معلومات عامة

عدد مربعات لعبة الشطرنج

كم عدد مربعات لعبة الشطرنج سؤال سنجيب عنه في هذا الملف، فإنّها اللعبة المشهورة والتي يلعبها الأذكياء، نظرًا لحاجتها إلى الذكاء في اللعب، لعبة الشطرنج من أجمل الألعاب، ونرى أنّ العلماء والأذكياء يلعبوها، وهذه اللعبة تحتاج إلى وقت كبير قد يصل إلى ساعات، وفِيها كثير من الحِيَل من أجل الفو.

لعبة الشطرنج تتكوّن من عدد من المربعات السوداء والمربعات البيضاء، لهذا هُناك من لديه الفضول لمعرفة كل ما يخص اللعبة من أجل تعلمها، لذلك سوف نجيب عن سؤال الذي يراود الكثير ما هو عدد مربعات لعبة الشطرنج وتعريف اللعبة وبدايتها.

لعبة الشطرنج
كم عدد مربعات لعبة الشطرنج
لعبة الشطرنج

هي من الالعاب الاستراتيجية وهي لعبة رقعة يلعبها اثنان من اللاعبين والرقعة او الطاولة تكون على شكل مربعات بيضاء وسوداء بابعاد 8×8 مربع، وهي من الالعاب العالمية المشهورة والتي يلعبها الملايين من الاشخاص أمّا الموهوبين او المحترفين، ويعد لاعبو الشطرنج من اكثر الفئات الاجتماعية في العالم ويقدر بحوال 605 مليون لاعب بالغ يلعبها بشكل منتظم.

وكل لاعب يمتلك ستة عشر قطعة، ملك وملكة وقلعتان وحصانان وفيلان وثمانية بيادق، وكل قطعة تختلف عن غيرها من القطع الست، والملك تعد اقوى القطع والبيدق اضعفها، وهدف اللعبة يكون اماتة الملك الخاص بالخصم بالقيام بوضعه تحت تهديد الاسر الذي لا يمكن ان يفر منه، لذلك تستخدم قطع الشطرنج من اجل اسر ومهاجمة قطع اللاعب الخصمم وفي نفس الوقت الدفاع عن بعضها البعض ويمكن بلوغ الاماتة والاستسلام الطوعي للاعب الخصم ويمكن ان تنتهي المبارة بالتعادل ولها عدة طرق متنوعة.

كم عدد مربعات لعبة الشطرنج

تتكون لعبة الشطرنج من رقعة مكونة من مربعات بيضاء ومربعات سوداء بابعاد 8×8 مربع اي مكونة من 64 مربعا، 32 مربعًا اسودًا و32 مربعًا ابيضًا، وثمانية صفوف من المربعات مع ثمانية اخرى في كل صف وهذه اللعبة ماخوذة من القرن الخامس عشر من اوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف