العناية بالجسم

طريقة مساج بسيطة وسهلة

ثمة طَريقة مساج نعلمها وثمة إهتمام خاص بهذا الأمر، لِنستدرك أن طريقة مساج متعددة المَراحل وفيها الكثير من الطروحات التي نهتم بها ونعتني بها بشكل مباشر وبشكل فيه من المخاض التعريفي الكثير والكثير، لِنكون مع طريقة مساج واضحين في كل المعايير ولنكون في هذا السياق قادرين على تليين العظام والجلد والأنسجة ولتكون تفاقمات الإهتمام بالجسم واسعة حيث النساء والرجال ليسعدون بالتعرف على كل خلجات وتفاهمات التصنيفات الحائمة حول طريقة مساج تكون فيها الكثير من المميزات ليقوم بها الأشخاص العاديين حتى وإن كانوا على قدر ليس بالكبير والعميق في المعلومات والتأصل في هذه الطريقة حيث طريقة مساج واسعة ووطنة.

مٌقدمة عن طريقة مساج بسيطة وسهلة:
المساج
كيفية عمل المساج
مٌقدمة عن طريقة مساج بسيطة وسهلة:

على ضفاف طريقة مساج نتعرف على تفصيلاتها حيث يتعرّض جسم الإنسان خلال اليوم إلى عددٍ كبير من الضّغوطات التي تُراكم عليه الأعباء الكثيرة؛ حيث إنّ القيام بالأعمال المختلفة خلال اليوم سواء كان العمل من خلال الجلوس المطول، أو من خلال ممارسة أعمال شاقة؛ كلّ هذا يُرهق الجسم، وبذلك يُصبح بحاجةٍ إلى الراحة ليتمكّن من استعادة نشاطه لممارسة الأعمال المطلوبة منه. لعلّ من أفضل الطرق التي تمنح الجسم الراحة هي المساج، حتّى إنّه من أسهل الطرق التي يمكن تطبيقها في المنزل دون الحاجة إلى اللجوء لبعض المراكز المخصّصة لذلك.

المساج

طريقة مساج هِي الفيصل وهو عبارة عن إجراء عمليّة تدليك للجسم بحركاتٍ مُحدّدة واتجاهات معينة، وتُستخدم في عملية التدليك بعض المواد مثل الزيوت الطبيعية التي ترخي الأعصاب وتزيل التشنّجات، وتُليّن المفاصل. ليس هناك وقت محدد للقيام بعملية المساج؛ حيث إنّه يمكن تطبيقه في فترة الصباح قبل البدء بأي نشاط أو في الفترة المسائية قبل النوم، أو حتى عند الشعور بالتعب ورغبتك بتهدئة جسمك وإراحته، ويفضل استعمال بعض أنواع من الزيوت لعمل المساج وهي:

زَيت الزيتون: من المعروف أن زيت الزيتون الأكثر استعمالاً من قبل الإنسان لما يحتويه من فوائد جمة؛ حيث يُعتبر من أفضل الزيوت المستخدمة في عملية تدليك الجسم وخاصةً للأرجل والرقبة، لقدرته على معالجة المشاكل التي تخص العظام.
زيت السمسم: حيث إنّه من أفضل الزيوت التي تُليّن الجلد وتزيد لمعانه، وتمنحه المرونة التي تُساعد على راحة الجسم، وكذلك ينشّط الجسم ويزيد حيويته.
زيت جوز الهند: يُعتبر زيت جوز الهند من الزيوت التي تمنح البرودة للجسم، لذلك يُفضّل استعماله في فصل الصيف عند عمل المساج مع طريقة مساج.
كيفية عمل المساج
المكان: قبل إجراء عمليّة المساج يجب أن اختيار مكانٍ مناسب لها، ويُفضّل أن يكون داخل الحمام إذا كان واسعاً ومريحاً، أو داخل غرفة النوم، وينصح بتخفيف الإضاءة، والابتعاد عن الإزعاج لتهيئة أجواء الراحة المناسبة.
الزيت: يجب توفير كميّة مناسبة من الزيت المراد استعماله بمقدار لا يزيد عن 50 مليغرام، وتسخينه لدرجة يستطيع الجلد تحمله، ويُفضّل أن تتمّ عملية التسخين من خلال حمام مائي ساخن، وذلك من خلال وضع الزيت في وعاء زجاجي ووضع الوعاء داخل وعاء يحتوي على ماء ساخن من طريقة مساج.
طريقة العمل: على الشّخص المراد تدليكه وعمل المساج له خلع ملابسه والاسترخاء على المكان المخصص، وبعد ذلك يضع الشخص المدلّك الزيت في باطن اليد، بعدها يتم تدليك الجسم بالزيت الدافئ وفقاً للحركات اللازمة لكل عضو، وتُكرّر هذه العملية إلى أن يشعر الشخص بالراحة والاسترخاء، بعدها يُترك الجلد إلى أن يمتصّ الزيت بشكل كامل، وبعدها يستطيع الشخص أخذ حمّامٍ ساخن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف