منوعات

حلفاء روسيا 2023 من هم

حلفاء روسيا 2023 من هم؟ روسيا هي الدولة التي لازالت تبين للعالم انها دولة قوية وذات نفوذ وسلطة وانها القوة العظميى والوحيدة القادرة على معاداه الولايات المتحدة الامريكية، وحلف شمال الاطلسي، في حال ان نشبت حرب عالمية ثالة، وهناك الكثير من المحللين السياسيين والمخططين الاستراتيجين يتسائلون عن من هم حلفاء روسيا الذين لا يمكنهم الاستغناء عنها، في حال ان شن الغرب حروبا عليها، حيث ان هناك دول مجابهة لها ومحالفة لها في سياستها ومبادئها، في حالة الحروبن وسنتعرف الان على الكثير من المعلومات التي تتتعلق بهذا الشأن.

من هم حلفاء روسيا
دول حلفاء روسيا
دول حلفاء روسيا في الشرق الاوسط
من هم حلفاء روسيا

عرفت روسيا منذ القدم على انها الدولة القوية والتي تعتبر احد القوى العالمية والتي سيطرت على كوكب الارض ومصيره حيث انها تمتلك مصدرا للاسلحة وهو المصدر الاكبر في شمال القارة الاسيوية وبعض من قارة اوروبا ومن الجدير بالذكر انها ايضا من اكبر الدول مساح، وهي تعرف منذ القدم بجمهورية روسيا الاتحادية لانها تتشكل من 85 كيان اتحادي ومن ضمنه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول، وتكون معظم الدول المجاورة لها هم حلفائها الاقرب والذين كونوا ما يسمى بالاتحاد السوفييتي.

دول حلفاء روسيا

كما ذكرنا ان روسيا مثلت الدولة الاقوى في قارة اسيا والتي لها اكبر مصدر للاسلحة وذكرنا ان الدول المجاورة لها تعتبر من حلفائها وشكلو ما يسمى بالاتحاد السوفييتي، حيث تلك الدول تعتبر من الدول الاولى الداعمة لها في سياستها وحكمها ومبادئها، وسنذكر لكم تلك الدول المحالفة لروسيا والتي شكلت معها قوى مترابطة:

كوبا
فنزويلا
نيكاراغوا
الصين
سوريا
كوريا الشمالية
كازخستان
روسيا البيضاء
ارمينيا
ايران
طاجيكستان
قرغيزستان
اوزباكستان
الجزائر
دول حلفاء روسيا في الشرق الاوسط

من ابرز حلفاء روسيا في الشرق الاوسط هي دولة سوريا بقيادة الرئيس بشار الاسد، والجمهورية الاسلامية ايران، حث تعتبر هاتين الدوليتن من اكثر الدول المحالفة لروسيبا حيث ان تعتبر امريكا والغرب العدو المشترك لهاتين الدولتين معا، حيث ان اكثر الدول المعادية لامريكا هي محالفة لروسيا مثل الصين وكازخستان.

وفي ختام مقالنا والذي تحدث عن اكثر الامور السياسية حديثا وهو حلفاء روسيا 2023 من هم؟ حيث وضعنا لكم كافة المعلومات الصحيحة والدقيقة والتي تبحثون عنها عن طريق محركا البحث الالكترونية، وتعرفنا ان روسيا لم تأخذ قوتها من هباء بل ان هناك الكثير من الدول العظمى محالفة لها وداعة لسياستها، مثل ايران وسوريا والصين وكوريا الشمالية، والتي عرفت منذ تحالفها بالاتحاد السوفيتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف