الرئيسية / تكنولوجيا / اندرويد / WhatsApp محرك بحث و مساعد شخصي

WhatsApp محرك بحث و مساعد شخصي

وصل عدد مستخدمين تطبيق WhatsApp للمراسلة الفورية إلى أكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً و يتم تبادل أكثر من 42 مليار رسالة نصية يومياً و مليار و 600 مليون صورة يومياً و 250 مليون فيديو يتم تبادله يومياً و أكثر من مليار جروب ، ولكن يبدو أن إمكانيات WhatsApp لن تتوقف عند هذا الحد و قد بدأنا ملاحظة ذلك من خلال الخواص التي تتوفر يوميًا و التي كان آخرها خاصية الردود التلقائية و إرسال مستندات PDF بشكل مباشر .

واتساب

اليوم سوف نكشف لكم عن خدعة متعلقة بخاصية الردود التلقائية Whatsapp Bots و التي تتيح من خلالها إمكانية إنشاء ردود بشكل تلقائي على الرسائل ، قام فريق هندي باستغلال تلك الميزة لتحويل WhatsApp إلى بنك معلومات حقيقي مثل Wikipedia و استخدامه كمحرك بحث و أيضاً كمساعد شخصي يفيدك في الكثير من المجالات .

للقيام بذلك عليك إضافة الرقم 0012263191019 إلى قائمة الاتصال الخاصة بك و بعد إضافته بهاتفك قم بإنشاء مجموعة تتضمنك أنت و هذا الرقم الذي أضفته . قم باختيار الاسم الذي يناسبك ، وقم بالدخول إلى المجموعة  و سوف تصلك رسالة ترحيب كما بالصورة التي بالأسفل .

 1

يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة بعدة طرق مختلفة مثل البحث في Google و الحصول على معلومات من موسوعة Wikipedia و الحصول على أجوبة لأسئلتك و سوف ترى الآن أمثلة لما يمكن أن تستفده من تلك الخدمة .

البحث في Google : و ذلك عن طريق كتابة كلمة Search ثم كتابة الكلمة التي تريد البحث عنها بـ Google .

البحث في موسوعة Wikipedia : وذلك من خلال كتابة كلمة Wiki ومن ثم الكلمة المراد البحث عنها .

3

و عند وجود أكثر من اجابة لطلبك سوف تظهر لك أفضل ثلاث إجابات محتملة للاختيار منها ما تريد عن طريق الرد على الرسالة . و يمكنك الاستفادة من تلك الخدمة بأكثر من طريقة مثلاً : الاشتراك في خدمة آخر الأخبار ، أخبار الرياضة ، أو حتى أفلام Hollywood و Bollywood ، و هنالك بعض الخدمات التي سوف تطلب منك إضافة أرقام إلى المجموعة . و من المتوقع أن ينتشر هذا النوع من الخدمات عبر WhatsApp بشكل أكبر خلال الفترة القادمة ، و ربما تقوم Facebook بتطوير WhatsApp و تحسين تلك الخدمات لتصبح مساعد شخصي حقيقي مثل ما رأينا Siri من Apple و Cortana من Microsoft .

شاهد أيضاً

كيف تحذف نفسك من شبكة الانترنت ؟

ربما تحتاج لإزالة سجلك بالكامل من الانترنت ، أو تطمح أن تصبح يومًا ما سياسيًا ولا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *