ألغاز

حل لغز انشدك عن بنتن لها حب مشهور

حل لغز انشدك عن بنتن لها حب مشهور , وهنا نتكلم عن لغز قد انتشر بين الناس حيث يقول ( أنشدك عن بنتٍ لها حب مشهور ….. تمشي مع العربان ما حد سألها ….. تقعد معك أيام وسنين وشهور ….. وآخر زمان البنت ترجع لأهلها ) ومما لاشك فيه أن كثير من الناس تجد المتعة في حل الألغاز وتبحث عنها لما لذلك من متعة كيف لا وهي التي تعمل على تقوية ملكة التفكير والتحليل وفيها التنافس في الفهم وتنشط الذاكرة وتقويها وتشغل الوقت بما يفيد العقل وهنا نستعرض حل اللغز السابق الوارد في العنوان مع التحليل والبيان لنمتع به عقولكم والأذهان كما يلي:

حل لغز انشدك عن بنتن لها حب مشهور هو
حل لغز انشدك عن بنتن لها حب مشهور هو

وهنا يقول اللغز أنشدك عن بنتٍ لها حب مشهور والمقصود بالبنت هنا أي أنها شئ مؤنث ولها حب مشهور أي انه اشتهر حبها عند الناس وتمشي مع العربان ما حد سألها هنا أنها موجودة مع الجميع ولكن لا أحد يسألها شيئاً أي مخفية وتقعد مع أيام وشهور وسنين أي أنا معك طول عمرك وأخيراً يقول آخر زمان البنت ترجع لأهلها وهذا يعني أن هذا الشئ يأتي آخر زمانه ويعود لأهله وهنا لو تأملنا هذا اللغز وبيانه سنجد أنه يتحدث عن شئ مؤنث موجود معنا غير ظاهر موجود معنا جميعاً ويأتي يوم تفارقنا وهنا ومما لا شك فيه أن الحل هو الروح.

كيف لا وهي المحبوبة فكل واحدٍ منا يحب روحه ولا يتمنى فراقها دون ان نراها او نلمسها وهي التي تدب فينا منذ أن كنا في بطون أمهاتنا ولا تفارقنا إلى بالموت وهل يموت الإنسان وتبقى معه روحه كلا والله فإن الموت فراق بينك وبين روحك وهي الغالية والثمينة ومن منا لا يحب روحه ومن منا يفارقها برضاه وما الخلد إلا لله وحده لا شريك له وهنا نختم مقالنا الرائع على أمل ان ينال إعجابكم ونسأل الله العلى القدير أن يطيل أعماركم وأعمارنا ونقضيها في طاعته وحسن عبادته وهذا والله ولي التوفيق والسداد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف