبيق واحداً و ستتمكن بسهولة من نقل ملفاتك بينهما بكل سلاسة.

11:- مشاركة الصور ومقاطع الفيديو

يمكنك أن تشارك ما تريد مع أي شخص من خلال الضغط على زر المشاركة ثم إختيار Get Link و إرساله لأي شخص . كما يمكنك أيضا مشاركة الألبومات من خلال Shared Album.

12:- إخفاء مكان إلتقاط الصور

يمكنك إخفاء مكان إلتقاط الصور من خلال التوجه إلى الإعدادات ثم Location ثم Remove Geo Location.

13:- Google Photos دون إنترنت

يمكنك إستخدام Google photos دون إتصال بالإنترنت وذلك إذا قمت بتحديد خيار Backup and Sync فجميع الصور ومقاطع الفيديو التي قمت بتصويرها سيتم رفعها لحسابك عند الاتصال بشبكة الإنترنت.

14:- تحرير الصور من داخل التطبيق

تطبيق Google photos يمكنك من تحرير صورك من داخل التطبيق، فهناك فلاتر لضبط الألوان وإضافة الألوان أضافية وغيرها، ويمكنك ذلك من خلال أن تضغط على الصورة ثم إختيار Edit.

شاهد أيضاً

كيف تحذف نفسك من شبكة الانترنت ؟

ربما تحتاج لإزالة سجلك بالكامل من الانترنت ، أو تطمح أن تصبح يومًا ما سياسيًا ولا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *