ألغاز

احد اهم مباني المسجد الاقصى له قبة رصاصية من 6 حروف

احد اهم مباني المسجد الاقصى له قبة رصاصية من 6 حروف، هذا سؤال من أسئلة الألغاز التي يتم وضعها في ألعاب الذكاء وكلمات السر. وتتميز ألعاب الذكاء بأنها تثقيفية، وتثري المعلومات بكل ما هو جديد، بالإضافة لكونها وسيلة من وسائل التسلية، وهذا اللغز المطروح ورد في لعبة كلمة السر التي يتم تحميلها على أجهزة الهاتف المحمول من أجل ملئ وقت الفراغ بلعبها وحل ألغازها المختلفة والمتنوعة؛ في هذه المقالة نضع لكم حل لغز احد اهم مباني المسجد الاقصى له قبة رصاصية من 6 حروف.

احد اهم مباني المسجد الاقصى له قبة رصاصية
احد اهم مباني المسجد الاقصى له قبة رصاصية من 6 حروف
اجابة احد اهم مباني المسجد الاقصى له قبة رصاصية من 6 حروف
احد اهم مباني المسجد الاقصى له قبة رصاصية

المسجد الأقصى هو أول قبلة صلى إليها المسلمون، ويعتبر ثالث بيت لله، فهو “ثالث لحرمين”. يقع المسجد الأقصى في مدينة القدس عاصمة فلسطين،  وقد أسري بنبينا الكريم صل عليه رب الأنام وسلم إليه في ليلة الإسراء والمعراج. وفيه قبة الصخرة التي عرج منها نبي الله صل عليه الله وسلم إلى السماء، ولا تزال قائمة إلى يومنا هذا. وقد كان المسيحيون يسيطرون على القدس، حتى استردها عمر بن الخطاب رضوان الله عليه واستلم مفاتيحها منهم.

احد اهم مباني المسجد الاقصى له قبة رصاصية من 6 حروف

هذا اللغز الذي يتحدث عن المسجد الأقصى قبلة المسلمين الأولى، قبل أن يجعل الله سبحانه وتعالى القبلة نحو مكة المكرمة والكعبة الشريفة ليطفئ نار الحبيب المصطفى وشوقه لمسقط رأسه صلوات ربي عليه وعلى آله. ويوجد للمسجد الأقصى عدة أبواب، ويتطلع كافة المسلمون لزيارة المسجد الأقصى والصلاة فيه لمكانته، وعظم فضل الصلاة فيه، واليوم فإن المسجد الأقصى يعاني من قضبان الاحتلال الصهيوني الذي يسعى لتهويده.

اجابة احد اهم مباني المسجد الاقصى له قبة رصاصية من 6 حروف

يوجد في المسجد الأقصى قبة وهي الصخرة التي عرج منها رسول الله صل الله عليه وسلم نحو السماء عندما أسري به إلى المسجد الأقصى. وحينها صعد رسولنا الحبيب صلوات الله عليه إلى السماء؛ وقد أمر عمر بن الخطاب رضي ربي عنه ببناء مبنى بقبة رصاصية ليكون مصلى. أي أن:

احد اهم مباني المسجد الاقصى له قبة رصاصية من 6 حروف هو المسجد القبلي.

فقد تم  بناء المسجد القبلي في الأقصى، وبقيت قبة الصخرة معلقة بمشيئة الله تعالى، دليل وبرهان على حادثة الإسراء والمعراج؛ وبهذا ننتهي من كتابة المقال الذي وضعنا لكم فيه احد اهم مباني المسجد الاقصى له قبة رصاصية من 6 حروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف