الرئيسية / تكنولوجيا / OS X أم Windows 10 ؟

OS X أم Windows 10 ؟

يُعد نظام Windows 10 أفضل من نظام  Windows 8.1 ، و لكنه بالطبع ما يزال غير مُستقر و تحت التطوير خاصة عندما يتم مُقارنته بنظام Apple OS X .

عند استخدام Windows 10 و OS X و التبديل بينهم أو بين أجهزة MacBook و الحواسيب المحمولة الأخرى . لن نُجزم بكون أي منهم أفضل من الآخر ، و لكن من خلال التجربة ، أن OS X هو الأكثر استقراراً .

Apple تملتك قدرة أعلى على التحكم في نظام التشغيل لأنها تُصمم كلاً من العتاد و النظام . الأمر أكثر تحدياً لاستخدام Windows 10 في مُقابل OS X و لكن مع مُلاحظة أن Windows هنا لا نُعني بالضرورة Microsoft ، فقد تكون المشاكل بسبب برامج من مُطورين آخرين أو بسبب عتاد الحاسب المحمول أو بسبب Microsoft .

توقف نظام Windows ؟

1

مثلاً تباطؤ النظام بسبب مشاكل البرامج و هذا لا يُعد شيئاً جديداً بالنسبة لمُستخدمين نظام Windows . مثال الذي يُعد مزعجاً هو تجمد نظام Windows عند الضغط على زر الفأرة الأيمن . و حدث هذا بالفعل على جهازين مُختلفين و من أجهزة الطراز الأول ، مما يعني أنها مشكلة في نظام Windows نفسه ، و ليست مُشكلة في عتاد الحاسب . نعم يوجد حل لتلك المشكلة من خلال ضبط بعض التغييرات في Windows Registry ، ولكنها ليست شيئاً يسهل عمله بالنسبة للمُستخدم العادي .

غرابة عمليات Windows :

إذا قمت باستخدام مُتصفحات Microsoft Edge و Firefox و Google Chrome معاً ، فإن الصفحات سوف تتوقف عن التحميل و بشكل مُفاجئ . وعند محاولة حل هذه المشكلة بعد معاناة و تذهب إلى مُدير المهام بـ Windows 10 ، تجد أن استخدام المُعالج غير منطقي بالمرة ، فأحياناً تجد تطبيق يستخدم 98% من المُعالج و أحياناً 100% دون الهبوط إلى المُستوى الاعتيادي . و يُمكنك حل هذه المُشكلة عن طريق تعطيل العمليات التي تُسبب هذه المشكلة . مما يؤدي إلى خفض نسبة استخدام المُعالج . و لكنه شيءٌ يأخذ وقتاً أطول لمعالجة الأمر . و لا يستطيع المُستخدم العادي التوصل لتلك الحلول .

متصفح  Microsoft Edge :

2

الكثيرين مُتفائلين بالمُتصفح الجديد والذي كان بديلاً عن Internet Explorer ، و لكن للأسف لم يكن بتلك الجودة . و العديد من المُستخدمين استبدلوه ببرامج مثل Chrome و Firefox ، فإن مُقارنة المُتصفحات الأخرى بمُتصفح Microsoft Edge هو الأكثر عُرضة للعطل .

ماذا عن OS X ؟ :

3

لن نقول عن نظام OS X أنه لا تشوبه شائبة ، و لكن عندما تقوم باستخدام  MacBook، فأنت من سيقرر بأفضليته عن Windows 10 . و قد كانت تجربة OS X خالية من المشاكل بشكل نسبي مُقارنة بتجربة Windows 10  . المشكلة الوحيدة التي واجهت بعض الأشخاص في OS X كانت Microsoft OneDrive  لنظام OS X و تعرض البعض لمشاكل توقف OneDrive في Windows 10.

مرةً أخرى نقول أن نظام OS X ليس خالياً من الشوائب فهو يحتوي أيضاً على مشاكل مثل أي نظام آخر . و لكن لا يزال نظام Windows لا غنى عنه في العديد من تطبيقات الأعمال الهامة ، بالطبع بالإضافة إلى الألعاب ، و لا يزال نظام Windows مُنافس قوي لنظام  OS X.

و أخيراً يتوجب علينا أن نقول أن تلك التجربة و تلك المشاكل التي تم التعرض لها ليست بنسبة 100% مع كافة المُستخدمين . كما أن هذا المقال ليس مُضاداً لنظام Windows 10 أو إعلانياً لنظام OS X ، هو فقط عرض لتجارب النظامين .

 

شاهد أيضاً

كيف تحذف نفسك من شبكة الانترنت ؟

ربما تحتاج لإزالة سجلك بالكامل من الانترنت ، أو تطمح أن تصبح يومًا ما سياسيًا ولا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *