سبب اعتقال نور الدين البحيري نائب رئيس حركة النهضة في تونس

سبب اعتقال نور الدين البحيري نائب رئيس حركة النهضة في تونس، أكدت حركة النهضة في تونس أنه تم اعتقال نور الدين في يوم الجمعة. حيث بينت أن قوات الأمن التونسية التابعة للرئيس الحالي باعتقاله، ويعتبر هو أو مسؤول كبير في الدولة التونسية يتم اعتقاله. لا سيما بعد أن قام الرئيس ” قيس سعيد” بتولي الحكم في شهر يوليو، وعمل على حل البرلمان، ولعل النهضة تعتبر هذه الخطوة الأولى من نوعها بمثابة انقلاب.

اعتقال نور الدين البحيري نائب رئيس حركة النهضة في تونس
بيان حركة النهضة اليوم
سبب اعتقال نور الدين البحيري نائب رئيس حركة النهضة في تونس
اعتقال نور الدين البحيري نائب رئيس حركة النهضة في تونس

أفاد شهود العيان، وأهمهم السيدة المحامية سعيد العكرمي، وهي زوجة نائب رئيس حزب النهضة، أنه قد تم اختطاف السيد نور الدين البحيري. وهو نائب البرلمان الذي تم حله من قبل الر ئيس ” قيس سعيد”، وتم وضعه في سيارة وكانت برفقتها سيارة أخرى من رجال الأمن. كما كان رجال الأمن بالزي المدني، وقاموا بتعنيف زوجته التي كانت ترافقه في لحظة الاختطاف، وتم سحب هاتفها منها. وتعتبر هذه هي الخطوة الأولى من نوعها، وأن هذا الأمر لم يحدث من قبل، فهو أول مسؤول ذو مكانة شعبية في تونس يتم اختطافة واقتياده لجهة غير معروفة.

بيان حركة النهضة اليوم

أكدت حركة النهضة التونسية أنه تم اختطاف نائب رئيسها السيد نور الدين البحيري من أمام منزل، وقد كانت زوجته ترافقه وشهدت الحادثة. كما أنهم قاموا بتعنيفها وأخذ الهاتف من يديها، ورأت أنه تم وضعه في سيارة في حين كانت ترافقهم سيارة بها رجال أمن يرتدون الزي المدني. وقد استنكرت حركة النهضة اليوم قصة اختطاف السيد البحيري يوم الجمعة الواحد والثلاثون من شهر ديسمبر 2021م. وبينت الحركة أن هذه السابقة من نوعها شكل خطير ومؤشر على أن تونس وشعبها تتجه نحو ” نفق الاستبداد”. كما بينت أنها عملية تستهدف تصفية الخصوم السياسين بصورة غير قانونية، عن طريق الخطف، ووجهت الاتهام المباشر للرئيس ” قيس سعيد”، وحملته المسؤولية.

سبب اعتقال نور الدين البحيري نائب رئيس حركة النهضة في تونس

عام جديد يبدأ لكن حركة النهضة التونسية، تقول أنه منحنى جديد يهل مع هذا العام في تونس، حيث يتجهون نحو تصفية الخصوم السياسين بدون وجه حق. كما أن الشكل الذي تم فيه اختطاف السيد نور الدين البحيري نائب رئيس حركة النهضة، ورئيس البرلمان السابق الذي تم تجميده غير مبشر.

حيث أكدت حركة النهضة في بيانها الذي بثته عبر وسائل الإعلام المختلفة أن هذه الخطوة وسبب اعتقال نور الدين البحيري نائب رئيس حركة النهضة في تونس إنما من باب تصفية السيد نور البحيري. حيث أنه يعتبر خصم سياسي للرئيس التونسي الحالي ” قيس سعيد”، لذا فهي تحمله المسؤولية كاملة عن عملية الاختطاف للسيد البحيري.

وبهذا نكون قد وصلنا الختام من مقالتنا هذه حيث ذكرنا لكم كل ما له علاقة سبب اعتقال نور الدين البحيري نائب رئيس حركة النهضة في تونس الحقيقي.

Exit mobile version