الرئيسية / المنوعات / منوعات تقنية / كيف تعثر على هاتف iPhone المفقود

كيف تعثر على هاتف iPhone المفقود

منذ صدور iOS 5 أصبح العثور على هاتف iPhone المفقود ممكناً ، حيث وفرت Apple أداة Find My iphone للعثور على هاتف iPhone الخاص بك والتي تمكنك من تحديد مكان هاتفك ، هذه الأداة متوفرة في iCloud والتي يمكن فتحها عن طريق الهاتف أو المتصفح و تحديد مكان جهازك المفقود . مع صدور ساعة Apple iWatch والتي تعمل عن طريق ربطها بجهاز iPhone أصبح تحديد مكان الجهاز المفقود أكثر سهولة و ذلك عن طريق خطوات بسيطة .

العثور على الهاتف بواسطة iWatch

في البداية يجب أن يكون الوقت ظاهرا على شاشة الساعة الرئيسية وإذا لم يكن كذلك يمكن إظهاره من خلال مفتاح Digital Crown بجانب الساعة .

  02

قم بالسحب من أسفل لأعلى للدخول للشاشة الرئيسية ، وبعدها بالسحب من اليسار لليمين حتى تصل لإعدادات الساعة حيث ستجد أيقونة جهازك المتصل بالساعة . عند الضغط على الأيقونة ستقوم الساعة بعمل Pinging iPhone Location .

 03

سيقوم الجهاز بالإهتزاز بعدها وإصدار صوت حتى لو كان في وضع الصامت.

 04

هذه الطريقة لمن فقد جهازه في الأماكن القريبة مثل المنزل أو أماكن العمل ، و لكن لا تصلح لمن فقد هاتفه في أماكن بعيدة ، حيث يمكن الإستعانة بالطريقة الثانية و التي تحدد مكان هاتفك حتى لو كان في بلد آخر .

العثور على الهاتف بواسطة iCloud

إذا كان جهازك قد فقد في أماكن بعيدة عنك تستطيع إستخدام حساب iCloud للعثور عليه ، عن طريق الدخول من المتصفح على موقع iCloud ، ثم تسجيل الدخول عن طريق حساب iCloud أو Apple id .

هذه الطريقة لا تصلح على كل المتصفحات و سوف تكون ممكنة فقط على متصفحات Internet Explorer 11 أو Microsoft Edge أو عن طريق التصفح المتخفي في Google Chrome ، وبالتالي لا يمكن إستخدام الخدمة عن طريق Google Chrome او Mozilla Firefox .

 05

قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال البريد ورمز الدخول الخاص بحسابك في iCloud .

 06

ستظهر لك هذه الواجهة التي تحوى كل ملفاتك في iCloud ، أختر منها أيقونة Find iPhone ثم أنتظر حتي يتم تحديد مكان الجهاز.

 07

النقطة الخضراء في الصورة هي مكان الجهاز ، و يمكن تكبير الخريطة و إظهارها بشكل أفضل .

 08

يمكنك أيضاً تحديد أماكن كل الأجهزة المرتبطة بنفس حساب iCloud الخاص بك من خلال الضغط على خيار All Devices .

 09

هناك أيضا خيار و هو مفيد لمن فقد جهازه في أماكن قريبة و لا يمتلك iWatch ، هذا الخيار يعرض كافة التفاصيل للجهاز مثل شحن البطارية و يمكنك الضغط على زر Play Sound ليصدر الجهاز صوت حتي تستطيع العثور عليه .

 10

الشرح السابق يرتبط بأن يكون جهازك مفتوحاً و متصل بالإنترنت ، في حالة أن كان جهازك مغلق أو غير متصل بالإنترنت يمكن اللجوء لخاصية Lost Mode و يمكن من خلالها غلق الجهاز أو تعطيله أو محو بياناتك .

شاهد أيضاً

كيف تحذف نفسك من شبكة الانترنت ؟

ربما تحتاج لإزالة سجلك بالكامل من الانترنت ، أو تطمح أن تصبح يومًا ما سياسيًا ولا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *