الرئيسية / المنوعات / منوعات تقنية / نصائح لتسريع نظام Windows 10

نصائح لتسريع نظام Windows 10

أطلقت شركة Microsoft عملاق أنظمة التشغيل نظام تشغيلها الجديد Windows 10 في يوليو 2015 والذي أتى بترتيب غير متوقع بعد Windows 8 و Windows 8.1 حيث توقع الكثيرون أن تطلق شركة Microsoft نظام تشغيل Windows 9 و بررت شركة Microsoft ذلك بأن رقم 9 لا يناسب القفزة الثورية التي حققتها شركة Microsoft في نظام تشغيلها Windows 10 ، و لكي تتمتع بتجربة  سلسة لنظام Windows 10 إليك بعض النصائح ليعمل حاسوبك بشكل أسرع.

أولاً : البرامج التي تعمل عند بدء التشغيل

بعض البرمجيات تعمل بشكل تلقائي عند بدء التشغيل مما يسبب بطئ في بداية تشغيل النظام، ولمعالجة تلك المشكلة عليك تغيير بعض الإعدادات، كل ما عليك أن تدخل إلى إدارة المهام عن طريق الضغط على (Ctrl+Shift+Del) سوياً لتظهر لك نافذة إدارة المهام، ثم اختار تبويب بدء التشغيل (Startup) لمشاهدة البرمجيات التي تعمل بشكل تلقائي عند بدء التشغيل وتعطيل البرمجيات التي لا داعي منها عند بدء التشغيل.

1

حذف التطبيقات التي لا تحتاجها

التطبيقات المثبتة على الجهاز تأخذ مساحة من قرصك الصلب ، كما أنها تسبب خلل نتيجة عدم التوافق بين التطبيقات و الأجهزة. كل ما عليك الانتقال إلى لوحة التحكم (Control Panel) ، ثم اختر ”Uninstall or change a program“ ليظهر لك جميع التطبيقات المثبتة على جهازك. ثم حدد التطبيقات التي لا تستخدمها و قرر إذا كنت تريدها أم لا ؟! و إذا قررت إنك لا تريدها انقر فوق التطبيق واختر إلغاء التثبيت، ثم اتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة لإكمال عملية الإزالة، وطبعاً تستطيع إعادة تثبيته إن احتجت إليه مرة أخرى.

2

التطبيقات التي تعمل في الخلفية

تسبب إتاحة تشغيل التطبيقات في الخلفية حتى و إن لم تكن انت الذي بدأت تشغيلهم فعلياً . فهذا يعني انك تستطيع الدخول للتطبيق بسرعة أكثر، ولكن في المقابل هذا مضيعة للذاكرة العشوائية و المعالج فإذا كنت لا تستخدم هذه التطبيقات بانتظام عليك تعطيلها. و لتعديل التطبيقات التي تعمل بالخلفية، كل ما عليك هو الانتقال إلى الإعدادات من قائمة Start ثم انقر فوق الخصوصية ثم تطبيقات الخلفية. و قم بإيقاف التطبيقات التي لا تريدها أن تعمل طول الوقت. ويمكنك إعادة تفعيلها في أي وقت بنفس الطريقة.

3

نظف الأقراص بشكل دوري

Microsoft توفر أداة لتنظيف القرص الصلب، و هي وسيلة رائعة لحذف الملفات غير الضرورية و البيانات المؤقتة ، مما يحرر مساحة إضافية على القرص الخاص بك. كل ما عليك هو النقر بزر الماوس الأيمن على أي قرص من مستكشف الملفات، ثم قم باختيار خصائص وتنظيف القرص . تستهدف عملية التنظيف جميع الملفات متضمنه ملفات تفريغ ذاكرة النظام و الملفات المؤقتة للإنترنت .

4

 

 

شاهد أيضاً

كيف تحذف نفسك من شبكة الانترنت ؟

ربما تحتاج لإزالة سجلك بالكامل من الانترنت ، أو تطمح أن تصبح يومًا ما سياسيًا ولا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *