الرئيسية / ثقافة وتعليم / تطوير الذات / كيف تكون شخصية محبوبة من الجميع

كيف تكون شخصية محبوبة من الجميع

كيف تكون شخصية محبوبة من الجميع

مما لا شك فيه أن الاختلاف هي احدي الأمور التي لا يستطيع احد إنكارها بين البشرية بشكل كامل , فالاختلاف موجود بالشخصيات والطباع والعيوب والمميزات , واوجة الاختلاف دائما ما تكون هي التي تحتل النسبة الأكبر من اوجة الاتفاق , ومن هذا الاختلاف قد نتعرض دائما للانتقاض من العديد من الأصدقاء أو الأهل أو الأقارب وهذا ليس بعيب فكل شخص ليس تفكيره كتفكير الآخر , ولكن هناك بعض الطرق التي من خلالها تستطيع تحقيق التناغم بينك وبين من حولك لتكسب حبهم .

  • عند قيامك بنقد شخص ما كن علي يقين أن هناك رابطة تماثل بينك وبينة وحاول بشكل كبير أن تعمل علي تقدير التنوع الذي يكون بسبب الاختلاف , فأنت قد تمثل تشكيلة فريدة من طبيعة البشرية السائدة , فحاول بقدر الإمكان أن تعمل علي استخدام المنطق والنوايا الجيدة حتى تتدرب كيف تتعايش وتتحلي بالإرادة لتستطيع الوصول إلي أهدافك .
  • حاول دائما أن تعمل علي البحث عن الطبائع المشتركة بينك وبين من حولك فلكل شخص تحفظاته الخاصة بشخصيته ومسعاه الشخصي وأيضا طرقة الخاصة حتى يستمتع بنمط حياته , فحاول جاهدا أن تسعي لتقدير هذه الطبيعة لتعمل علي تكوين رؤية واضحة لحياتك وإنسانيتك وقدم الخير للعديد ممن حولك , فكر دائما بالهدف الذي ترغب بالوصول إليه وما هو الحلم الذي ترغب بتحقيقه والخطة التي ستعمل عليها لتحقيق هذا , وقم بتشجيع نفسك دائما حتى تحصل علي مستقبل أفضل .
  • العديد من الأشخاص أو معظمهم لديه القدرة علي ان يضيف قيمة جديدة للعالم بشكل اكبر مما قد يتصورة الآخرون , فكن علي دراية بهذا ولا تستنقص من قيمة احد فتذكر دائما أننا نسكن علي كوكب ملئ بالموارد .
  • كن علي إدراك بان كل شخص يستطيع تقديم ما هو أفضل للبشرية من خلال التفكير الإبداعي والعمل الشاق , فلا تحاول نهائيا أن تجعل اهتمامك منصب علي ديانة احدهم أو توجهاته السياسية , ولكن اجعل اهتمامك في معرفة طريقة استغلال الآخرين لحياتهم وهل يشعرون بالرضا , وحاول أن تتخيل نفسك مكان شخص آخر فهل تستطيع أن تقوم بالعمل الذي يقوم به واسأل نفسك دائما هل أن راضي عن يومك وما قمت به خلاله .
  • حاول دائما تقدير رغبتك الطبيعية في انك ترغب بأن تبدو بشكل أفضل وكذلك أن تقدم أداء جيد , فهناك متعة خاصة يتم كسبها من خلال وجود الجمهور .
  • اجلب للآخرين النفع فليس من المنطق أن يتوقع احد الأشخاص حصوله علي شئ ما بدون مقابل نهائيا , لهذا ضع باعتبارك دائما انه لا توجد مشكلة في تقديم المساعدة لخص آخر واعتبارها كمبادرة طيبة منك مادام ذلك في استطاعتك .
  • كن علي يقين بأن تواجد الحب هو احد أهم الأمور التي تساعد علي وجود التناغم بين الأشخاص مهما كانت نسبة الاختلاف بينهم فنحن جميعا علي كوكب وواحد نعمل مع بعضنا وليس كأعداء , فكلما نقصت المودة بينك وبين من حولك ستحصل بالنهاية علي عدم وجود احد حولك .

شاهد أيضاً

أمور يجب الابتعاد عنها بالمقابلة الشخصية

أمور يجب الابتعاد عنها بالمقابلة الشخصية العديد من الأشخاص حاليا قد يذهبون إلي المقابلات الشخصية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *