منوعات

بين شروط إقامة العمل في مارتينيك المستندات المطلوبة

بين شروط إقامة العمل في مارتينيك المستندات المطلوبة، سنخصص هذا المقال للحديث عن تأسيس العمل في إحدى مقاطعات فرنسا، وهي جزيرة مارتينيك. ما هي أهم مجالات العمل في هذه الجزيرة؟ ما هي شروط العمل في المارتينيك؟ ما هو المطلوب من الوثائق والمستندات؟ دعونا نتعرف على الجواب معًا.

تعرف حول مارتينيك
بين شروط إقامة العمل في مارتينيك المستندات المطلوبة
الاوراق المطلوبة للإقامة عن طريق العمل في المارتينيك
عدد خطوات الحصول على تصريح عمل في المارتينيك
اذكر مجالات العمل الرئيسية في مارتينيك
تعرف حول مارتينيك

مارتينيك هي إحدى المناطق الستة والعشرين التي تشكل الأراضي الفرنسية، وعاصمتها فورت دو فرانس. وهي أيضًا واحدة من جزر الأنتيل الصغرى، وتقع في شرق البحر الكاريبي، وتبلغ مساحتها 1128 كيلومترًا مربعًا. تاريخيًا، اكتشف كولومبوس جزيرة مارتينيك في عام 1.502، ثم استعمرتها فرنسا عام 1635 لتصبح مقاطعة فرنسية في عام 1946. وفي عام 1958، اختارت مارتينيك البقاء جزءًا من فرنسا. يعتمد اقتصاد مارتينيك على قطاعي السياحة والزراعة. ومن أهم المنتجات الزراعية الموز وقصب السكر بالإضافة إلى الشمام والأناناس والحمضيات. كما تشتهر بصناعة الأسمنت والأسمدة والملابس والروم.

بين شروط إقامة العمل في مارتينيك المستندات المطلوبة

العمل في المارتينيك سهل بالنسبة لمواطني الاتحاد الأوروبي، حيث لا يتطلب تصريح عمل أو تأشيرة وتصريح. لكن الأمر مختلف بالنسبة لبقية البلدان، خاصة إذا تجاوزت فترة الإقامة ثلاثة أشهر، فإن تأشيرة مارتينيك مطلوبة. يمكن الحصول على هذه التأشيرة من أي سفارة فرنسية. يتطلب العمل في مارتينيك أيضًا تصريح عمل للموظف. يجب على صاحب العمل تقديم طلب للحصول على تصريح عمل نيابة عن الموظف قبل ثلاثة أشهر على الأقل من التاريخ المحدد لتعيينه في هذه الوظيفة. وتجدر الإشارة إلى أن مارتينيك، على الرغم من كونها جزيرة فرنسية، لا تشترك في سياسة التأشيرات مع فرنسا. تصريح عمل مارتينيك صالح فقط داخل هذه المقاطعة ولا يجوز لحامله العمل في فرنسا بموجب تصريح العمل هذا.

الاوراق المطلوبة للإقامة عن طريق العمل في المارتينيك
كتاب من جهة العمل يتضمن دور الموظف في العمل وواجباته وأسباب تعيينه.
جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر.
ويكيبيديا للموظف.
نسخة من الشهادات المطلوبة للوظيفة.
صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء.
عدد خطوات الحصول على تصريح عمل في المارتينيك

قبل البدء في البحث عن موظف أجنبي، يجب على صاحب العمل أولاً العثور على مرشح موجود في سوق العمل الفرنسي. يتم ذلك بمساعدة الوكالات حيث يتم نشر إعلان التوظيف لمدة 3 أسابيع على الأقل. في حالة عدم وجود مرشحين محليين، يجوز لصاحب العمل تعيين موظف خارجي. لقد ذكرنا هذه الخطوة لأنه يجب على صاحب العمل إرفاق مبرر تعيين موظف خارجي بإثبات عدم وجود شخص يمكنه شغل هذا المنصب داخل الدولة. اعتبارًا من 6 أبريل من هذا العام، قم بتفعيل التطبيق عبر الإنترنت للحصول على تصريح عمل. والخطوات هي كما يلي:

يتم تقديم الطلب عبر الإنترنت من قبل صاحب العمل ويتضمن معلومات عن طبيعة العمل وتحديد هوية الموظف. بالإضافة إلى الوصف الوظيفي والعقد المقترح.
تأكيد تقديم الطلب عبر البريد الإلكتروني.
في حالة الموافقة، سيتم استلام تصريح العمل عن طريق البريد الإلكتروني إلى كل من الموظف وصاحب العمل.
استخدم تصريح العمل الخاص بك للحصول على تأشيرة دخول أو تصريح إقامة.
اذكر مجالات العمل الرئيسية في مارتينيك

في الواقع، تعتبر المارتينيك موسمية ولا توجد فرص كثيرة. أهم مجالات العمل هي:

تعليم اللغات وخاصة اللغة الإنجليزية.
العمل في المطاعم والحانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف