العناية بالجسم

فوائد الكركم مع الفازلين للبشرة

فوائد الكركم مَع الفَازلين مُتعددة إذا إجتمعا مع بعضهما البعض، لا سيّما بعد أنْ نَتج مِنهُما مُركب يَجمع عَناصر ذَلك الموضوعين وهما الكركم والفازلين واللذان يستخدمان بشكلِِ مُباشر مَع بَشرة الوجه التي تحمل في مُعتركها الكثير من الأهميّة والقوّة التِي تتّضح فيمَا بَعد لينتُج عنها عَبقريّة النّصاعة في الوجه وبراعة النعومة مُنقطعة النظير التي تأتي بفضلِ إجمَاع خلطة الكركم أو مَا يُعرف بإسم “العصفر” مع المنتج المسمى فازلين، وكلاهما ينتج عنهما بوتقة من الفوائد المتعددة التي تصلح أن تكون بمثابة العلاج الناجع للبشرة لا سيّما الوَجه لإزالة الهالات السوداء تحت الأعين.

مقدمة عن فوائد الكركم مع الفازلين للبشرة:
فوائد الكركم مع الفازلين للجسم
مقدمة عن فوائد الكركم مع الفازلين للبشرة:

فوائد الكركم مع الفازلين مهمة وفيها جدارة في النسق العرضي حيث الثقافة الكبرى والعملاقة في جعل مكنونات الأمر أكثر جدية وذلك لان الفازلين هو مادّة نفطيّة هلاميّة رخوة، يستخدمُ بسبب خاصيّته الدهنية اللزجة في علاج جفافِ الجلد وتشقّقاته، كما له بعض الاستخدامات الأخرى مثل علاج تسلّخات الأطفال وتطويل الرموش وتكثيف الحواجب وتقشير الجلد، كما يمنحُ الشفاه لوناً طبيعيّاً لامعاً ناعماً، أما الكركم فهو نباتٌ من فصيلة الجذريّات ذو رائحة ونكهة مميّزة، وله عدّة استخدامات فهو يستخدم في الطعام، وفي وصفات التخسيس وإنقاص الوزن، وسنتحدّث في هذا الملف عن الفوائد التي يحقّقُها استخدام مزيج الكركم والفازلين معاً.

فوائد الكركم مع الفازلين للجسم

الكتاب الأكبر بما يشكلِِ الوَجه الأفضل للكركم والفازلين نجده ماكث ها هنا حيث فوائد الكركم مع الفازلين واضحة المَعالم حيث يجب الانتباه هنا إلى أنّ الكركم الذي يستخدم في هذه الوصفات هو الكركم الذي يُباع عند العطّارين أي الجذور التي لم تطحن، وتطحن في البيت كي لا تضاف إليه أيّ مواد حافظة قد تكون ضارّة بالبشرة، وليس الكركم المطحون الجاهز لأنّه يحتوي على موادّ إضافيّة.

تفتيح وترطيب الوجه والبشرة: حيث تمزج كميّة متساوية من الكركم والفازلين، وتوضع طبقة منه على البشرة قبلَ النوم، وفي اليوم التالي تُغسل بغَسول للبشرة، ثم تمسحُ بعدها بقطنة مبلّلة بغسول البشرة أيضاً، أو يمكن وضع هذا المزيج على الجسم كاملاً، ويغسل بعدها بالليمون والملح الخشن، أو بالصابون المغربيّ، فهذا يرطّبُ الجسم كما يفتّحُ الأماكن الداكنة منه.
إزالة الهالات السوداء حولَ العينين: يطحن الكركم ناعماً جداً ثم يخلط مع الفازلين حتى تتكوّنَ منه عجينة متجانسة، توضع هذه الخلطة على الهالات السوداء مرتيْن يوميّاً.
تفتيح اليدين والكوعيْن والركبتيْن: يمزج الكركم مع الفازلين ثم يوضع المزيج على المناطق التي تعاني من الاسمرار أكثر من غيرها لمدة ساعتين، ثم تشطفُ بالملح الخشن والليمون، وتُكرّر هذه الطريقة أربعَ مراتٍ أسبوعيّاً للحصول على نتائج جيّدة ضمن فوائد الكركم مع الفازلين.
تبييض المناطق الحسّاسة: تمزج الكميّة نفسها من الكركم والفازلين، وتوضع على المناطق الحسّاسة لمدة نصف ساعة، وقبل غسلها يوضع عليها نشا أو بودرة أطفال، وتفرك جيداً للتخلص من الفازلين، وتكرّر هذه الطريقة حتى يتم الحصول على النتائج المنتظرة بصدد فوائد الكركم مع الفازلين.
المحافظة على صفاء البشرة وبياضها: وذلك بمزج ملعقتيْن كبيرتيْن من الكركم مع مثلهم من الفازلين، وإضافة ثلاث أو أربع ملاعق من زيت الزيتون، وتوضع هذه الخلطة على الوجه والرقبة، ويمكنُ استخدامها أيضاً للأماكن الداكنة لمدّةٍ تتراوح ما بين ساعةٍ إلى ثلاث ساعات، ثم غسلها بورق السدر أو صابون الغار.
تفتيح الشفاه ومنحها اللون الورديّ: حيث يمزج الكركم مع الفازلين وتوضع مسحة خفيفة من الخليط على الشفاه قبلَ النوم لمدّة شهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف