منوعات

شروط مسابقة أئمة «الأوقاف» للإيفاد الدائم لعام 2022

شروط مسابقة أئمة «الأوقاف» للإيفاد الدائم لعام 2022، أعلنت وزارة الأوقاف في جمهورية مصر العربية عن مسابقة أئمة «الأوقاف» للإيفاد الدائم لعام 2022 الجديدة، وذلك لخريجي كلية اللغات والترجمة، وكذلك لخريجي الكليات الأزهرية للإيفاد الدائم قسم لغات، كما أكدت وزارة الأوقاف المصرية على وجوب توافر شروط مسابقة أئمة «الأوقاف» للإيفاد الدائم لعام 2022 في المتقدمين لتلك الوظائف المعلن عنها من قبل وزارة الأوقاف في مصر.

شروط مسابقة الأوقاف الجديدة 2022
نماذج امتحانات الإيفاد الدائم
أوقاف أون لاين مسابقات 2022
شروط مسابقة الأوقاف الجديدة 2022

أعلنت وزارة الأوقاف في مصر عن شروط مسابقة أئمة «الأوقاف» للإيفاد الدائم لعام 2022، والتي جاءت كما يلي:

أن يكون المتقدم مسكناً على الدرجة المالية بموازنة الوزارة.
أن يكون المتقدم قد أمضى مدة خدمة لا تقل عن خمس سنوات في قطاع الدعوة، وأن يكون أمضى أربع سنوات بالنسبة إلى المتقدمين من الأئمة العاملين في محافظة شمال سيناء، على أن يكون محل إقامته في شمال سيناء قبل موعد نشر إعلان هذه الوظائف.
أن يكون المتقدم حاصل على مرتبة الامتياز خلال الأعوام الثلاثة السابقة.
أن لا يكون المتقدم قد ارتكب أي مخالفة لتعليمات وزارة الأوقاف، وتم مجازاته عليها من قبل الوزارة خلال العامين: 2020، 2021 ميلادي.
أن لا يزيد عمر المتقدم عن 55 عاماً عند التقديم للمسابقة.
على المتقدم اجتياز الاختبارات الشفوية والتحريرية المقررة في كلٍ من : (حفظ القرآن الكريم كاملاً، أمور العـقيدة، التفسير وعلوم القرآن الكريم، علوم الحديث، وأصول الفقه، السيرة النبوية والثقافة العامة).
أن يجتاز المقابلة الشخصية المقررة.
حسن السيرة والسلوك.
أن تكون بنيته الجسدية سليمة، ومكتمل الأعضاء والحواس، ويستثنى من هذا الشرط المكفوفين، وذلك تبعاً للقرار الوزاري رقم ( 137 ) للعام 2014 ميلادي.
أن لا يكون المتقدم سبق له الإيفاد الدائم خلال مدة الخدمة الوظيفية الخاصة به، أو أن يكون قد قضى بالخارج مدة ثمانية أعوام أو أكثر على سبيل الإعارة أو التعاقد الشخصي.
أن لا يكون المتقدم قد سبق له أن صدر قرار أو توصية بشأنه من جهة إدارية رسمية معتبرة مثل: (السفارات المعنيةـ أو الشئون القانونية، وغيرها) أدت إلى حرمانه من الإيفاد للخارج ما لم يلغ بالقرار، أو تسحب عنه تلك التوصية.
أن لا يكون المتقدم سبق وأن حكم عليه بعقوبة جنائية، أو أي عقوبة مقيدة للحرية في جرائم مخلة بالأمانة والشرف، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره في تلك القضية.
نماذج امتحانات الإيفاد الدائم

يمكن الحصول على نماذج امتحانات مسابقة أئمة «الأوقاف» للإيفاد الدائم لعام 2022 من خلال كتاب الدكتور أحمد رمضان، ومن الجدير بالذكر هنا بأن الدكتور أحمد رمضان حاصل على ماجستير من جامعة الأزهر في مصر في العام 2005 بتقدير امتيار، كما أنه قد حصل على الدكتوراة في العام 2017 من جامعة الأزهر الشريف.

أوقاف أون لاين مسابقات 2022

يمكن التقديم على مسابقة أئمة «الأوقاف» للإيفاد الدائم لعام 2022 على الموقع الإلكتروني لوزارة الأوقاف المصرية (أوقاف أون لاين)، وذلك على الرابط التالي من هــــنــــا، والإطلاع على كافة شروط مسابقة أئمة «الأوقاف» للإيفاد الدائم لعام 2022 على المنصة الإلكترونية.

يذكر بأن التقديم على مسابقة أئمة «الأوقاف» للإيفاد الدائم لعام 2022 سوف يبدا من يوم الخميس الموافق لتاريخ 30 من شهر ديسمبر 2021، على أن يمتد التسجيل لمدة أسبوعين من تاريخه، حيث يتوجب على المتقدمين استيفاء كافة الشروط المذكورة أعلاه، وطباعة استمارة بياناته بعد استيفائها وتقديمها إلى المديرية التابع لها عند البدء في اختبارات التصفية الأولية الشفوية بالمديريات الإقليمية، مع العلم بأن اختبارات التصفية النهائية ستكون في الديوان العام للوزارة وهي على مرحلتين: المرحلة الأولى التحريرية، والمرحلة الثانية الشفوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف