تعليم

رابط منظومة التعليم الموحدة تسجيل جديد

كانت وما زالت منظومة التعليم الموحد في المملكة العربية السعودية تسجل نجاحا كبيرا، ففي ظل الاوضاع الصحية المحزنة والتي تمر بها المملكة العربية السعودية ظهرت منظومة التعليم الموحد لتكون هي المنقذ للمسيرة التعليمية في هذه الاونة، فمن خلال قناة عين التعليمية تم البث المباشر للدروس ومن قبل افضل وامهر المعلمين في المملكة.

ولهذا يعتبر اليوم رابط منظومة التعليم الموحدة تسجيل جديد الرسمي من اهم المعلومات التي يسعى الطلاب لها، وذلك كونه سيمكنهم من الدخول الى منظومة التعليم الموحدة ومتابعة وفهد الدروس المقررة لهم في المنهاج وبكل سهولة.

منظومة التعليم الموحدة رابط التسجيل الجديد
خطوات التسجيل في منظومة التعليم الموحد بالسعودية
طريقة التسجيل في منظومة التعليم الموحد بالسعودية
منظومة التعليم الموحدة رابط التسجيل الجديد

يمكن الان وعبر رابط منظومة التعليم الموحدة تسجيل جديد هذا https://fg.moe.gov.sa/  الدخول الى منظومة التعليم الموحدة والتسجيل للطالب الجديد، والتي تعتبر الان هي المنظومة التعليمية والمعتمدة بشكل رسمي من قبل وزارة التربية و التعليم في المملكة العربية السعودية، حيث اتاحت الوزارة العديد من القنوات التعليمة وتم اختيار افضل وامهر المعلمين لديها.

وذلك كون التعليم الجديد والموحد عن بعد يتطلب معلمين ذوو كفاءة عالية، من الجدير بالذكر بان رابط منظومة التعليم الموحدة تسجيل جديد تم تفعيله الان للطلاب الجدد فقط، وهذا لكي يلتحقوا بالتعليم الموحد عن بعد والاكمال للفصل الدراسي الثاني بصورة شبه طبيعية.

خطوات التسجيل في منظومة التعليم الموحد بالسعودية
عبر هذه المجموعة من الخطوات للتسجيل في منظومة التعليم الموحدة وعن بعد داخل المملكة السعودية سيتمكن الان من التسجل في المنظومة وبطريقة قانونية ونظامية::-
اولا يجب الزيارة الى موقع المنظومة الموحد، وهذا يتم ذلك من خلال الرابط https://vschool.sahgjhgd .
هنا الان يجب بالنقر على كلمة التسجيل الجديد.
يجب الان على الطالب وضع البيانات المطلوبة لكي يتم التسجيل في المنظومة، وهي الكتابة لرقم الهوية والبريد الإلكترونية ومن ثم الرمز المرئي.
الان يتطلب من الطالب التعيين لكلمة المرور الجديدة.
قم الان بالنقر على خانة الإرسال للبريد الإلكتروني.
ثم نقوم بالتفعيل البيانات.
الان ستكون قد اكتملت الخطوات لأجل التسجيل في المنظومة التعليمية الموحدة.
في هذه الحالة الان سيتمكن الطلب من الدخول الى المنظومة والتعرف والمتابعة للدروس التعليمية والمقررة له.
طريقة التسجيل في منظومة التعليم الموحد بالسعودية

سيتمكن الطلاب الذي تم تسجيلهم في المراحل الدراسية وسواء الابتدائية او في المرحلة المتوسطة او الثانوية من التسجيل في المنظومة التعليم الموحدة من رابط موقع  في منظومة التعليم الموحد بالسعودية، ومن ثم القيام بالاضافة لرقم الإقامة المواطن أو من خلال اضافة رقم الهوية الوطنية ومن ثم الكتابة لرمز التحقق والضغط على الزر لتسجيل الطالب.

والان سيكون الطالب قد تم تسجيله في منظومة التعليم الموحد بالسعودية وسيتمكن من الدراسة عن طريق الخيارات المتاحة من عبر وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية.

عبر كل هذه المعلومات سيتسنى للطلاب الضغط على رابط منظومة التعليم الموحدة تسجيل جديد ومن ثم الدخول الى المنظومة التعليمة والتسجيل بكل سهولة ويسر، ويذكر بان منظومة التعليم الموحدة تعتبر هي الخطة البديلة والطارئة من قبل وزارة التعليم السعودية في ظل الاوضاع التي تمر بها بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف