الأفضل

افضل مدن البرتغال السياحية

المَعالم السّياحيّة والحَضاريّة فِي البرتغال كَثيرة لا حَصر لها، نُجملها لكم فِي افضل مدن البرتغال السياحية، حيثُ تُعتبر البرتغال مِن أجمَل الدّول الاوروبية فِي العَالم والتي تَحظي بنسبةِِ عَالية مِن الإقبَال السّياحي والمُسافرين عَلي مَدار العام، نظراََ لِوجود العَديد مِن المُدن التِي تضمّ أجمَل المَناظر الطّبيعية الخلابة والاماكن السياحيّة والتّراثية القيمة، فإذا كُنت من محبّى زِيارة البرتغال فعَليك اختِيار أحد المُدن التّالية التي سنتطرق للحديث عنها في هذا الملف لقضاء امتع واروع الاوقات، كما وتتميّز هذه المدن بوجود العديد من الفنادق والمطاعم الفاخرة التي تقدم كافّة الخدمات للمقيمين والزائرين لها، وهُنا اخترنا افضل مدن البرتغال السياحية التي يمكنكم زيارتها .

افضل مدن البرتغال السياحية
مدينة ليشبونة
مدينة بورتو
مدينة سينترا
مدينة ايفورا
مدينة كويمبرا
مدينة لاغوس
مدينة فارو
مدينة تافيرا
مدينة ألمادا
مدينة شافيز
افضل مدن البرتغال السياحية

مُدن البُرتغال تُعدّ مَحلّ اهتِمام السّياح الزائرين لَها مِن شتّي أنحَاء المَعمورة، والبرتغال تستَقبل سنوياََ الملايين مِن السّياح حَول العالم، نظراََ لتمتعها بأرقي واجمل المعالم السياحية والحضارية والتراثية .

مدينة ليشبونة

تُعتبر مَدينة ليشبونة هِي مِن أشهَر وافضل مدن البرتغال السياحية، خَاصة وأنّها تتمتع بمميّزات جَعلتها عاصمة البرتغال، فهي تشغل مساحة كبيرة من البرتغال وتشتهر بوجود أكبر قدر من المعالم لسياحية التراثية والتاريخية، كما أنها تشتهر بأروع المطاعم والفنادق لتقديم كل الخدمات، ويمكن تناول أروع فنجان من القهوة التراثية على موسيقى الفادو الشعبية .

مدينة بورتو

تُعتبر مَدينة بورتو السّاحلية مِن افضل مدن البرتغال السياحية وهِي مِنَ المُدن السّاحليّة فِي البرتغال والتِي تشتهر بوجُود مَجموعة من الجسور الآثرية المنتشرة في أرجائها، وتبلغ مساحة مدينة بورتو حوالي 41.42 كم مربع، كما أنّها تضمّ مجموعة كبيرة من المعالم التراثية التي يعود انشائها إلى القرن التاسع عشر، ومن أكثَر مَا تشتهر به مدينة بورتو هي شوارعها المرصوفة بالحصى والمنازل التي تتميز بالطابع التراثي التقليدي .

مدينة سينترا

من أروع المُدن السّاحرة في البرتغال والتي تعتبر من افضل مدن البرتغال السياحية التي يمكن زيارتها، والتي تقع على سفوح جبال سينترا البرتغالية، وأصبحت من أهم المراكز المهمة جدا للعائلة المالكة، كما أنها من أهم الوجهات السياحية للمشاهير ورجال الأعمال، خاصة وأن طابعها يتميز بالطابع الراقي وتقع على مساحة 319.2 كم مربع، وبها قدر من المعالم السياحية والتاريخية والتي تعود إلى القرن التاسع عشر .

مدينة ايفورا

وهِي مِن افضل مدن البرتغال السياحية، وتَقع هذِه المَدينة عَلى مساحة 1.307 كم مربع، وتَشتهِر بِوجود مُعظم المَعالم السّياحية والتي تحتل مكانة رائدة وسط مدن البرتغال، فبهذه المدينة المعبد الروماني الذي يحمل نفس اسم المدينة، ومن أكثر ما يميز هذه المدينة هي المنازل البيضاء والمصممة بتصميم قوي يعود إلى القرن الثاني عشر بالإضافة إلى تصميمات الباروكي الخاصة بالمباني .

مدينة كويمبرا

حيثُ تَقع هَذِه المَدينة عَلى النهر الذي يجتَاز البلاد وهي من اروع وافضل مدن البرتغال السياحية، و تقع على مساحة 319.4كم مربع، و تَشتهر بأفضل المعالم السياحية الشهيرة والتي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى مثل البرج المشيد والذي يعود تاريخه إلى القر الثامن عشر، وأيضاََ بالمدينة بعض المباني التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر .

مدينة لاغوس

مدينة لاغوس من اهم وافضل مدن البرتغال السياحية، وتتميز مدينة لاغوس بعراقتها فهي من أهم مدن البرتغال والتي تبلغ مساحتها حوالي 213 كم مربع، وتضم أفضل المعالم التاريخية والتراثية وأشهرها على الإطلاق، كما تعتبر هذه المدينة من أقدم المدن في البرتغال لذلك بها أقدم المتاحف والمباني المعمارية الرائعة والتي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر .

مدينة فارو

تعتبر مدينة فارو من اشهر وافضل مدن البرتغال السياحية استقطاباََ للسّياح بشكلِِ سنوي، فتقَع المدينة على مساحة 202.6 كم مربع في الجنوب الغربي للبرتغال، وتتميز بوجود المعالم الأثرية والتراثية والطبيعية والتي يعود تاريخها إلى الحقبة الرومانية، وتشتهر أيضاََ بالمساحات الخضراء التي تزينها من كل مكان.

مدينة تافيرا

هذه المدينة هي من اجمل وافضل مدن البرتغال السياحية، فهي تقع على الساحل الجنوبي للبرتغال وتتميز بسهولة الوصول إليها خاصة من أسبانيا وتعتبر من أهم الوجبات السياحية للأسبان، كما أنها تجذب السياح من كل مكان بالعالم، فتبلغ مساحتها حوالي 607 كم مربع وتقه على نهر جيلاو.

مدينة ألمادا

هذه المدينة من افضل مدن البرتغال السياحية، وهي من المدن التراثية والتي بها أروع المعالم السياحية والآثرية والتقليدية والتي تقع في الجهة الجنوبية لنهر تاغوس وتعتبر من أروع الوجهات السياحية الرائعة خاصة وأنها تقع على ضفاف النيل وتتميز بالمناظر الطبيعية والخلابة والتي تأسر القلوب، وتبلغ مساحتها حوالي 70 كم.

مدينة شافيز

هي من أروع وافضل مدن البرتغال السياحية القديمة، والتي تضمّ الكثير جداََ مِن المعالم السياحيّة والتاريخية العريقة والتي تَعود إلى القرون الوسطى وتبلغ مساحتها حوالي 591 كم مربع وتتميز بقيمة كبيرة جداََ من بين مدن البرتغال نتيجة لعراقتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف