أدعية

دعاء النجاح في الاختبار

دعاء النجاح في الاختبار، حيثُ تهلّ علينا في الأيام القليلة المُقبلة اختبارات نِهاية الفصل الدراسي الثاني، وهُو نِهاية العام الدراسي الحالي، وبهَذا الأيام يشرع الكثير من أبنائنا الطلاب والطالبات إلي مراجعة كافة الكتب الدراسية واكتساب العديد من المعلومات التي تخُص المنهج التعليمي، وذلك سعيًا وراء النجاح والتقدم والازدهار، ولكن الدراسة وحدها لا تكفِي لأنّ التوكل على الله سبحانه وتعالي هُو خير ما في الدنيا، فيجب عليك عزيزي الطالب أن ترمي حملك على الله وان تتوكل عليه من قلبك، والتقرب إلي الله بالخالص الدعاء لكي يُيسّر لك في كل أمورك الحياتية.

ادعية مستحبه للنجاح في الاختبار
ادعية مستحبه للنجاح في الاختبار

أوصانا نبي الله سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام بضرورة التوجه إلي الله والتقرب إليه بالدعاء، لان الله عز وجل يستجيب الدعوات، ومن الأدعية الإسلامية المستحبة التي تفرج الكربات وتيسر الأمور.

دعاء قبل المذاكرة: اللهم إني أسألك فهم النبيين، و حفظ المرسلين، و الملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، و قلوبنا بخشيتك، و أسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل.

 

دعاء بعد المذاكرة: اللهم إني أستودعك ما قرأت و ما حفظت و ما تعلمت،فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل.

 

دعاء يوم الامتحان: اللهم إني توكلت عليك، و سلمت أمري إليك، لا ملجأ و لا منجا منك إلا إليك.

 

دعاء دخول القاعة: رب أدخلني مدخل صدق، و أخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا.

 

دعاء قبل بدء الامتحان: رب اشرح لي صدري، و يسر لي أمري، و احلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا و أنت تجعل الحزن متى شئت سهلايا أرحم الراحمين.

 

دعاء اثناء الامتحان: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين, يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، رب إن مسني الضروإنت أرحم الراحمين.

 

دعاء عند النسيان: اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع علي ضالت.

 

دعاء بعد الانتهاء من الامتحان: الحمد لله الذي هدانا لهذا و ما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله موفقين بإذن الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف