منوعات

تفاصيل قرار تحويل الدراسة عن بعد في الامارات 2021/2022

تفاصيل قرار تحويل الدراسة عن بعد في الامارات 2021/2022، بعد ظهور الطفرة الجديدة من المتحور لفيروس كورونا ” أوميكرون”. ومع تسجيل الإصابة الأولى بهذا المتحور في دولة الإمارات تقرر تحويل الدراسة عن بعد، حيث تخشى وزارة الصحة الاماراتية بارتفاع عدد الإصابات. ومن منطلق من انتشار الفيروس والتشديد في الإجراءات الاحترازية، وحماية للمجتمع وخاصة شريحة الطلاب التي تشكل أكبر نسبة. كذلك من منطلق الحفاظ على السلامة المجتمعية العامة، تقرر تحويل الدراسة عن بعد؛ وإليكم في هذه المقالة كافة تفاصيل قرار تحويل الدراسة عن بعد في الامارات 2021/2022.

قرار تحويل الدراسة عن بعد في الامارات 2021/2022
تفاصيل قرار تحويل الدراسة عن بعد في الامارات 2021/2022
الدراسة عن بعد في الامارات 2022 لمدة اسبوعين
قرار تحويل الدراسة عن بعد في الامارات 2021/2022

ومع ظهور الإصابة الأولى بمتحور أوميكرون، الذي قدم من الجنوب الإفريقي في القارة السمراء، قررت إدارة الأزمات في الإمارات العربية المتحدة وقف التعليم الوجاهي. حيث أكدت الإدارة العامة للطوارئ والأزمات في البلاد على أنه لابد من حماية المجتمع الإماراتي، وحفظ السلامة المجتمعية. وبما أن شريحة الطلاب هي الأكثر تنقلاً، ويكون فيها اختلاط، فكان لابد من إعادة التباعد الجسدي. لذا جاء قرار تحويل الدراسة عن بعد في الإمارات من منطلق وقف ومنع زيادة بقعة الإصابات بفيروس كورونا وطفراته المتحورة.

تفاصيل قرار تحويل الدراسة عن بعد في الامارات 2021/2022

ظهرت حالة إصابة في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ أيام، من بين أولئك المسافرين من وإلى الإمارات، وهذه الإصابة مؤشر خطر بالمتحور الجديد أوميكرون. لذا قررت الإمارات وقف التعليم الوجاهي، وأصدرت إدارة الأزمات قراراً بالتحول إلى الدراسة عن بعد، لا سيما أن الفصل الثاني على الأبواب. فقد كان من المقرر ضمن التعليم الوجاهي، البدء يوم الثاني من شهر يناير 2022م بالفصل الدراسي الثاني في دولة الإمارات، ولكن ظهور الإصابة، حول مجريات الأمور لتتحول الدراسة عن بعد. وقد شددت وزيرة الصحة وإدارة الأزمات على ضرورة تلقي المواطنين والشريحة التعليمية والكوادر الإدارية في السلك التعليم والمعلمين للجرعة المعززة من لقاح كورونا.

الدراسة عن بعد في الامارات 2022 لمدة اسبوعين

وقد اوضحت وزيرة الصحة في دولة الإمارات المتحدة أن مؤشرات ومنحنيات الإصابة بفيروس كورونا قد تزايدت بوضوح في موسم الاحتفالات. وقد ارتفعت أعداد الإصابة بسبب فتح خطوط الطيران، والتنقل والسفر، كما أن ظهور إصابات بالمتحور ” أوميكرون” قد كان سبباً في تحويل الدراسة عن بعد. ولكن القرار الذي أصدرته وزارة التعليم بالتعاون مع إدارة الأزمات سيكون لتحويل الدراسة فقط في أول أسبوعين من الفصل الثاني للدراسة 2022م. حيث سيتم تحويل الدراسة عن بعد في الامارات 2022 لمدة اسبوعين، منذ الثاني من يناير 2022م، وسينظر إن كان المنحنى سيجعل التعليم عن بعد يستمر أم لا.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم ما يتعلق بموضوع ظهور إصابات جديدة في الإمارات، كما ذكرنا لكم تفاصيل قرار تحويل الدراسة عن بعد في الامارات 2021/2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف