فوائد التغذية

فوائد بذرة الكتان للبشرة

يُعتبر نبات الكتّان من النباتات الطبيعية التي تشتَهر زراعتها في الكثير من الدول لاحتوائها علي الكثير من العناصر الغذائية التي تمدّ الجسم بالعديد من الفوائد، وفي الملف التالي سنتعرّف علي اهم فوائد بذرة الكتان للبشرة ولعلاج جميع مشاكل تجاعيد الوجه والتشحبات التي تصيب الجلد حيْث يُعتبر نبات الكتّان مِن اِهم النّباتات الطّبيعيّة الشّهيرة في مُجتمعِنا، ولِبذرة الكتّان ايضا العديد مِن الفوائِد الّتي تُدر عليّ جِسم الانسان بمنفة كبيرة كما ويَستخدِم نبات الكتّان في العديد مِن الصِّناعات مِثل الادوية الطِّبّيّة كوْنُه يحتوي عليّ قيمة غِذائيّة كبير تُخدِّم جِسم الانسان وتُساعِد في عِلاج الكثير مِن الامراض وفي الملف التّالي سنتعرّف عليّ اِهم فوائد بذرة الكتان للبشرة.

فوائد بذر الكتان للجسم
فوائد بذر الكتان للجسم

يعتبَر نبات الكتّان مِن النّباتات الطّبيعيّة الّتي تشتهِر زِراعتها في الكثير مِن الدّوَل لِاِحتِوائِها عُلي الكثير مِن العناصِر الغِذائيّة الّتي تمُدّ الجِسم بِالعديد مِن الفوائِد وهي عليّ النّحو التّالي :

تُساعد بذور الكتان في علاج مرض الحصبة من خلال أخذ مقدار ملعقة من مطحون البذور وتوضع بماء مغلي مقدار كوب واحد ويترك لينقع مدة ربع ساعة ثم يصفّى ويشرب من مغليه ما مقدارة كوبين باليوم صباحاً ومساءً .

يُساعد بذر الكتان في علاج الأدران ويعالج الصداع بواسطة الدهن بزيته، بالإضافة الى قدرته على إصلاح الشعر التالف، وإذا تم تناوله مع العسل يدر الفضلات ويسكن ألم المفاصل ويعالج مرض النقرص ومَرض عرق النسا .

كان المصريون القداما يستخدمون الكتان كلبخات في علاج الإصابات والجروح والقروح .

يساعد الكتان في علاج مرض الاكزيما ويُقوي الجنس، ويعالج بعض حالات الصلع، ويعالج البواسير بإستخدامه كلبخات من مطحون بذور الكتان ويعالج الإمساك .

هناك الكثير من الدراسات والتجارب أثبتت بأن مشروب مغلي مطحون بذور الكتان ملينة ومدرة للبول، ويعالج مشاكل النزلات الصدرية وملطف للجهاز الهضمي ويساعد في علاج قرحة المعدة .

تُعتبر بذور الكتان علاج فعال في علاج تيفوئيد الأمعاء وحصى المرارة وبعض حالات المغص من خلال زيته ما مقدارة نصف ملعقة كبير ة من مرتين إلى 3 مرات باليوم .

ويستخدم أيضاً بذوره كلبخات موضعيّة ساخنة من أجل علاج مشاكل الغدّة النكافية ما مقداره مرتين باليوم .

ويستخدم زيت بذور الكتان في علاج الحروق عن طريق الدهن به على المنطقة المحروقة .

كما ويستخدم الكتان في علاج حساسية القولون والتهابات المثانة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف