الرئيسية / تكنولوجيا / أصحاب المواقع / الأخطاء الشائعة لدى مطوري المواقع في السيو .

الأخطاء الشائعة لدى مطوري المواقع في السيو .

أصبح السيو كلمة شائعة في عالم الويب ، كما أصبح جزءا لا يمكن التخلي عنه بالنسبة لمديري المواقع .. فماهو السيو ؟

ماهو السيو SEO ؟

كلمة SEO تعني تهيئة المواقع لمحركات البحث وهي اختصار لـ Search Engine Optimization .

ودور السيو كبير جدا في الحصول على زوار للموقع ، وهو ينقسم الى قسمين :

– السيو الداخلي :

و هو تهيئة الموقع داخليا بدون عمل في المواقع الخارجية او تدخل في بناء باك لينك خارجي ..الخ ، ويكمن ذلك في اضافة اكواد الميتا تاغ وبناء باك لينك داخلي وبناء محتوى مثير …الخ

-السيو الخارجي :

وهو تهيئة الموقع خارجيا وذلك بالاعتماد على مواقع مشابهة لموقعك فتقوم ببناء باكلينك خارجي وحث الزوار على الدخول لموقعك أي المعايير التي تعملها خارج الموقع لتضمن تصدره لنتائج محركات البحث .

والسيو بكل بساطة هو عمل بعض المعايير التي بواسطتها تتصدر نتائج محركات البحث وتحصل على عدد لا بأس به من الزوار ، ولمن يتساءل عن فائدة الزوار سأقول لك انهم هم أساس الموقع فموقعك صفر بدون زوار لأنك لا يمكنك ايصال فكرة موقعك بدون زوار ، ولا بيع منتجك ، ولا ارباح في ادسنس ، اي انهم القلب النابض للموقع .

جأتكم اليوم بأغلب الأخطاء التي قد يقع فيها أغلب الناس في تهيئة مواقعهم لمحركات البحث  ( السيو ) ، فأغلب مطوري المواقع يبدؤون في خوض خطوات في السيو دو دراية به ، لذلك عزيزي إن كنت مطورا يجب عليك إكمال هذه المقالة إلى آخرها حتى تتمكن من تفادي هذه الأخطاء ، لأنها قد تؤدي بأغلب مبتدئي السيو إلى حظر مواقعهم وعقاب جوجل باختفاء مواقعهم من محركات البحث .

 

* اختيار كلمات مفتاحية عليها بحث خيالي :

عزيزي المطور عليك دائما أن تكون عاقلا في اختيار الكلمة المفتاحية فيجب أن يكون معدل البحث عليها متوسطا كي يكون قابلا للمنافسة .

* اختيار كلمات مفتاحية كثيرة :

يخطئ الكثير من المبتدئين باختيار العديد من الكلمات المفتاحية وهذا خطأ فادح جدا فهذا قد يِؤدي بالمطور إلى التشتت بينها دون التركيز على كلمة واحدة ، وقد ينسى العمل على بعضها لذلك عليك أن تفكر جيدا في اختيار كلمة واحدة .

* اختيار كلمات مفتاحية غير متعلقة بمحتوى الموقع :

يخطئ الكثير من المبتدئين باختيار كلمات مفتاحية لا علاقة لها بمحتوى الموقع ، فجوجل أذكى مما تتخيل أخي الكريم لأنه يملك نظام ذكي جدا حيث تقوم الروبوتات بفحص موقعك ، وقد تعاقب من جوجل اذا وضعت كلمات لا علاقة لها بموقعك .

* أخطاء الموقع التقنية :

يقع الكثير في خطأ اهمال الموقع : شكله واسمه وحتى الدومين الخاص به تعرف عزيزي على أهمية هذه الأشياء :

– الاسم والدومين :

يجب اختيار الاسم بعناية والا يكون موجود من قبل .

يجب ان يكون الدومين قصيرا ولا يتضمن رموزا وحبذا لو يكون مدفوع ، ويجب ان يذكر فيه الكلمة المفتاحية .

– المحتوى :

يجب عليك الاهتمام بالمحتوى الحصري لأن المحتوى هو الملك ،

لا تهمله ابدا ، لذلك لا تنقل ابدا من المواقع الاخرى ، ولا تنس الاهتمام بعنوان المقالة والصور والعناوين.

– تقنية الموقع :

يهمل الكثير سرعة الموقع وشكله ولكن تذكر أن لكل شيء أهمية في السيو ، وله أهمية أكبر عند الزتئر فقد يكره الزائر موقعك بسبب هذه الأشياء ، مثال على ذلك :عدم تحديث الموقع واضافة المحتوى ، غياب وصف الصور ، غياب وصف الموقع والميتا تاج ، استعمال السبام و باكلينكس كثير مرة واحدة .

أتمنى أن تستفادوا من هذه المقالة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *