اطباق عربية

شيش الطاووق … وجبة الأطفال المفضلة

جميع أطفالنا يحبون الطعام في الخارج بشكل خاص، حتي أننا نلجأ أحياناً إلي إخراجهم لتناول الطعام في المطاعم خوفاً عليهم من ضعف تغذيتهم بالمنزل، بالرغم من عدم ضماننا لنظافة الطعام وجودته.

وتلجأ الأمهات إلي التنويع في الأطعمة والمأكولات ولكنهم لا يزالون يرجحون كفة الطعام في الخارج لأكلهم الساندوتشات المتميزة التي لا تشعرهم بالشبع الذي يشعرون به بتناولهم الطبيخ مع الأزر أو صيادية السمك بحسب اشتهار الدول أو وجودها قرب البحر من عدمه.

اليوم تستعرض “البوابة العربية” طريقة عمل أفضل لـ “شيش الطاووك” والذي يحبه الأطفال والكبار معاً في الوجبات الخفيفة حتي أنهم يأكلون منه عدة مرات أسبوعية.

مكونات الشيش طاووك:

كيلوجرام من صدور الدجاج مقطعة مكعبات، ثمانية فصوص ثوم، وزبادي، و8 ملاعق خردل، وعصير ليمونة، وملعقتين من الخل، ونصف ملعقة صغيرة من “الزنجبيل، بهارات مشكلة، بابريكا” وربع ملعقة من “الفلفل الأسود، والثوم البودرة” وزعتر بري.

وللشوي، يجب تحضير ثلاث بصلات مقطعة مكعبات كبيرة، ثمرتين فلفل رومي مقطع مكعبات.

طريقة التحضير:
تغسل الدجاج المقطع وتصفي جيداً من المياة، وتوضع علي جميع مكونات التتبيل التي مزجت جيداً في الخلاط الكهربائي، وتنقع فيها لمدة ساعتين.
وللتسوية، يتم تسخين الشواية، وتوضع قطع الدجاج مع البصل والفلفل الرومي في الأعواد الخشبية الخاصة بالشوي، ثم تدهن الشوايه بالزيت وترص العيدان عليها، وأثناء الشوي تقلب علي جميع الجوانب منعاً لتسوية جانب دون آخر، حتي يصبح الدجاج مشوياً من كل الجهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف