الرئيسية / المنوعات / منوعات تقنية / كيف تُطيل عمر بطارية هاتف iPhone

كيف تُطيل عمر بطارية هاتف iPhone

بعد تجربة العديد من النصائح المنتشرة من قبل المتخصصين ، وجدنا أن بعض هذة النصائح يستحق التجربة و أخرى لا يستحق العناء من الأساس . هذه النصائح مبنيّة على تجربة شخصية واقعية، و قد تختلف بالطبع كيفية الاستهلاك من شخص لآخر ، فهناك بعض مهووسين الألعاب الذين يستنفذون البطارية بشكل خيالي ، لكن سوف تساعد هذه النصائح الشخص العادي الذي يستخدم هاتف iPhone استخداماً عاديًا.

1- تفعيل نمط الطاقة المنخفضة

تلك الخاصية تقوم بشكل تلقائي بتعديل إعدادات توفير الطاقة، و تقلّل من سطوح الشاشة و أيضاً تقوم بتعطيل التحقق التلقائي للبريد الإلكتروني ، و تقوم بقفل الشاشة تلقائياً ، و تعطّيل الرسوم المتحركة للشاشة الرئيسية و غيرها من التطبيقات الثقيلة غير الأساسية في عمل النظام . و يُمكنك تفعيل هذا النمط يدويًا عن طريق الوصول إلى الإعدادات ثم البطارية و اخيراً وضع الطاقة المنخفضة ، إذا قمت بتفعيل هذا الوضع سيكون هناك نسبة تقترب من 50% أي ما يُعادل بضع ساعات إضافية ، ما يعيب تلك الخطوة أن هاتفك سيعمل أبطأ قليلاً و لكن سيقوم بحفظ الطاقة كثيراً .

2- تقليل درجة سطوع الشاشة

تقليل درجة سطوع الشاشة إلى أقل درجة يوفر لك مزيداً من الطاقة ، و يُمكنك الوصول إلى تلك الخاصية عن طريق الذهاب إلى مركز التحكم من الزر الرئيسي وصولاً إلى إعدادات السطوع . سوف تساعدك تلك الخاصية على الحصول على نسبة أكبر من البطارية لاستخدامها ، لكن سوف تكون هذه الدرجة من السطوع عائق أمام استخدامك لهاتفك في المناطق التي بها إضاءة ساطعة ، لكن إذا كنت بعيداً عن الإضاءة الساطعة فيُمكنك تجربة هذه الخاصية بسهولة .

3- بإيقاف خدمة WiFi إذا كنت لا تستخدمها

تحرق عملية الاتصال عن طريق WiFi عمر البطارية باستمرار وذلك في محاولة الهاتف استقبال و إرسال بيانات على الدوام ،مما يجعل المعالج يعمل بصفة مستمرة و يستنزف عمر البطارية ، لذا إذا كنت بمكان لا يوجد به اتصال WiFi قم بإلغاء تفعيل عمل الخدمة .

4- إيقاف اتصال البيانات الخلوية

من أكثر ما يستنزف البطارية هو تفعيل اتصال البيانات الخلوية بالهاتف ، كيف ذلك ؟ لقد وجد استهلاكاً للبطارية أثناء وجود الهاتف في الأماكن التي لا يوجد بها تغطية بالشبكات الخلوية جيداً ، فيقوم الهاتف بالبحث على نقطة اتصال و تبدأ عملية استنزاف شحن البطارية منذ اللحظة الأولى التي لا يستقبل فيها الهاتف اتصال بالشبكة . كما أن محاولة إيقاف اتصال البيانات يضع قيودًا على التطبيقات الخلفية و الإخطارات التي تضغط على عمر البطارية .

5- تفعيل وضع الطيران

من أفضل الخيارات التي تقوم بالحفاظ على مستوى عمر البطارية و إعطائك مدة أطول في استخدام الهاتف ، تقوم هذه الميزة بتعطيل كافة الإتصالات اللاسلكية من مزود الخدمة و كافة الشبكات اللاسلكية الأخرى ، ومنع البحث المستمر عن أي اتصال . فلن تتمكن من إجراء أي اتصالات لأنها تعوق جميع الاتصالات بجميع الخدمات.

كما أن هناك بعض التعديلات التي تعطي تأثيرًا طفيفًا :

  • خفض مستوى مكبّر الصوت .
  • تعطيل التأثيرات البصرية بالشاشة .

كما أن هناك بعض التعديلات التي لا تؤثر تأثير ملحوظ :

  • إيقاف بحث Spotlight .
  • إيقاف الإهتزاز أثناء استقبال المكالمات أو الرسائل .
  • إيقاف خاصية تحديد المنطقة الزمنية تلقائيًا .
  • إيقاف Bluetooth .

شاهد أيضاً

كيف تحذف نفسك من شبكة الانترنت ؟

ربما تحتاج لإزالة سجلك بالكامل من الانترنت ، أو تطمح أن تصبح يومًا ما سياسيًا ولا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *