الرئيسية / تكنولوجيا / اندرويد / ما الفرق بين أندرويد “مارشيميلو” وبين “لولي بوب”
مارشيميلو - مارشملو

ما الفرق بين أندرويد “مارشيميلو” وبين “لولي بوب”

أعلنت شركة جوجل قبل أيام عن أن أصدارها القادم من نظام تشغيل أندرويد سيطلق عليه أندرويد مارشيميلو لتستكمل سلسلة الحلوي الخاصة بها بعد “كب كيك، دونات، إكلير، فوريو، الزنجبيل، العسل، آيس كريم ساندوتش، جيلي بين، وكيت كات وصولًا وأخيرا لولي بوب”.

ويتميز الإصدار الجديد من جوجل “مارشيميلو” بمميزات ضرورية لم تتواجد في الأخير “لولي بوب” أو المصاصة ومنها:

1- الماسح الليزري الخلفي:
يتميز مارشيميلو بوجود ماسح للبصمات يمكن مستخدميه من فتح وغلق الهاتف ببصمة الأصبع من خلال التأكد من أنك صاحب الهاتف، ومع تلك الميزة فإن جميع الهواتف التي تعمل به ستتضمن الميزة وليست فقط النماذج الراقية من الهواتف.

2- بطارية أقوي:
الإصدار الجديد مارشيميلو يساعد الهاتف علي أن تكون بطاريته أقوي بأكثر من مرتين بسبب تفعيل وضع خاص أفضل من وضع “السبات” وهيDoze حيث يتعرف الهاتف علي وضعه تلقائياً في حالة عدم عمله لوقت محدد فيوقف عمليات التحديث تماماً ويقلل سطوع الشاشة.

3- الشحن السريع:
أصبح الشحن السريع أحد المميزات الهامة للهواتف المحمولة الحديثة، حيث يحتاج المستخدم الآن لشحن هاتفه في دقائق معدودة وهي ما وفرته شركة سامسونج في البداية ثم شركة أسوس التي تفوقت عليها، والآن مع منفذ USB-C الجديد والذي يمكن من خلاله شحن الأجهزة الألكترونية الأخري، يمكن للمارشيميلو شحن الهاتف ثلاث مرات أسرع.

4- الدفع الألكتروني:
حاولت شركة جوجل أكثر من مرة نشر نظامها للدفع الألكتروني Android Pay، إلا أن نقص الأمان بالتحويل هو ما شكل عائقاً كبيراً، لذا ومع طرح “مارشيميلو” فيمكن من خلال تقنية NFC ومع ماسح البصمات المدمج في نظام التشغيل تحويل الأموال عبر 700 ألف متجر دون أي قلق من عمليات القرصنة.

5- صلاحية التطبيقات:
حاولت جوجل بقدر الإمكان تمييز الإصدار القادم عن لولي بوب، حيث قامت بخفض الصلاحيات إلي 8 صلاحيات فقط، باختيار المستخدم مع التركيز علي جودة التطبيق وتحسين وظائفهم، وتلك الصلاحيات هي الأفضل علي الإطلاق بين نظم التشغيل لمنع التطبيقات من الوصول لبياناتك، فلن تجد في الإصدار القادم تساؤل “يريد التطبيق الحالي الوصول لمعلوماتك الخاصة” مع اضطرارك للموافقة للحصول علي التطبيق، حيث يفصل مارشيميلو بياناتك عن التطبيقات تماماً.

6- إزالة عوائق السرعة:
ألغي الإصدار الجديد بعض الخطوات للتسهيل علي المستخدمين وذلك بعد التأكد من أنك صاحب الهاتف من خلال بصمة الإصبع، الأمر الذي جعل سؤال النظام لك باستمرار عن نيتك الخروج من التطبيق أو لا، غير منطقية، كما أنه يمكنك من الدخول عبر الروابط من جميع التطبيقات، ويستعرضها في المتصفحات المختلفة قبل فتحها، حفاظاً علي حجم بيانات الأنترنت.

شاهد أيضاً

تعرف علي عيوب “أندرويد مارشيميلو” الجديد

أعلنت شركة جوجل قبل أسبوع عن أن إصدارها القادم من نظام تشغيل أندرويد وهو M ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *