الرئيسية / المنوعات / منوعات تقنية / 10 طرق للاحتفاظ بـ بطارية الجوال لعمر اطول

10 طرق للاحتفاظ بـ بطارية الجوال لعمر اطول

هناك العديد من الخدمات الموجودة في الهاتف الذكي التي لا يتم استخدامها طوال الوقت مثل خدمة GPS او خدمة البلوتوث مثل تلك الخدمات تؤدي الى استهلاك بطارية الهاتف الذكي بسرعة كبيرة لذلك يمكنك اغلاق تلك الخدمات الا حين الحاجة اليها ، ويمكنك عمل ذلك عن طريق الذهاب الى الاعدادات من القائمة ثم اختيار الخصوصية ثم خدمات الموقع

اجعل مكالماتك قصيرة

هذا أمرٌ بديهي، ولكن كم مرة سمعت أحداً يقول أثناء التحدث على هاتفه، “بطاريتي ستفرغ” ومن ثم تابع حديثه لعدة دقائق؟ أحياناً البطارية التي على وشك أن تفرغ هي عذر لإنهاء المكالمة (وهو عذر جيد)، ولكن إن كنت فعلاً بحاجة الحفاظ على طاقة بطاريتك خفض مدة مكالماتك.

-الاستفادة من وضع الطائرة:

اذا كنت لا تحتاج الى استخدام الانترنت او في مكان خارج التغطية فيمكنك ضبط اعدادات الهاتف الذكي على وضع الطائرة للاستفادة من التوفير الكبير لشحن بطارية الهاتف الذكي في وضع الطائرة.

-استخدم اتصال GSM عوضاً عن 3G :

استخدام هاتفك في الوضع المزدوج لخاصتي GSM – 3G سيستهلك بطاريتك بشكلٍ أسرع مما لو استخدمت GSM فقط ألق نظرة على جدول استهلاك بطارية هاتفك وسترى كيف سيتغير عمر البطارية  عادة استخدام GSM فقط سيزيده بمقدار 50%. .

إطالة عمر بطاريتك!:

 يجب على البطاريات الجديدة أن تكون مشحونة كلياً قبل استخدامها الأول للحصول على السِعة القُصوى. يجب شحن البطاريات التي تعتمد على النيكل لمدة 16 ساعة في البداية، وتمر بدورتين أو أربعة دورات من الشحن الكلي والتفريغ الكلي، بينما يجب شحن بطاريات الليثيوم لمدة 5-6 ساعات. تجاهل الهاتف عندما يُخبرك أن البطارية ممتلئة – هذا طبيعي ولكن غير دقيق في حال لم يتم ابتداء البطارية.

-تجنب استخدام الفيديوهات أو الصور المتحركة لخلفيات هاتفك الذكي:

الخلفيات المتحركة ستفرغ بطاريتك بشكلٍ أسرع.

-ايقاف التحميل التلقائي:

على الرغم من الميزة الكبيرة لخدمة التحديث التلقائي للتطبيقات الموجودة على الهاتف الذكي الا انها من ضمن الاشياء التي تستهلك بطارية الهاتف الذكي ولذلك يمكنك الذهاب الى التحديث في اعدادات الهاتف وايقاف التحديث التلقائي للتطبيقات التي لا تحتاج الى عمل تحديثات لها.

-تقليل عدد الاخطارات :

الاخطارات او الرسائل التي يقوم الهاتف الذكي بتبيهك لها طوال الوقت تستهلك جزء كبير من بطارية الهاتف الذكي ولذلك يمكنك تغيير الاعدادات الخاصة بالتنبيهات بحيث تحدد التطبيقات التي تحتاج الى استقبال الاشعارات منها فقط والغاء باقي الاشعارات الغير ذات اهمية

-طفئ Bluetooth الخاص بهاتفك:

 سيستهلك بطاريتك بسرعة كبيرة جدا .

-اضاءة الشاشة

هل تعلم ان اضاءة الشاشة الخاصة بالهاتف الذكي من اكثر الاشياء استهلاكا لشحن بطارية الهاتف؟ لذلك فاول النصائح والطرق التي تساعد على الاحتفاظ ببطارية الهاتف الذكي مدة طويلة هي تقليل سطوح شاشة الهاتف لاقل درجة ممكنة وليس بالضرورة تخفيضها الى اقل درجة ولكن على الاقل لا تكون درجة سطوع الشاشة كاملة لان ذلك يؤدي الى استهلاك شحن بطارية الهاتف الذكي بسرعة رهيبة .

ولتقليل سطوع شاشة الهاتف الذكي يمكنك الذهاب الى الاعدادات من القائمة واختيار خلفيات وسطوع ثم ضبط درجة السطوع على الدرجة المناسبة.

نظف نقاط اتصال البطارية والهاتف

مع مرور الوقت، قد يتّجمع الغُبار على نقاط اتصال البطارية مما يؤدي إلى انخفاض فعالية نقل الطاقة. نظفها باستخدام عود قطني وقم بفركه أو باستخدام أيزوبروبيل الكحول. في حال كانت نقاط الاتصال من معدنين مختلفين مثل الذهب والتنك، يحصل صدأ متسارع يعرف بالصدأ نصف المعدني أو الغلفاني. تتطلب إزالة الصدأ من نقاط الاتصال محاليل مثل الأسيتون أو مزيل ظلاء الأظافر. كن حذراً: فهذه المحاليل تذيب البلاستيك، فاستخدم عود تنظيف الأذنين لتتجنب أي ضرر لغلاف الهاتف أو الهاتف نفسه.

-احفظ البطاريات بشكل مناسب:

في حال لن تستخدم البطارية لمدة ما، افصلها عن الهاتف وضعها في مكان بارد وجاف ولكن غير شديد البرودة (حافظة هوائية في البراد ولكن ليس في الثلاجة). لا تضعها مع أغراض معدنية التي قد تتحرك وتتسبب بقصر أقطاب الدارة. بطاريات الليثيوم غير مُصممة للعمل في درجات حرارة التبريد لذلك دع البطارية لمدة ساعة بعد إخراجها من البراد قبل استخدامها مجدداً. تتأكسد بطاريات الليثيوم بأقل نسبة عندما تخزن عند شحن 40%. لا تخزن بطارية ليثيوم عند فولتج منخفض. أعد شحن البطاريات بعد التخزين.

شاهد أيضاً

كيف تحذف نفسك من شبكة الانترنت ؟

ربما تحتاج لإزالة سجلك بالكامل من الانترنت ، أو تطمح أن تصبح يومًا ما سياسيًا ولا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *