الأفضل

افضل تمارين لتقوية الساقين

يَحتاج الإنسَان يوميََا للقيام ببَعض التّمارين الرياضية بعد استيقاظه مِن النوم، ولهذه التمارين فائدة كَبِيرة تعود على جسم الانسان، لِذَلك اخترنا لكم افضل تمارين لتقوية الساقين، حيثُ أنها تَجعل الجسم في حالة مُميّزة، فهِي تُساعد علي وقاية الجسد من الأمراض، وأداء التمارين الرياضية وخصوصََا التمارين التي تتعلق بالساقين تساعد علي اكتساب القوّة الّلازمة التي تجعل الساقين قادرتين على القيام بوظيفتهما بشكل جيد، فِي هذه الملفة سنعرض لكُم افضل تمارين لتقوية الساقين يُمكنكُم الاعتماد عليها.

افضل تمارين لتقوية الساقين
1- الطعنات
2- تمارين السمانة
3- القرفصة برجل واحدة
4- تمارين الشد
5- القرفصاء
6- الأحمال
7- القرفصة مع رفع الحمل
8- الضغط
9- الضغط باستخدام الكرة
10 – الانثناء الخلفي
افضل تمارين لتقوية الساقين

جَمعنا لكُم أفضل 10 تمارين رياضية لتقوية الساقين، وهَذِه التّمارين تُساعد علي تَحمُّل الساقين المَشي لمسافات طويلة دون أي نَوع من الشدّ العضلي.

1- الطعنات

مِن افضل تمارين لتقوية الساقين، وهُو تمرين سهل ومُناسب للجميع، ويُسهّل كثيرََا في حركة السَّير بعد ذلك، فيتمّ أداء هذا التمرين بأن يتم الوقوف بشكل مستقيم وأن يكون القدم اليسرى على بعد خطوة من القدم اليمنى، وبعد ذلك يتم الانخفاض بالركبتين حتى يتمّ لمس الأرض باليدين ويتم التكرار مع تبديل القدمين مع نفس الحركة.

2- تمارين السمانة

ويُعتبر مِن افضل تمارين رياضية لتقوية الساقين، ويتمّ هَذا التّمرين لتقوية سِمّانة القدم، ويلزم وجود أثقال في هذا التمرين لِيَتم حَملُها فِي اليَدين مع الوُقوف على القدمين بشكل ثابت، ثُمّ يتم رفع الأثقال إلى الأعلى مع الوقوف على أطراف القدمين مع كل رفعة لأعلى ويتم الصعود والهبوط مع رفع الأثقال في مرحلة الصعود.

3- القرفصة برجل واحدة

هَذا التمرين من افضل تمارين لتقوية الساقين، وسَوف يَتمّ الاستعانة في هَذا التمرين بأحد الجدران، حيثُ وضع كفي اليدين على الجدران عَلى مستوى الصدر ثُمّ الهبوط مع ثني الركبتين واحدة تلو الأخرى، حتى تلمس كل ركبة الأرض، ثم يتم التكرار.

4- تمارين الشد

وهَذا التمرين يُعدّ من افضل تمارين لتقوية الساقين، ويَتطلّب الاستِلقَاء على الظهر وبعدها يتمّ رفع قدم واحدة، ثُمّ يتم توجيه الجسد ناحية القدم المرتفعه مع استمرار رفع القدم لأعلى، يتم تكرار هذا التمرين لأكثر من 10 ضغطات مع تبديل التمرين على القدم الأخرى كل هذا من أجل شدّ الساق بطريقة صحيحة.

5- القرفصاء

وأيضََا هذا التمرين يُعتبر مِن افضل تمارين لتقوية الساقين، حيثُ نَستعِين خِلاله بِكُرة صغيرة ونضعها عَلى أعلى الظهر، ثُمّ الارتكان بالظهر إلى أحد الجدران، ويتم النزول والهبوط بثني الركبتين إلى وضعية القرفضاء، مع الحفاظ على وضعِيّة الكرة للحفاظ على الثبات مع وضع اليدين على الفخذين حال الهبوط والصعود.

6- الأحمال

وهُو تمرين خفيف للغاية وسَهل التّنفيذ، ويُعدّ من افضل تمارين لتقوية الساقين وفيه يتم حمل ثقل من الإثقال فِي اليدين، ويتم ّالسّير به خطوتين للإمام والرجوع مرة أخرى خطوتين للخلف محل الوقوف الأول، مع تبديل الأقدام اليمنى مكان اليسرى واليسرى مكان اليمنى مع التكرار.

7- القرفصة مع رفع الحمل

وفي هذا التمرين يتمّ حَمل الأثقال والصعود والهبوط بِهم مَع الإنحِنَاء للأمام، وهُو مِن افضل تمارين لتقوية الساقين، فيتمّ تكرار هذا التمرين حتى الشعور بأن الظهر قد حدث له شيء من التمدد، هذا التمرين بالرغم من أنّه يُساعِد بِالفِعل فِي تقوية الساقين إلا أنّه عامل مُساعِد أيضََا بِتقوية فَقرات الظهر المرتبطة بالساقين وعضلات الساقين.

8- الضغط

وهَذا التمرين هو من افضل تمارين لتقوية الساقين، ويُفضّل في هذا التمرين الاستعانة بأحد أجهزة الضغط والتي يقوم بها المتدرب بوضع قدميه على جهاز الضغط، ويتمّ الضغط بالأقدام نحو الجهاز المزود بالأثقال الكافية لحركة القدم دون تزويد الوزن عن المعتاد، كي لا يُرهق هذا عضلة الساق.

9- الضغط باستخدام الكرة

يعدّ هَذا التّمرين من افضل تمارين لتقوية الساقين، ويَعتمِد عَلى وُجود كرة أسفل مقعدة المتدرب، ويقوم بالجلوس عليها ثُمّ ثني الركبتين في الصعود والنزل بمساعدة هذه الكرة المتخصصة في هذا التدريب من أجل شد الساقين.

10 – الانثناء الخلفي

وهو من افضل تمارين لتقوية الساقين، حيثُ يَعتمِد عَلى الأداء الخلفي، فيتمّ الإستلقاء على البطن، ويتمّ رفع القدمين والساقين بشكل خلفي إلى أعلى، وهذا مع وجود أوزان مناسبة حين الرّفع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف