الرئيسية / ثقافة وتعليم / تطوير الذات / كيف تقوم سلوك الشخص المزعج
كيف تقوم سلوك الشخص المزعج
كيف تقوم سلوك الشخص المزعج

كيف تقوم سلوك الشخص المزعج

كيف تقوم سلوك الشخص المزعج

في بعض الأحيان قد نجد حولنا بعض الأشخاص المزعجين وهم من يكونوا سببا لشعورنا بالغضب أو الجنون ببعض الأحيان بسبب احدي تصرفاتهم وأفعالهم التي يقومون بها , ونسعى جاهدين لمحاولة تغيير هذا السلوك أو هذا الطبع لديهم ولكن للأسف بدون أي نتائج مرضية تجعلنا قد نصل إلي مرحلة عدم الرغبة بالحديث معهم أو حتى تقديم النصح لهم , ولكن لم نفكر أبدا إننا قد نكون السبب لعدم تقبلهم النصيحة لأننا قدمناها بطريقة خاطئة , أو إننا لم نعرف كيف نتعامل مع مثل هذه الشخصيات بالشكل المناسب .

نصائح لتغيير سلوك الشخص المزعج :

  • لا تحاول نهائيا أن تضع بتفكيرك انك ستقوم بتغيير سلوك شخص بعينة
    ابتعد نهائيا أن تحاول وضع فكرة انك ستعمل علي تغيير سلوك شخص معين فبالنهاية قد لا تنجح بهذا نهائيا في جميع محاولاتك , ولكن قم بالتفكير دائما هل ستستطيع أن تتأقلم مع هذا الشخص وهو موجود بحياتك وتستطيع أن تتعايش معه بشكل جيد , مجرد التفكير في أن الشخص لن يتغير أبدا وانك ستتعايش معه تخرجك فورا من دائرة الشعور بالإحباط أو اليأس , وان لم تستطع تقبل هذا يجب أن تبتعد عن الشخص مباشرة وبقدر الإمكان .
  • تجاهل جميع المشاعر السلبية تجاه الشخص والتي سببها سلوكه وتصرفاته
    في حالة قام الشخص بتكرار نفس التصرفات والسلوك السيئ مما يسبب لك الإزعاج والضيق دائما فلا تهمل نهائيا أن تعمل علي تنبيهه لهذا الأمر مع اعطائة العديد من الأمثلة , فعلي سبيل المثال في حالة تاخرة علي موعد معك قم بتنبيهه انك تشعر بعدم اهتمامه بك واهمالة لموعدك وأن هذا الأمر يشعرك بالاهانة , ومجرد أن تتأكد انه سمع هذه الجمل لا تحاول أن تعيدها عليه مرة أخري .
  • وضح له ما تريده والمناسب لك
    حاول دائما أن تجعله علي اطلاع بأنك تقوم بتنظيم جدول خاص لأعمالك كي لا تضطر بالنهاية إلي أن تتحمل تأخره أو تخلفه عن موعد معين , وفي حالة التأخر يجب عليه أن يقدم لك السبب الواضح لهذا الأمر , حاول أن تركز بشكل جيد علي هذه الخطوات الثلاث الأولي لأنها دائما ما تحل المشكلة بها ولا تنتقل إلي الخطوة التالية إلا بعد التأكد من قيامك بجميع الخطوات السابقة .
  • أوضح سلوكه الجيد وقم بمدحه
    استخدم بعض من الكلمات الرقيقة والجيدة أو الهدايا البسيطة في حالة شعورك بتقدم الشخص في تحسين هذا السلوك , فبهذا أنت تعطيه الدفعة الجيدة ليستمر بتغيير سلوكه نحو الأفضل دائما .
  • حاول بقدر الإمكان أن تتجاهل التصرف السيئ من جهة
    حاليا أن تتقبل فكرة أن الشخص لن يتغير نهائيا لهذا تجاهل أي تصرف سئ من جهة ولا تقم بمعاتبته أو محاسبته نهائيا , وبنفس الوقت توقف نهائيا عن المدح والثناء عليه .

شاهد أيضاً

كيف تكون شخصية محبوبة من الجميع

كيف تكون شخصية محبوبة من الجميع مما لا شك فيه أن الاختلاف هي احدي الأمور ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *