الأفضل

افضل دولة في صناعة الرخام

يُعْتَبَر الرّخام من اهم المكملات التي تستخدم في عمليات البناء والترمِيم فَهِي تَعكِس جمالا باهِرا عُلي المنازِل والبِنايات الجديدة وجوْدة الرُّخام يعكِسُه المنشأ مِن حيْث افضل دولة في صنَاعة الرخَام التِي سنتطرّق للحديث عنهَا فِي هَذا المَوضوع  عن الرخام وهو الان اصبَح ذُو قيمَة كَبيْرة عَلي خِلاف الاعوَام المَاضيَة وَلا يقتصِر استِخدامُه علي دولة معينة بل انتشر في جميع انحاء العالم واصبح من الواجهات الرئيسيّة للبنايات العمرانية والمنازل والذي نراه بالتحدِيد فِي معظم محتويات تكوين المنازل والمَحلات التجاريّة وفي الوُجهات و السلالِم و ايضاََ المَطابخ لذلك نسلّط الضوء في هذا المَوضوع علَي افضل دولة في صناعة الرخام .

افضل دولة في صناعة الرخام
1- افضل دولة في صناعة الرخام اسبانيا
2- افضل دولة في صناعة الرخام البرتغال
3- افضل دولة في صناعة الرخام ايطاليا
4- افضل دولة في صناعة الرخام تركيا
5- افضل دولة في صناعة الرخام مصر
6- افضل دولة في صناعة الرخام عمان
7- افضل دولة في صناعة الرخام الهند
8- افضل دولة في صناعة الرخام فلسطين
افضل دولة في صناعة الرخام
1- افضل دولة في صناعة الرخام اسبانيا

حَيثُ تُعتبر اسبانيا افضل دولة في صناعة الرخام والرخَام الاسبَاني الأندَلُسي هُو الرخام الذي يَعرفه كل العالم ويدخل في معظمِ الأعمَال المعماريّة الرّاقية، وحتى وان كَان عَالي السعر والثمن إلا انه معروف بالقيمَة العالية في الجودة والصلابة، لذلك تعد اسبانيا بِالفعل هي من الدول الأولى فِي العَالم تصنيعاََ للرخام.

2- افضل دولة في صناعة الرخام البرتغال

وتَتَميز البرتغال بانّها ثَانِي افضل دولة في صناعة الرخام  وَالمعرُوف بِرخام روزا البرتغالي وهو الرخام ذو العلامة المسجّلة فِي العالمِ بشكلِِ لا يمكنْ أن يختلفَ عَليه احد انه الرخام ذات الشّكل المَرمَري فإنه يشبه المرمر والقوة والصلابة في هذا الرخام تستطيع أن تتحدث كما تشاء،تَستعين به معظم الدّول فِي إِقامة القصور الملكية والرئاسيّة لأنه بالفعل الأفخم والأروع،والمستخرج من أفضل الجبال الواقعة علة المحيط الأطلنطي.

3- افضل دولة في صناعة الرخام ايطاليا

تُعْتَبر ايطاليا ثَالث افضل دولة في صناعة الرخام وَالتِي تَهتم بِصناعة الرخَام خَاصة مِن جِبال الألب، والجدِير بِالذّكر انّ الرّخام الايطالي كثيراََ مَا يَكون ذُو مِيزة عَالية من الجَودة في التصنيع لِبراعة ومهارة العنصر المهنِي فِي ايطاليا في صناعة الرخام حتّى وان كَان غالي السعر إِلى حد مَا.

4- افضل دولة في صناعة الرخام تركيا

وتأتي تركيا في المرتبة الرابعة كافضل دولة في صناعة الرخام ويعد الرخام التركي من أفضل أنواع الرخام عبر العالم فله مميزات عديدة خاصة ألوانه الرائعة والمتانة الفائقة للغاية لدرجة تكالب المقاولين عليه لأنه يعطي ابهر الأشكال في نهاية أعمالهم المعمارية، لذلك يعد الرخام التركي بالفعل هو من ضمن المرتبة الأولى في اختيارك لإقامة أي عمل يدخل فيه الرخام خاصة مع توافر جزء من جبال الألب في تركيا.

5- افضل دولة في صناعة الرخام مصر

وتشتهر مصر بشكل قوي في انتاج الرخام وهي وتعتبر افضل دولة في صناعة الرخام مِن بيْن الدّوَل العربيّة خاصّة في مِنطقة شِقّ التّعبان الّتي هي محلّ صِناعة وتصدير الرُّخام لِمُعظم دوَل العالم ويَتميّز الرُّخام المِصريّ بِالقوّة والصّلابة، عِلاوَة على ذلِك الجوْدة عاليَة والسِّعر مُناسِب لِلغايَة .

6- افضل دولة في صناعة الرخام عمان

وتعتبر ايضاََ سلطنة عمان افضل دولة في صناعة الرخام وانتاجه والرُّخام العمّاني معروف بِشكل كبير بِأنّه رُخام ذا مواصفات فنيّة مُميّزة وأشكالُه رائِعة لِلغايَة، مِمّا يُجعل الكثيرين يعرُفونه ويَرغبون في اِنتِقائِه بِاِستِمرار .

7- افضل دولة في صناعة الرخام الهند

وتعتبر الهند سابع افضل دولة في صناعة الرخام، فكُلّما وُجِدنا الرُّخام الأخضر صاحِب الخُطوط المشهورة نعرُف بِدون شكّ اِنه الرُّخام الهِندي، وحتّى وان كان اُقل قوّة عن غيْره إلّا أنّ سِعره مُناسِب لِلغايَة وله سوق كبير في مُعظم دوَل العالم، وتعتمِد الهِند على تصدير الرُّخام بِشكل واسِع .

8- افضل دولة في صناعة الرخام فلسطين

وتأتي فلسطين في المرتبة الثامنة كافضل دولة في في صناعة الرخام ودولة فلسطين تشتهِر بِصِناعة الرُّخام وجوْدة التّصنيع فيه يصِل لِأُعلى درجة، لِدرجة أنّ حجم المبيعات السّنويّة لِلرُّخام والحجر الفِلسطينيّ بِنحو 600 مِليون دولار سنويّا، وكثيرا مِن شرِكات المُقاوِلات العالميّة تنتقي الرُّخام الفِلسطينيّ ليَكون في أوْلويّة اِختياراتِهُم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف