عبارات

دعاء اخر جمعة من رمضان

دعاء اخر جمعة من رمضان، هناك العديد من العبادات التي يتقرب بها المسلم الى ربه، وان الدعاء من اكثر العبادات التي يكثر من ها الناس في شهر رمضان المبارك، لان شهر رمضان هو شهر الخير والبركة وهو شهر جبر الخواطر واستجابة الدعاء بإذن الله سبحانه وتعالى، وان يوم الجمعة هو خير ايام الله سبحانه وتعالى، فخير ايام الله الجمعة في خير شهور الله رمضان فان الاجر يكون فيه مضاعفا بشكل كبير لهذا يحرص الناس على الاكثار من العبادات في هذا اليوم المبارك.

اجمل دعاء اخر جمعة من رمضان
اروع دعاء اخر جمعة من رمضان
دعاء اخر جمعة من رمضان
اجمل دعاء اخر جمعة من رمضان

يكثر الناس من الدعاء في شهر رمضان المبارك حيث ان الدعاء في هذا الشهر له فضل بير وهو من الادعية التي يستجيبها الله ان شاء الله فهو شهر الخير والبركة وان من اجمل دعاء اخر جمعة من رمضان:

اللهم يا ارحم الراحمين لا تقلب صفحة حياتي إلا إذا مسحت ذنوبي، وقبلت توبتي، وستر على عيوبي، واستجبت لدعائي. بارك الله في جمعكم، وتقبل سجودك وعملك، واغفر لك ذنوبك، وأتم فرحتك يوم القيامة.
اَللّـهُمَّ يا رب العالمين لا تَجْعَلهُ آخرَ العهد مِنْ صِيامِنا إيّاهُ فَإنْ جَعَلتَهُ فَاجْعَلني مَرْحُومًا وَلا تَجْعَلني مَحْرُومًا.
اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فأعفو عنا يا أرحم الراحمين اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واهدنا وارزقنا.
اللهم يا رب العرش العظم ألهمنا من نبي شفاعتك، واجعل لنا التقوى من ربح الخيرات، ولا تجعلنا في هذا الشهر من أهلنا القلة والهدر، وخوفنا آمن يوم تأتي الساعة. برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
اللهم يا رب المحرومين لا تطوِ صفحة حياتي إلا وقد محوت سيئاتي وقبلت توبتي وسترت عيوبي واستجبت لدعائي.
اللهم يا منان ارزقنا قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة ونعيما.. اللهم هون علينا سكرات الموت.. اللهم افتح علينا من أبواب رزقك الواسعة.. اللهم إنا نعوذ بك من موت الفجأة.
اللهم يا ذا العرش المجيد اجعلنا في يوم الجمعة ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمتهم من النار وكتبت لهم الجنة.
اللهم يا رب العالين إنك تجد من يعذبه غيري، لكني لا أجد من يرحمني سواك، فاغفر لي ما بيني وبينك وما بين خلقك، يا رحيم، وافعل لا تجلب القوة علينا من لا يخافك ولا يرحمنا يا رب العالمين.
اللهم يا حي يا قيوم إني اسألك في هذه الجمعة تفريجًا لكل هم، واستجابة لكل دعاء، وشفاء لكل مريض، وغفرانًا لكل ذنب، ورزقًا لكل محتاج.
الّلهم يا ودود في يوم الجمعة أسألك أن ترجمنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء وألا تعاملنا بذنوبنا يا كريم.
اروع دعاء اخر جمعة من رمضان

لقد حثنا رسول الله صلى الله علية وسم على الاكثار من الدعاء ففي الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك فهي تسمى بالجمعة اليتيمة لانها الجمعة التي يودع فيها المسلمون هذا الشهر الفضيل وان من اروع دعاء اخر جمعة من رمضان:

اللهم يا رب العالمين ارفع عملنا وصومنا، ودعاءنا مسموع، واغفر لنا، واجعل قلوبنا لك خشوعًا يا رب العالمين.
اللهم يا رب العرش العظيم اغفر لنا في هذه الجمعة واعف عنا واهدينا إلى صراطك المستقيم یا أرحم الراحمين.
اللهم يا ارحم الراحمين إنا نعوذ بك من عذاب النار ومن عذاب القبر ومن فتنة المسيح الدجال ومن فتنة المحيا والممات.
اللهم يا ذا المن والعطاء اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به علينا مصائب الدنيا.
اللهم يا منتم من لا ينفعك طاعي ولا يضر بك معصتي فاقبل ما لا ينفعك واغفر لي ما لا يضر بك من وعدك بالولاء وإن وعد بالعدوان. عفوه، اغفر لعبد ظلم نفسه، أعوذ بك من ضياع الثروة ومجهود الفقر، يا إلهي، لقد خلقتني ولم أكن شيئًا، لم تمدني بشيء، وأرتكب الذنوب، لأني اعترف بخطاياي، لذلك إذا سامحتني، فلن ينقصك شيء من حيازتك، وإذا عذبتني، فلن يزيد قوتك شيئًا.
ربِ يا رب العرش العظيم إنها ليلة الجمعة فاكتب لنا الخير فيها واسعد فيها قلوبنا.
اللهم يا رحمن في يوم الجمعة إنّي أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين.
ربِ يا رب العرش العظيم إن لك عبادً ينتظرون فرجًا قريبًا فبشرهم، وعبادً يسألونك شفاءً فعافهم.
الّلهم في هذا اليوم المبارك أسألك أن تجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
وعبادً يرجون رحمتك فارحمهم، وعبادً يرجون منك تحقيق أماني فلا تخذلهم يا رب.
دعاء اخر جمعة من رمضان

يحرص الناس على استغلال ايام واوقات شهر رمضان المبارك بالعبادات والدعاء وان يوم الجمعة من اعظم الايام التي يستغلها الانسان في طاعة الله، لهذا يبحث الكثير من الناس عن دعاء اخر جمعة من رمضان، ليدعو الله بها ومنها:

اللهم يا ارحم الراحمين اكتب لنا في هذه الجمعة مغفرة لذنوبنا وإزاحة لهمومنا وتفريج لكروبنا وشفاء لمرضانا ورحمة لجميع موتانا وموتى المسلمين.
اللهم ومع نفحات الجمعة في رمضان أقول يا رب في هذه الجمعة المباركة وفي هذا الشهر الكريم ارزقنا فرح يعقوب وفرج يونس وصبر أيوب.
اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من هو كل يوم في أمر جديد، اخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك ادفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك.
اللهم اسالك بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء، أن لا تبق لي همًا ولا حزنًا ولا ضيقًا ولا سقمًا إلا فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح وإن نمت على ضيق فايقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى سواك، وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي.
اللهم يا رب العرش العظيم اكتب لنا في يوم جمعتنا الاخيرة من رمضان اليسر لمن يعاني من العسر، والراحة لمن به هم، والسعادة للمحزون، والشفاء للمريض، والإجابة للداعي. ربي سألتك أن تجعل ثواني يوم الجمعة في شهرك الكريم من نور، ودقائقها ذنب مغفور، وساعتها توفيق وسعادة وسرور.
اللهم يا رب المحرومين إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.
اللهم يا رب العرش العظيم في يوم الجمعة الأخيرة من رمضان يا وليّنا ومولانا، وكلتك في أموري فأصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقل من ذلك.
اللَّهمَّ يا ارحم الراحمين لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ إذا شِئْتَ سهلا.
اللهم في ليلة هذه الجمعة الاخيرة من رمضان، أقول: ربي خذ همي وهم من أحب، وذنبي وذنب من أحب، وتعبي وتعب من أحب، وأسعد قلبي وقلب من أحب، وكل ما في صدورنا فحققه يا كريم.

الى هنا متابعينا الكرام نصل واياكم الى ختام مقالنا الذي وضعنا فيه بين ايديكم دعاء اخر جمعة من رمضان، وهي من الادعية الي حثنا رسول الله صلى الله علية وسلم علة الاكثار منها لما ليوم الجمعة من اجر وفضل كبير وخصوصا في شهر رمضان المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف