الرئيسية / المنوعات / منوعات تقنية / مستقبل الفيس بوك

مستقبل الفيس بوك

مستقبل الفيس بوك

قام الفيسبوك مؤخرا بطرح تقرير خاص يوضح الأرباح الربع سنوية كما المعتاد بالنسبة للشركات الكبيرة , ومن خلال هذا التقرير استطاع العديد من الخبراء أن يضعوا الخطوط العريضة للمستقبل الخاص بالفيسبوك وفرص نجاحه والاستثمار بداخل هذه الشركة الضخمة علي ألمدي الطويل .

ولقد أوضح مارك زوكربيرج وهو المدير التنفيذي للفيس بوك وكذلك ديف وينز المدير المالي لها بأن الفيسبوك خلال السنة القادمة سوق يكون محتوي علي العديد من الاستثمارات الخاصة بالتكنولوجيا والتي ستحقق لها النجاح الباهر , وبالرغم من ذلك فهو يعني بأن النفقات الخاصة بالشركة ستزيد بنسبة قد تصل إلي 70 بالمائة كحال أي شركة أخري .

ولقد قام مارك بوضح العديد من الخطط الخاصة بمستقبل الفيس بوك منها ثلاث سنوات وأخري خمس وأخري 10 سنوات من مستقبل الفيسبوك .

ولقد أوضح مارك انه يرغب بإضافة العديد من المنتجات الخاصة والتابعة للفيس بوك مثل الماسنجر ومحرك بحث وفيديو وانستجرام وواتس آب , حتى يستطيع أن يتعامل مع عدد اكبر من مليار مستخدم خلال وقت واحد وبدون أي مشاكل وان يتأكد بأنهم جميعا يحصلون علي الخدمات المختلفة والتي يرغبون بها من خلال شبكة الانترنت .

هذا بالإضافة إلي انه يرغب أيضا أن يقوم بتطوير الإعلان علي شبكة الفيس بوك بشكل خاص للشركات التي لها صيت كبير بمجال الهواتف كونه يحتوي علي معلومات هامة بخصوص أي عرض إعلاني يتم التعامل معه هذا بجانب مساعدته المعلن أن يعمل علي تتبع مدي الفائدة التي يحققها من المبيعات , ولقد لاحظت إدارة الفيس بأن المعلنين ينفقون ما يقارب من 11 بالمائة من الميزانية الخاصة بالحملة الإعلانية علي الهواتف كونها تعتبر الأداة الصحيحة لهذه العملية غير موجودة .

هذا بجانب أن مارك يرغب أيضا أن يقوم بتغيير منصة العمل الخاصة بالفيسبوك بما يناسب الفاعلية والواقعية مع المستخدم هذا بالإضافة إلي انه يرغب أن يقوم بزيادة مستخدمي الانترنت حول العالم من خلال شبكة internet.org .

هذا ويطمح مارك إلي أن يقوم باستثمار قوي وضخم يستطيع من خلالها أن يدخل الشركة ليدعمها بالمستقبل مستغل نجاحها الكبير في الوقت الحالي .

هذا وخلال الثلاث سنوات القادمة سيكون الهدف الرئيسي هو كيفية النمو .

وبالنظر لتلك المنظومات نجد أنها تنمو بشكل قوي حيث هناك ما يبلغ من 864 مليون مستخدم نشط علي الفيسبوك يوميا يتعاملوا مع العديد من المنتجات المختلفة والمنشورات .

هذا ولقد أوضح مارك أن الاستثمار الذي تم وضعة بالفيديوهات علي الفيسبوك كان له دورا كبيرا بوضع أسلوب التطوير الخاص بها بالمستقبل حيث ذادت نسبة الفيديوهات إلي ما يقارب مليار فيديو , هذا بجانب زيادة تحدي الثلج خلال الصيف الماضي إلي 10 مليار فيديو بإجمالي 440 مليون مشاهدة , هذا ما أعطي انطباع رائع لجميع العاملين بالشركة موضحا لهم أهمية التطوير علي شبكة التواصل .

شاهد أيضاً

كيف تحذف نفسك من شبكة الانترنت ؟

ربما تحتاج لإزالة سجلك بالكامل من الانترنت ، أو تطمح أن تصبح يومًا ما سياسيًا ولا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *