الرئيسية / الطبخ/ المطبخ / مشروبات باردة وساخنة / “Detox Water” طريقك الأسهل لصحة أفضل

“Detox Water” طريقك الأسهل لصحة أفضل

“Detox water” او “المياه التى تتخلص من السموم”
هى ليست نوعاً خاصاً من الماء، و لكنها عبارة عن مياه عادية كالتى نشربها يومياً ، فقط مضاف اليها بعض المواد البسيطة ، تكمن أهمية تلك المياه فى دورها الفعال فى التخلص من الوزن الزائد و التخلص من السموم الموجودة فى أجسامنا ، وتلك السموم تكون نتيجة لعمليات حيوية فى الجسم مثل: الهضم و التنفس و حرق الطاقة ، او نتيجة للأدوية التى نتناولها و غيرها من المسببات.
من المعروف أن جسم الانسان البالغ يحتاج يومياً تقريباً من 6:8 أكواب من الماء ليبقى فى حالة حيوية و صحية، يمكن اضافة بعض المواد المتوفرة بكثرة فى منزلنا للزيادة من فائدة الماء .
المكونات:

detoxfoods

نبدأ بالليمون الذي له دور فعال جدا فى طرد السموم و مقاومة بعض الفيروسات ،كما أن الليمون يزيد من افراز العصارة الصفراوية و التى تقوم بتكسير الدهون و هضمها.

lemon

النعناع،فالنعناع ليس فقط نكهة مميزة و منعشة بل أيضا يُسهل من عملية الهضم و يسبب ارتخاء فى عضلات المعدة مما ينتج عنه راحة كبيرة مسهلاً عملية الهضم.

mint

الخيار أو البطيخ لهم فائدة كبيرة و هما احد المكونات الرائعة التى يمكن اضافتها، فكلاهما يحتوى على مادة تسمى “السترولين” ، و السترولين هو حمض أمينى معروف بقدرته على مساعدة الكبد و الكلية فى التخلص من الأمونيا السام التى تعمل على تدمير خلايا الجسم و الناتجة من هضم البروتينات .

melon

الجنزبيل و هو مسكن آلام طبيعى و مُسرع لعملية الهضم ، و التوت الذي يحتوى على مواد كيميائية تشبه الأنسولين فيقوم بتخفيض معدلات السكر الزائدة فى الدم و بالتالى هو مفيد جدا لمرضى السكر
و لا ننسى الشمام و الذي يحتوى على مضادات الأكسدة التى تقضى على الخلايا السرطانية فى الجسم و يقوم بالحفاظ على العين و البصر.
طريقة التحضير:

detox2

فطريقة تحضيرها سهلة و بسيطة فقط نحضر :
1- 4 لتر من الماء
2- نصف حبة خيار مقطعة شرائح
3- نصف حبة ليمون
4- عودين من النعناع
نترك المكونات معاً لبضع ساعات و نشرب منها يوميا 6:8 أكواب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *