العناية بالجسم

فوائد بودرة الاطفال واستخداماتها

فوائد بودرة الاطفال كبيرة، حيثُ مَا أنْ يُصبح الجَنين بِصدَد الوِلادَة وبَعدها نجِد أن السيدات يتهافَتنَ لإستِخدام البُودرة لسبب أو لآخر مع الاطفال، فالسيدات عادة ما يتمسكن بالبودرة من أجل الحفاظ على نظافة الاطفال الذين يخصوهم، حتى إن الكثير من الأفراد ليجد ان فوائد بودرة الاطفال تتمركز فِي الإستِخدام الذِي يتَرافق مع تغيير مستمر لهذه البودرة وعَدم تركها لفترات تزيد عن اليوم الكامل على جسد الطفل، بل يتطلب الأمر أنْ يتمّ تَغيير هذه البودرة على ذاك الجسد عدة مرات في اليوم الواحد لتجنب الآثار السلبية التي تَترافَق مَع استخدام البودرة للاطفال.

مقدمة عن فوائد بودرة الاطفال:
فوائد بودرة الأطفال
مقدمة عن فوائد بودرة الاطفال:

فوائد بودرة الاطفال مهمة للإستخدام وجَديرة بالإنصياع لكل خلجات الأمر، حيثُ إن بودة الأطفال من المواد التي تتمتع بِالعَديد من الخَصائص، التي تُمكّن الأفراد من استخدامها في العديد من المجالات، سواء المجالات العلاجية أو النظافة، أو الجمالية، وبذلك لم تعد بودرة الأطفال حكراً على الأطفال، لذا في هذا الملف سنقدم فوائد بوردة الأطفال والطريقة المثلى لاستخدامها.

فوائد بودرة الأطفال

وحول فوائد بودرة الاطفال، نَجد أن ثمّة فائدة تتُوه فِي خلجات هذا الأمر، حيث النقاط التالية نستهل فيها فوائد بودرة الاطفال:

تخفف من الحكة الناتجة عن ارتفاع درجة الحرارة في الصيف، وذلك من خلال رش بعض مسحوق البودرة على مكان الحكة، ثم تدليك المكان بشك دائري ورقيق.
تخلص الوجه من اللمعان خاصة للأفراد ذوي البشرة الداكنة التي تمتاز بقدرتها على عكس اللعان بشكل أكبر، وذلك بفضل قدرتها على امتصاص أكبر قدر ممكن من العرق، وبالتالي تقلل من العرق، وذلك من خلال دهن البشرة ببعض بودة الأطفال، كما يمكن رشها تحت الإبطين للقليل من كمية العرق المفرزة، والتخفيف من رائحة العرق المنبعثة في حال نفاد المزيل.
تقلل من درجة لون بودرة الوجه الغامق، وذلك من خلال دمج القليل من بودرة الأطفال مع البودرة الغامقة ضمن فوائد بودرة الاطفال.
تخفف من حدة الألم الناتجة عن إزالة الشعر بالشمع أو بالحلاوة، لذا ينصح النساء وخاصة ذوات البشرة الدهنية، برش جسمهن ببعض البودرة قبل البدء بإزالة الشعر، وتجدر الإشارة إلى أن البودرة تساعد على إمساك الشعر بشكل أفضل، وتجب إمساك الجلد.
تحافظ على أحمر الشفاه على الشفتين لأطول فترة ممكنة، وذلك بوضع أحمر الشفاه على الشفتين، ثم تغطيتها بقطعة ورقيّة، ثم وضع بعض بودرة الأطفال حول الشفتين وذلك باستخدام قطعة إسفنجيّة أو من خلال فرشاة، وبعد ذلك يجب إزالة القطعة الورقة ووضع طبقة ثانية من أحمر الشفاه.
تقلل من بقع العرق على أغطية المخدات والسرير، وذلك برشها بكمية وفيرة من البودرة، فالبودرة تمتص العرق بشكل فعال، كما أنها تساعد على ترطيب الأجواء المحيطة.
تزيد من كثافة وحجم وطول الرموش، كما أنّها تساعد على عدم تطلخ المسكارا، وتحافظ على مكانها، وذلك بوضع بعض البودرة على الرموش باستخدام فرشاة مكياج خاصة، ثم توضع المسكارا كما تنصح السيدات اللواتي يستخدمن مسكارا قليلة الكثافة، بوضع بعض البودرة على رموشهن قبل تطبيق المسكارا.
تخلص الحذاء من الراحة والرطوبة، وذلك برش الحذاء ببعض البودرة قبل ممارسة التمارين الرياضية، فالبودرة تمتص الروائح المزعجة بفعالية عالية، وتقلل من العرق مع فوائد بودرة الاطفال.
تسهل ارتداء القفازات المطاطية، فعلى كل من يواجه صعوبة في ارتدائها إضافة بعض البودرة على اليدين، قبل إدخال في القفاز.
تخلص الأثواب من البقع الزيتية، وذلك برش البقعة بالبودرة وفركها بشكل جيد، قبل فركها بالمواد التنظيفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف