العناية بالشعر

علاج تقصف الشعر

تجد الكثير من النساء صعوبة فى علاج تقصف الشعر، حيثُ أن هَذه المُشكلة تُواجه الكثير من النساء والفتيات، وتُزيد هَذه المُشكلة عند استخدام مُجفّف الشعر بشكل كبير، وتعرّض الشعر للمواد الكيماوية بكثرة، فالشعر يَحتاج للغذاء ليبقى صحيّاََ وذو رونق جميل، وهذا يُمكن تحقيقه من خلال الخلطات والوصفات الطبيعية دُون استخدام أي مستحضرات طبية، فهذا يُعيد للشعر حياته ونُعومته، وفِي مقالنا هذا نستعرض أفضل مجموعة من النصائح والطرق من أجل علاج الشعر التالف ومُحاربة أسباب التقصف والجفاف التي تحصل للشعر.

جديد علاج تقصف الشعر
علاج تقصف الشعر بالقهوة
علاج تقصف الشعر وجفافه
علاج تقصف الشعر بدون قص
جديد علاج تقصف الشعر

الإهتمام والعناية بالشعر من الأمور المُهمّة، والتي يجب على كُل فتاة الاهتمام بها، لذلك يجب علينا إيجاد أفضل الحلول الطبيعية من أجل علاج تقصف الشعر.

فرك خصل وجذور الشعر بزيت الصبار مرة واحدة يومياً بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء والشامبو.
فرك الشعر بزيت جوز الهند وزيت اللوز.
يخلط زيت الزيتون مع زيت عباد الشمس وزيت اللوز وعصير الليمون وخل التفاح المخفف ويدهن الرأس بها بعد غسله بالشامبو العادي ويترك ليلة كاملة.
يتم غلي 3 ملاعق من أعشاب القراص في لتر من الماء لمدة 15 دقيقة ويضاف إليه ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة من الجليسرين وتمزج المقادير جيداً ويغسل الشعر بالمزيج.
غلي ملعقتين من أوراق البقدونس في الماء لمدة 5 دقائق وبعد تبريده يضاف زيت جوز الهند والجليسرين ومن ثم يتم غسل الشعر به.
غلي قشور السفرجل في الماء لمدة ربع ساعة وبعد تبريده يضاف زيت جوز الهند والجليسرين ومن ثم يغسل الشعر به.
غلي حبوب زيت القاطونة، ومن ثم يتم تدليك الشعر به فهو مفيد لعلاج تقصف الشعر وجفافه
علاج تقصف الشعر بالقهوة

تَقصُّف الشعر مُشكلة كبيرة تُعاني منها الكَثير من النساء، وهُناك طريقة قديمة ومستخدمة لها فعّالية قَويّة لعلاج التقصف، وهِي من خلال استخدام القهوة لذلك سنطرح طريقة التخلص من تقصف الشعر بالقهوة فى النقاط التالية:

المكونات
قهوة مطحونة (2 ملعقة).
العسل (ملعقة واحدة).
كريم شعر.
مقداراً من الخلّ.
طريقة التحضير :
1 ـ اغسلي شعرك جيّداً بالماء. ويُفضّل أن تقومي بخلط الماء بالقليل من الخلّ، إن كنتِ تُعانين من القشرة؛ فالخلُّ يُعتبر من أكثر الموادّ الطبيعيّة الفعَّالة في إزالة القشرة، إضافة إلى أنّه يُضفي اللمعان والبريق على خصلات الشعر.
2 ـ جفّفي شعرك بالمنشفة جيّداً. ولكن لا تفركي شعرك بالمنشفة حتّى لا تتكسّر خصلات الشّعر، بل قومي بالضغط على شعرك، باستخدام المنشفة برفق، حتّى يجفّ الشعر تماماً.
3 ـ اخلطي مكوّنات القناع. ثمّ قومي بوضع القليل منه في راحة يدك، ودلّكي بها شعرك، خصلةً خصلةً، من فروة الرأس وحتّى الأطراف، كرّري هذه العمليّة حتّى تنتهي من جميع خصلات شعرك.
4 ـ لفّي شعرك إلى أعلى واتركيه لمدّة ساعة.
5 ـ اغسلي شعرك بالشّامبو والبلسم، ولاحظي الفرق، سوف تجدين خصلات شعرك قد أصبحت أكثر نعومة، أمَّا عن التقصُّف فلن ينتهي تماماً من أوّل مرَّة، ولكن مع تكرار هذا القناع مرَّة كلّ أسبوع ستلاحظين اختفاء التقصُّف بالتدريج.
علاج تقصف الشعر وجفافه

تساقط الشعر وتقصفه له العديد من الأسباب، وأهمّها ضَعفُ البُنية الخَاصّة ببويصلات الشعر والشعر نفسه، وإهمال العناية بِه، لذلك من المُهم الإعتناء بالشعر والمحافظة عليها بالمستحضرات الطبيعية.
1- وصفة الحليب كامل الدسم والجزر

إنّ الحليب يُعِيد للشعر رطوبته وحيويته، والجزر يغذي الشعر بمضادات الاكسدة وفيتامين A.

الطريقة :-

يؤخذ نصف كوب من الحليب كامل الدسم بحيثُ يكون دافئآ قليلآ، ومِن ثَمّ تبشر جزرة وتخلط جيدآ بالخلاط حتى تُصبح معجُونآ، ومِن ثمَّ تُضاف إلى الحليب، وبَعد ذلك ضعي المزيج على الشعر.

تترك الخلطة على الشعر لمدة مابين 30-40 دقيقة.

يفضل تكرار الوصفة أسبوعيآ للتخلص نهائيآ من تقصف الشعر.
2- وصفة ثمار الأملا وزيت السمسم

الطريقة :-

يتم استخلاص عصير بضعة ثمار مِن الأملا.

ثم تمزج مع زيت السمسم ويدهن به الرأس يوميآ من الجذور وحتى الاطراف.
3- وصفة الحلبة وزيت الخردل

تساعد هذه الوصفة على تحسين ملمس الشعر وتنعيمه وفي الوقت نفسه التخلص من التقصف وحتى الوقاية منه.

الطريقة :-

يؤخذ كوب من زيت الخردل.

يضاف إليه ملعقة كبيرة من بذر الحلبة.

ويوضع على نار هادئة جدآ لمدة 20-25 دقيقة.

اتركي الزيت ليبرد ثم يصفى من بذور الحلبة.

يستخدم كل يومين عن طريق تدليك الشعر به جيدآ.
4- وصفة الزعتر لعلاج تقصف الشعر الشديد

إنّ الزعتر مُهمّ جِدََا لعلاج تقصف الشعر وله فوائد عدة لشعر.

الطريقة :-

يسحق نبات الزعتر سَحقََا ناعمََا جِدََا ونأخُذ منه ملء مِلعقة كبيرة ويوضع في ملء كوب ماء بارد ويُغطّى ويُترك لينقع مدة 24 ساعة كاملة ثُمَّ بعد ذلك يُصفّى الماء من الزعتر، ثُمّ قُومي بتدليك فروة الرأس بلطف وذلك قبل النوم مباشرة.

للحصول على نتائج افضل ولحل مشكلة تقصف الشعر يجب تكرار العملية كل 24 ساعة.

علاج تقصف الشعر بدون قص

تقُوم بعض صالونات الشعر الخاصة بالسيدات بمُحاربة تقصف الشعر عبر القيام بقصّه الامر الذي يُؤدّي الى قِصَر طول الشعر، وهو الأمر الذي لا تُحبّه المرأة .

اخلطي ملعقتين كبيرتين من البلسم الذي تستخدمينه، مع كميّةٍ مساوية من زيت الزيتون، دلّكي بها شعرك وخاصّةً عند نهاياته، اتركي المزيج لمدّة نصف ساعة على الشعر ثُم اغسليه، كرّري هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.
أحضري ملعقتين كبيرتين من المايونيز، واخلطيه مع ملعقةٍ كبيرة من زيت الزيتون، وأخرى من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل، امزجي المكوّنات وافرديها على شعرك لمدّة 20 دقيقة، كرّري العملية مرّتين أسبوعياً.
سخّني ملعقةً من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت جوز الهند، بعد أن تُصبح الزيوت دافئةً ارفعيها عن النار، وأضيفي ثمرة من الأفوكادو بعد أن تهرسيها إلى الزيوت، وزّعي الخليط على شعرك واتركيه لمدّة نصف ساعة.
سخّني القليل من زيت الزيتون، وإن كنتِ من صاحبات الشعر القصير أو مُتوسط الطول ضعي الزيت في طبق عميقٍ، وضُمّي بيدكِ كامل شعرك، ثُم غطسي شعرك بزيت الزيتون الدافئ، ارفعي شعرك برفق واتركي الزيت لمدّة ساعة، كرّري هذه الطريقة يومياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف