الرئيسية / العناية بالذات / العناية بالشعر / وصفات إطالة الشعر بـ الثوم بطريقة مثالية

وصفات إطالة الشعر بـ الثوم بطريقة مثالية

تحلم كل فتاة بالوصول بشعرها لمظهر النجمات الهنديات وبخاصةً القدامي منهم، وبالرغم من اختلاف مظهر الشعر وصحته بشكل عام بسبب التأثيرات المناخية وحتي في الهند أصل الشعر الطبيعي المتميز، فإن الفتيات العربيات ما زلن يحلمن بمظهر الشعر الطويل الذي يصل إلي أسفل ظهرها وربما تحلم بما أفضل من ذلك.

“البوابة العربية” تقدم أربع وصفات لإطالة الشعر بطريقة صحية وليس لها أي آثار جانبية وجميعها تتم من خلال الثوم، والذي يحتوي علي أفضل المواد للإطالة وعلاج التساقط.

1- وصفة الثوم السادة للتطويل

قطعي عشرة فصوص ثوم، واخلطيهم بربع ملعقة زبدة وملعقتين مايونيز ومثلهم زبادي، وضعي الخليط في الخلاط حتي يمتزج تماماً، ثم ضعيه علي الشعر لمدة نصف ساعة علي الأقل واشطفيه بماء فاتر.
كرري الخليط السابق مرة أسبوعياً لمدة لا تقل عن شهر للحصول علي نتيجة من الوصفة.
2- وصفة الزيوت والثوم

تعتمد تلك الوصفة علي نقع الثوم في عدد من الزيوت للحصول علي زيت مثالي يحتوي علي فائدة عدد كبير من الزيوت معاً، وتصنع من خلال خلط نسب متساوية من زيوت “أملا، جوز الهند، الزيتون، اللوز، الخروع والجرجير” وتسخن الزيوت السابقة معاً علي النار حتي تسخن فقط وقبل وصولها للغليان، ثم يضاف الثوم المفروم جيداً وصولاً للسائل المحبوس داخله، ويترك ليبرد ثم يوضع علي الشعر لليلة كاملة للاستفادة من جميع الزيوت مع كتمه باستخدام كيس بلاستيكي علي الشعر أو “بونيه الشعر” ثم يغسل بعدها جيداً بالشامبو.
تكرر الوصفة مرة أسبوعياً مع الانتباه لعدم استخدام المجفف طيلة فترة وجود الزيوت علي الشعر.
3- وصفة الثوم بالعسل النحل

هي الوصفة المثالية لإطالة الشعر ولا تحتاج لعملها سوي ملعقة من المادة التي بداخل الصبار، وملعقة عصير الثوم، وصفارتين من البيض، وثلاث ملاعق من زهرة البابونج.
ويصنع عصير الثوم من خلال تقشيره وتقطيعه صغيراً جداً وعصره جيداً بقطعة قماش “شاش” للحصول علي عصير منه.

لعمل الوصفة يجب إضافة العسل النحل علي عصير الثوم وتركه في الثلاجة لربع ساعة، ثم غلي الماء مع زهرة البابونج لمدة نصف ساعة مع التقليب وتركه حتي يبرد ثم إضافة خليط العسل والثوم عليه وإضافة صفار البيض والصبار.

ويستخدم بوضعه علي فروة الشعر ثم تدليكه بشكل جيد علي الشعر ولفه بالبونيه أو الكيس البلاستيكي لمدة ثلث الساعة علي الأقل، ثم غسله جيداً بالشامبو ويمكن استخدام مغلي زهرة البابونج أثناء الغسيل للتأكد من نظافته، وتكرر الوصفة مرة أسبوعياً وتظهر النتائج بعد استخدامها لمرتين.
4- الثوم لعلاج التساقط

احدي المشكلات التي تسبب عدم إطالة الشعر هي التساقط حيث يتساقط الشعر باستمرار مما يمنعه من استكمال دورته للوصول لطوله الطبيعي، ويمكن علاج مشكلة التساقط من خلال خلط عشرة فصوص من الثوم، عشرة ملاعق من زيت الخروع، وملعقتين زيت حبة البركة.

وتصنع الوصفة من خلال خلط المكونات وتركها لمدة يومين، ثم تدلك علي فروة الرأس حتي الوصول لمرحلة الاحساس بالحرارة في الرأس وتترك علي الرأس لثلاث ساعات مستخدمين البونية، ثم يغسل الشعر جيداً.
وتكرر الوصفة مرتين اسبوعياً لمدة شهر علي الأقل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *