فوائد التغذية

فوائد الشمر للاطفال

يُعرف نَبات الشمر بأنّة مِن أهمّ النَّباتات العشبيّة الطّبيعية التي يعتمد في تَناولها العَديد من الناس ويحتوى نبات الشمر عَلي الكثِير مِن الفوائد التي تُساعد في علاج الكثير من المشاكِل التِي تُواجه الجِسم خلِال اليوم وفي مقالِنا التّالي سنطرح فوائد الشمر للاطفال ومدى اهميته لجسم الانسان بشكلِِ عام ويُعالج نبات الشمر العديد من الامراض التِي تصيب الاطفال خاصة كونه يحتوي علي قِيمةِِ غذائية عالية ولا تقتصر فوائد الشمر علي الفوائد فقط بل يُساعد الشمر في الوقاية من الأمراض المُزمنة التي تصيب كبار السن وبالتالي من خلال تقريرنا التالي سنتعرف علي المزيد من فوائد الشمر للاطفال وللجسم.

فوائد الشمر
فوائد الشمر

يحمِل نبات الشّمر في جعبتِه الكثير مِن الفوائِد الّتي تُدر عليّ الجِسم بِمنفعة كبيرة وبُدورُنا قمِنا بِتلخيص اهمها في النِّقاط التّالي :

يشفي من اضطراباتِ الجهاز التنفسيّ؛ فقد أثبتت بعض الدراسات فعاليته في علاج السعال، والاحتقان، والتهابات الشعب الهوائيّة، ويخلّص من الأعراض المرافقة لنزلات البرد، والانفلونزا؛ لغناه بمادة السينولالتي لها دورٌ في الحدّ من تكون المواد المخاطية في الممرات الأنفية، وتحفيزها لعملية التنفس.
يخلّص من البلغم؛ فالشمر له قدرة على إذابة البلغم، والحدّ من تكوّنه، مما يؤدّي إلى التخفيف من حدّة السعال، حيث يوصى بتناوله للأشخاص الذين تمكنوا من الإقلاع عن التدخين؛ لتخليص رئتيهم من آثار السموم المتراكمة نتيجة التدخين.
يزيد من إدرار الحليب للأم المرضع؛ فلكل من ترغب بإرضاع طفلها رضاعة طبيعيّة فالشمر أفضل خيار لذلك، فهو يحفز إفراز سوائل الجسم، التي من ضمنها الحليب.
يشفي من المغص للأطفال؛ فأفضل دواء للمغص عند الأطفال هو الشمر بحسب ما أفادت به الكثير من الدراسات، لكن يجب عدم الإفراط في تناوله؛ لتلافي أضراره الجانبيّة، ويفضل استشارة الطبيب المختص فهو الذي يقرّر إذا كان يناسب الطفل أم لا عن طريق إجرائه للفحوصات الدوريّة.
يزيد من الرغبة الجنسية لدى النساء؛ لاحتوائه على مجموعة من المركبات الكيميائيّة التي تعزز من معدلات الرغبة الجنسية عند النساء، ولدورها في تحفيز الجسم لإفراز هرمون الأستروجين.
يقلّل من الوزن الزائد؛ فالألياف الغذائيّة المتواجدة في نبات الشمر تكسب الجسم الشعور بالشبع، وامتلاء المعدة، وبالتالي التقليل من كمية الطعام المتناول، فيمكن الاستفادة من زيت الشمر بإضافته للعديد من المأكولات التي تمنحه الطعم المميّز، فزيته يحتوي على عددٍ من المركبات التي لها دورٌ في حرق الدهون المتراكمة في الجسم.
يزيد من قدرة الجهاز المناعيّ في الجسم لمقاومة مختلف أنواع الأمراض؛ فالشمر له دور في زيادة إنتاج مادة الكولاجين في الجسم، بالإضافة لتواجد عددٍ من العناصر الغذائية اللازمة لتعزيز صحة الجسم، ويحتوي أيضاً على مواد مضادة لتأكسد الخلايا، كلّ ذلك يزيد من قدرة الجهاز المناعيّ.
يخلّص من الغازات، والانتفاخ.
ينظم الدورة الشهريّة، ويسكن الآلام المرافقة لها.
يكافح من الأنيميا؛ لغناه بالحديد.
يقوّي العينين، ويحسّن مدى الرؤية.
يعزّز من دور الجهاز الهضميّ، ويسهّل عملية الهضم، ويحدّ من الإمساك، والمشاكل المعويّة المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف