افضل سعر سهم للاستثمار بالبورصة السعودية 2022

افضل سعر سهم للاستثمار بالبورصة السعودية 2022، تقدم الحكومة في المملكة العربية السعودية حوافز متنوعة للمستثمرين الأجانب الحريصين على معرفة كيفية استثمار الأموال في المملكة العربية السعودية، وذلك في عدة مجالات استثمارية جذابة ومنها: علوم الكمبيوتر، والبناء، والزراعة، والهندسة، وفي الرعاية الصحية، وفي تداول العملات الأجنبية، افضل سعر سهم للاستثمار بالبورصة السعودية 2022.

أرامكو افضل سهم عوائد في السوق السعودي
افضل سهم عوائد في السوق السعودي
أرامكو افضل سهم عوائد في السوق السعودي

أن أرامكو التي تقدر قيمتها بـ 1.7 تريليون دولار، يمكن أن تكون استثمارًا جيدًا للغاية للمواطنين السعودي، ولكن فقط للأرباح، لأن سعر الإجراء لن يكون له مجال كبير، حيث أن هؤلاء المستثمرون السعوديون سيصبحون أقوى في الأعمال التجارية، ولكن ما العناصر التي يجب مراعاتها للمضاربة على سعر أرامكو في 2022؟ لتحديد ما إذا كان سعر أرامكو سيرتفع أم ينخفض​​، إليك الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار ومنها:

سعر النفط: حيث يعتمد رأس مال أرامكو على سعر برميل النفط، لذلك من المهم أن تتابع حركة سعر النفط، وفي الواقع يختار المزيد والمزيد من المستثمرين الذهب الأسود، حيث أن الأخبار الدولية تبقى على اطلاع دائم بالأخبار الجيوسياسية على المستوى الدولي التي يمكن أن يكون لها عواقب فورية على استيراد براميل النفط وأسعارها في المملكة العربية السعودية.
منافسي أرامكو السعودية: حيث يجب أن تراجع الرسوم البيانية لأسعار منافسيها الرئيسيين ومنهم شركة (ExxonMobil) وشركة (Chevron) وشركة (BP)، وشركة (Royal Dutch Shell)، وشركة توتال.
أخبار في السعودية: وذلك نظرًا لأن العائلة المالكة في السعودية تمتلك الغالبية العظمى من رأس مال الشركة، فمن المهم متابعة الأخبار المتعلقة بهم.
أخبار الطاقة المتجددة: إن تطوير الطاقة المتجددة له تأثير كبير على شراء وبيع النفط.
افضل سهم عوائد في السوق السعودي

بالنسبة للمتداول العادي، فإن تداول أسهم أرامكو السعودية يكاد يكون مستحيلاً لأن الشركة مدرجة في السوق المالية السعودية (تداول)، حيث يسمح هذا التبادل للمستثمرين الأجانب فقط بالوصول إلى الأسواق التي يقدمها، كما يمكن فتح حساب تداول حقيقي أو حساب تداول للبدء، ولهذا نقدم بدائل اخرى حول افضل سعر سهم للاستثمار بالبورصة السعودية 2022، والتي منها: 

شركة بوبا، حيث قامت الشركة بتوزيع أرباح تقدر ب ٣.٤٠ ريال سعودي لكل سهم.
شركة جرير، حيث قامت الشركة بتوزيع أرباح تقدر ب ٢.١٠ ريال سعودي لكل سهم.
شركة اسمنت العربية، حيث قامت الشركة بتوزيع أرباح تقدر ب ١.٥٠ ريال سعودي لكل سهم.
شركة اسمنت القصيم،حيث قامت الشركة بتوزيع أرباح تقدر ب ١.١٠ ريال سعودي لكل سهم.
شركة الاتصالات السعودية اس تي سي، حيث قامت الشركة بتوزيع أرباح تقدر ب واحد ريال للسهم.
شركة مهارة للموارد البشري.
شركة جرير.
شركة سافكو المعروفة بشركة الأسمدة العربية السعودية.
شركة سابك.
البنك الأهلي السعودي.

كانت تلك افضل سعر سهم للاستثمار بالبورصة السعودية 2022، والتي يرغب كافة المستثمرين في الإطلاع عليها من أجل الاستثمار فيها في المملكة العربية السعودية.

Exit mobile version