العناية بالجسم

طريقة عمل المساج في البيت

طريقة عمل المساج لا يكاد فردّ يُجهلُها سِوَى من لا يعلم فوائِدُها حيْث إنّ فوائِد جمّة يحمِلُها هذا الأمر حيْث طريقة عمل المساج واضحة المعالم وطنة الأركان مقتنية في معتركها الكثير من الهواجس والتداعيات ولعل أهم ما يميز طريقة عمل المساج هو أنّها طريقة بدائيّة ولكِنّها في غايَة الرّوْنقة والجمال مُنقطِع النّظير والّذي يتِمّ الإهتمام بِه حيْث قوّة التّأثير الإيجابيّ على الجِسم في حال كان إستخدامها كما المطلوب وبِشكل رائِع، وعلى هذا النّسق من طريقة عمل المساج يتضح أنّ تَفصيلات العَضلات المُتماسِكة والتِي يَنبغي أَن نَتظافر عَلى تليِينِها هِي ما يُطلق عليه إسم المساج.

مقدمة عن طريقة عمل المساج في البيت:
أنواع المساج”
أنواع زيوت مستخدمة في عملية المساج
مقدمة عن طريقة عمل المساج في البيت:

طريقة عمل المساج واضِحة حيْث إنّ المساجّ هو عمليّة تدليك لِعضلات وجِسم لِإنسان وأنسجته ومفاصِله، تتِمّ بِالضّغط عليه، وتحريك اليَد بِطريق مُعيّنة بِاِستِخدام الزُّيوت الطّبيعيّة وبعض الكريمات المُفيدة في ذلِك، يُساعِد المساجّ في تخفيف الألم والتّوَتُّر وجعل الجِسم يشعُر بِالاِستِرخاء والرّاحة، كذلِك يُقلِّل مِن الضّغط على الأعصاب، ويَنشط الدّوْرة الدّمويّة في الجِسم، كذلِك فإنّه يُخفِّف مِن آلام الظُّهر والمفاصِل الّتي تُصيب بعض النّاس ولا تشفى بِاِستِخدام المُسكِّنات، وأيضاََ يمِّكُنّ اِستِخدامِه لِعِلاج الصُّداع النِّصفي، وكذلِك فإنّه يُعدّ مِن إحدى الطُّرُق الّتي تُساعِد على النّوْم، ولِأهمّيّتِه فقد أخذتُه بعض الدّوَل كوَسيلة لِتنشيط السّياحة في بلدِها .

أنواع المساج”
المساج السويدي: تكون فيه المسحات خفيفة ناعمة على العضل والمفاصل، وتكون الغاية منه هو الاسترخاء والنشاط.
مساج علاج مشاكل الأعصاب: ويكون بالضغط على نقطة الألم التي يعاني منها الشخص، والهدف منه علاج الألم في العضلات والأعصاب مع طريقة عمل المساج تكتمل.
مساج رياضي: يستخدمه اللاعب الرياضي قبل وبعد عملية التمرين والتدريب، يكون بمسحات خفيفة على عضلة الجسم من أجل علاج شد العضل الذي قد يحصل لبعض اللاعبين.
المساج الياباني: هي عملية ضغط الأصابع على نقطة الألم وتستخدم هذه الطريقة لاستعادة نشاط الجسم.
مساج الحجر الساخن: وهذا النوع يتم استخدامه إلى جانب الأنواع الأخرى من المساج، يتم باستخدام حجرٌ ساخنٌ ووضعه فوق مناطق الضغط في جسم الإنسان.
أنواع زيوت مستخدمة في عملية المساج
زيت الجوجوبا: وهو الشّمع المستخرج من نبات الجوجوبا حيث إنه مفيد جداً لبشرة الجسم حيث يساعد على الحفاظ على رطوبتها وحمايتها من أشعة الشمس، كذلك فهو مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات وهذه الخصائص جعلته يستخدم في عملية المساج، حيث إنه يعمل على ترطيب عضلات الجسم وبالتالي تسهيل عملية المساج مع طريقة عمل المساج.
زيت الليمون: يُستخرج هذا الزيت من أوراق الليمون الطازجة أو المجفّفة، يساعد في التخلّص من آلام الصداع والتخلّص من مشكلات الأعصاب، كذلك يُساعد في الحفاظ على مرونة العضلات والتخلص من الشد العضلي.
زيت اللوز الحلو: يتم الحصول عليه من ثمار اللوز الحلو، تقوم البشرة بامتصاصه بسهولة، يحتوي على أحماض مهمّة لعملية التدليك مثل حمض الأوليك واللينوليك، يعمل على تهدئة البشرة واسترخائها، ويساعد على استرخاء النسيج العضلي.
زيت جوز الهند: يتمّ امتِصاص هذ الزيت بِشكلٍ جيدٍ داخل البشرة ويساعد على بقائها رطبة، كما أنّ احتواءه على فيتامين E يساعد على تغذية البشرة، لذلك يعد واحداً من الزيوت المهمّة لعملية التدليك.
زيت الأفوكادو: يَحتوي على فيتامين A،B1،B2 وهذا يجعله مرطباً جيداً للبشرة، كذلك فإنّه يُساعد على زيادة إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة، وهذه الخصائص تساعده على أن يكون زيتاً مناسباً لعملية المساج فهو يساعد على الاسترخاء والنوم وكذلك حماية الجهاز المناعي بشأن طريقة عمل المساج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف