تعليم

تسمى هذه المخلوقات بالديدان والبكتيريا والفطريات

تسمى هذه المخلوقات بالديدان والبكتيريا والفطريات، مرحبا بكم في طلابنا الأعزاء. في هذه المقالة، نقدم لك سؤالًا جديدًا يتعلق بالأسئلة الخاصة بالمنهج. نحن فريق Encyclopedia Net. من بين أسئلة الطالب الكتاب، حيث يجد العديد من الطلاب في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية صعوبة في إيجاد الحل الصحيح لهذا السؤال، وسنوفر لك الإجابة الصحيحة والمثالية.

تسمى هذه المخلوقات بالديدان والبكتيريا والفطريات
ما هي أجهزة التحليل؟
مرحلة التحلل
أمثلة من المحللين
تسمى هذه المخلوقات بالديدان والبكتيريا والفطريات

الإجابة:

يعتبر هذا السؤال من الأسئلة التي تم اختيار الإجابة الصحيحة عليها، ويجيب عليها المحللون.
ما هي أجهزة التحليل؟

وهي كائنات حية مثل البكتيريا وبعض الفطريات التي تتحلل (تفكك وتهضم) أجسام الكائنات الحية بعد موتها مما يسهل تحولها إلى مواد بسيطة تضاف إلى التربة. البكتيريا وبعض الفطريات المتحللة مثل البنسليوم هي كائنات دقيقة لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

مرحلة التحلل

عندما يموت الكائن الحي، يتم تضمين دور المدمرات في عملية التحلل، حيث يمرون بقايا الكائن الحي عبر خمس مراحل، وهي:

الجسم الطازج: تبدأ هذه المرحلة بمجرد توقف قلب الجسم عن النبض، والسبب في ذلك أن الأكسجين لم يعد يدخل الجسم، ويتراكم ثاني أكسيد الكربون، ثم يبدأ التحلل الذاتي بالحدوث.
الانتفاخ: نتيجة للتعفن يحدث تراكم للغازات حيث تظهر بقايا الجسم المنتفخة والتي تعرف بمرحلة الانتفاخ وبالتالي يتم التخلص من بعض سوائل الجسم والغازات.
الاضمحلال النشط: في هذه المرحلة تفقد بقايا الجسم بعض كتلتها، وهنا يبدأ تسييل الأنسجة واضمحلالها، ثم تنتج البكتيريا مواد كيميائية مثل الأمونيا وكبريتيد الهيدروجين والميثان.
التحلل الممتد: يفقد الجسم الكثير من كتلته، لذلك لا يوجد تحلل كبير، ولكن إذا كان الجسم في التربة، فهناك زيادة في نسبة النيتروجين في التربة المحيطة.
المخلفات: في هذه المرحلة، يبقى الجلد والغضاريف والعظام فقط، وفي النهاية ستبقى عظام الجسم ويمكن للنباتات أن تنمو حول البقايا المدفونة بسبب زيادة مستويات المغذيات في التربة.
أمثلة من المحللين

يوجد العديد من الأمثلة على المحلات وأشهرها:

البكتيريا: هي كائنات مجهرية وحيدة الخلية، وهذا هو سبب وجودها في كل مكان على سطح الأرض، بما في ذلك داخل جسم الإنسان. عندما يموت الجسم، فإنه يوفر العديد من العناصر الغذائية لنمو البكتيريا وتكاثرها.
عيش الغراب: هي المدمرات الرئيسية في العديد من البيئات. ومن أمثلة هذه الفطريات: الخميرة والعفن والفطريات. يتميز الفطر أيضًا بوجود ألياف متفرعة يمكنها اختراق المواد العضوية في الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف