السعودية

حقيقة خبر الغاء رسوم المرافقين

حقيقة الغاء رسوم المرافقين، تداول بعض مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي في المملكة العربية السعودية أخبار مكذوبة وشائعات عن إلغاء رسوم المرافقين والتابعين في المملكة، وتراجع الجهات المختصة عن تطبيق القرار الذي أصدرته مؤخرا بزيادة الرسوم على المقيمين والتابعين من المواطنين والمغتربين .

ومن جانبه أكد محمد الجدعان وزير المالية في الحكومة السعودية، أن المملكة ماضية في تطبيق القرار على الزائرين والمقيمين الأجانب، بدءاً من الشهر الجاري .

ونوه الجدعان أنَّ الحكومة السعودية ملتزمة بأهدافها التي تتمثل بتحقيق توازن بين إيرادات ومصروفات الميزانية بحلول العام 2022، وأشار أن زيادة الرسوم على المقيمين الأجانب والزائرين، هي خطوة جيدة نحو تحقيق التوازن.

وكانت المملكة السعودية أعلنت في شهر ديسمبر الماضي، عن تفاصيل برنامجها المالي الجديد، والذي قُرر البدء فعليا بتطبيقه خلال النصف الثاني من العام 2022، حيث يتم بموجب هذا القرار فرض رسوم على العمالة الوافدة والتي تزيد عن نظيرتها السعودية في الشركات، حسب دراسات وبيانات الجهات المختصة .

حيث سيتم فرض رسوم على المرافقين والمرافقات من الزائرين والأجانب، مع بداية عام 2022، بدءا من مبلغ 100 ريال عن كل مرافق، وهي الخطوة التي تستهدف توفير مبلغ مليار ريال سعودي بنهاية العام الجاري .

أما مع حلول العام 2022، فسيتم فرض رسوم على أعداد العمالة السعودية الفائضة في جميع القطاعات، بواقع مبلغ 400 ريال سعودي في الشهر، عن كل وافد من العمالة الخارجية، بينما تدفع العمالة الأقل من العمالة السعودية مبلغ 300 ريال في الشهر، حيث يدفع كل مرافق مبلغ 200 ريال سعودي شهريًّا، ومن المتوقع أن تطبيق هذا القرار تستفيد المملكة من خلاله بتحصيل مبلغ 24 مليار ريال سعودي في العام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف