السعودية

شروط العمرة في رمضان 2022

شروط العمرة في رمضان2022اعلنت عنها المملكة العربية السعودية تفاديا للكثير من المشاكل الصحية التى تنشأ عن كوفيد 19، فالخوف من كورونا ان تنتشر بين المعتمرين، اعلنت الحكومة السعودية وخاصة هيئة الحج والعمرة عن عدد من الاجراءات والمعايير وشورط العمرة لمن يتقدم عليها، وهي شروط هامة جدا حتي لا يتم هناك انتشار لفيروس كورونا والخوف على سلامة المعتمرين، لذلك نتعرف على كيفية التسجيل على العمرة فى المملكة، وكيف يمكن ان يقبل من يريد ان يعتمر وفق الشروط المبينه ادناه.

شروط العمرة في رمضان 2022
حجز للعمرة على تطبيق اعتمرنا
حالات المحصن في تطبيق توكلنا
ضوابط الحصول على تصريح العمرة
شروط العمرة في رمضان 2022

هنا يمكن ان نتعرف على أبرز الشروط لأداء العمرة وهذه هي أبرز الشروط التي وضعت لأداء مناسك العمرة وهي التالية:

يجب أن يكون المتقدم على العمرة محصنا صحيا  من كوفيد 19 وحاصلا على جرعتين من لقاح كورونا، أو أن يكون محصنا وقد أمضى 14 يوما بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو أن يكون من المتحصنين ومتعافيا من الإصابة.
أن يكون من يرغب بالعمرة من الفئة العمرية للمعتمرين وخاصة من خارج السعودية وعمره يكون ما بين 18-50 عاما، ومن داخل المملكة العربية السعودية يكون عمرة من 18-70 عاما.
يقدم من يرغب بالعمرة شهادة فحص كورونا “بي سي آر” (PCR) وان تكون النتيجة سلبية تثبت عدم إصابة المعتمر بفيروس كورونا المستجد.
أن يتم إصدار شهادة فحص “بي سي آر” وان تكون هذه الشهادة من مختبر موثوق من دولة المعتمر وان لا يتجاوز مدتها 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت وصوله إلى السعودية.
ان يحجز المعتمر حجزا مسبقا لأداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي والصلاة في الروضة الشريفة وهذا الامر يكون وفقا للضوابط والطاقة الاستيعابية المعتمدة من خلال التطبيقات الخاصة على الهواتف المحمولة.
أن تكون حجوزات الطيران مؤكدة من قبل المعتمر للذهاب والعودة وفق برنامجه المعتمد لكل معتمر.
ان يخضع المعتمر لعزل صحي فور الوصول إلى السعودية وتكون فترة العزل فقط 3 أيام.

شاهد أيضا: طريقة حجز العمرة في رمضان 1443

حجز للعمرة على تطبيق اعتمرنا

اعلنت هيئة الحج والعمرة فى المملكة العربية السعودية يوم أمس إطلاق تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا  والعمل على تحديثها بنسختيهما المحدثة، وذلك عبر التعاون والتنسيق مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، بحيث اصبح من خلالهما متاحا للمواطنين والمقيمين  من طلب إصدار وحجز تصاريح العمرة، ايضا طلب تصريح الزيارة والصلاة خلال شهر رمضان المبارك، وايضا يكون هذا بشكل جديد وحصري من عرض التصاريح على تطبيق (توكلنا) وهنا يمكنك ان تثبت تطبيق توكلنا او تعمل على تحديثه من خلال رابط التسجيل في اعتمرنا eatmarna التالي:

رابط تطبيق توكلنا.
رابط تطبيق اعتمرنا.
حالات المحصن في تطبيق توكلنا

ويتيح التحديث الجديد فى توكلنا 3 حالات للشخص المحصن، ومن ضمن هذه الفئات الثلاثة تكون من المصرح لها ان تتقدم من اجل طلب الحصول على تصريح العمرة وهي  الفئات التالية:

المحصن الحاصل على جرعتين من لقاح فيروس كورونا.
المحصن الذي أمضى 14 يومًا بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح.
المحصن الذي تعافى من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
ضوابط الحصول على تصريح العمرة

وقد حددت هيئة الحج والعمرة فى السعودية عددًا من المعايير والضوابط من اجل الحصول على تصريح العمرة والزيارة كما يلي:

يتم منح تصاريح العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي فى تاريخ 1 رمضان 1443هـ وهي للافراد المحصنين وفق ما يظهر على تطبيق (توكلنا) للفئات الذي اشرنا لهم مسبقا التحصين المشار إليها.
يتم حجز تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات والزيارة وسوف يتم ذلك عبر تطبيقي (اعتمرنا) و(توكلنا،)، وهو من خلال حجز الخانة الزمنية المتاحة حسب ما يرغب به ضيف الرحمن وبما يتماشى مع الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية.
يجب عرض التصاريح والتحقق من صلاحيتها سيكون من خلال تطبيق (توكلنا)، وذلك من حساب المستفيد من التصريح في التطبيق مباشرة.

ختاما كنا مع شروط العمرة في رمضان2022وهي تكون مبينه على تطبيق توكلنا، لذلك هاما جدا لكل من يرغب بالعمرة ان يكون مطابقا للمعايير والشروط وظوابط العمرة كما اشارت عليه هيئة الحج والعمرة فى المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف