الرئيسية / الطبخ/ المطبخ / المعكرونة / لازانيا بولونيز … الأسم إيطالي والفعل عربي
اللازانيا - المكرونة بالبشاميل

لازانيا بولونيز … الأسم إيطالي والفعل عربي

قد يحتار عدد من المواطنين العرب، هل اللازانيا طبخة عربية أم أجنبية فهي الأقرب إلي قلب عدد كبير من الدول العربية وبخاصةً المغرب العربي، واللازانيا يمكن اعتبارها شكل جديد لتقديم المكرونة المختلفة.

وتقدم “البوابة العربية” طريقة عمل لازنيا بولونيز:

مكونات اللازانيا
تتكون اللازانيا من نصف كيلو جرام من اللازانيا، ونصف كيلو من اللحم المفروم، مع كوبين من “عيش الغراب” الفطر المفروم، كوبين من البصل المفروم، وثلاثة أرباع الكوب من معجون الطماطم، ومثلهم من الصلصة، وملعقتين من زيت الزيتون، ومثلهم من خل البلسميك أو خل التفاح، ونصف ملعقة زعتر مع كوبين من مرقة الدجاج، نصف كوب من جبن الباراميزان، وربع ملعقة جوز الطيب مبشور.

أما مكونات البيشاميل فهي، ٣٠٠ جرام زبدة، ٣٠٠ جرام دقيق، ٢ لتر لبن، ملح وبهار.

تحضير اللازانيا
ضعي معلقتين زيت فقط علي النار وأضيفي اللحم والبصل وقلبيه جيداً حتي لا يلتصق بالإناء كل عشرة دقائق حتي تستوي ورشي الملح والفلفل، وهو ما يسمي “تعصيج اللحم”، أضيفي عيش الغراب والزعتر، الخل، الطماطم ” المعجون والصلصة” ومرقة الدجاج وارتكيهم ليغلوا ثم يتبخر السائل وتمتزج المكونات جميعها، وقلبيه باستمرار لضمان عدم الالتصاق.

ولتحضير البشاميل، ضعي الزبدة في إناء ثم الدقيق وقومي بتحريكهم أولاْ بأول حتي المزج التام ثم أضيفي اللبن مع التقليب لضمان عدم “تخريز” الخليط، أضيفي اللبن بشكل تدريجي وبعد انتهاء المزج أضيفي الملح والبهارات وجوز الطيب وارفعيها من علي النار.

أحضري إناء ويفضل صينية وضعي بها البشاميل في الصينية بعد أن تدهنيها بالزيت وضعي طبقة من اللازانيا فوق البشاميل ثم طبقة لحم، ونبدأ من البداية مع طبقة بشاميل وجبن مبشور ثم اللازانيا ثم اللحم، وتكرر ثلاثة مرات علي أن تكون المقدمة بشاميل، وفي النهاية ترش جبن علي السطح، وتوضح في فرن ساخن بدرجة حرارة متوسطة 180 درجة لمدة أربعين دقيقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *