فوائد التغذية

فوائد عصير الجزر للنظر

يُعرف الجزر بأنّه مِن أهمّ الثّمار الطبيعية والتِي تَعود إلي فَصيلة النباتات الجذريّة التي يتجلي الانسان في تنَاول جذورها بَينما يُعد الجَزر مِن افضل المأكولات التِي يَتناولها الانسان وذلِك لاحتوائة عَلي الكثِير مِن الفَوائد وَفي مقالنا التّالي سنتعرّف عَلي اهم فوائد عصير الجزر للنّظر ومَا مَدى الفائدة التي تنبع من تناولة بِشكل مُستمر ويَحتوي الجزر عَلي مجموعة من الأليَاف التِي بِدورها تُقدم الكَثير مِن الفَوائد للجسم بينما يستعمل الجزر في إعداد الكثير من انواع السلطات ولتزين العديد من الوجبات الغربية بينما يحتوي الجزر علي العديد من الفوائد التي تُساعد علي علاج الكثير من الامراض وفي التقرير التالي سنتعرف علي فوائد عصير الجزر للنظر وكيفيّة تناوله كمشروب طبيعي لذيذ.

فوائد الجزر للنظر
فوائد الجزر للنظر

يمتاز الجزر بأنّه من اهم النباتات الطبيعية التي تحتوي علي العديد من الفوائد والتي بدورها تُساعد في وقاية والجسم مِن الامراض وتعمل ايضاََ علي وقاية الجسم من الاصابة بالعديد من الامراض ومن اهمها:

الجزر يحتوي على نسبةٍ عالية من الفيتامين A وهو فيتامينٌ ضروريٌ جداً لتعزيز صحة العين، وتناوله يوفّر الكميّة الكافية من هذا الفيتامين لجسم الإنسان، ولكنه موجودٌ أيضاً في المنتجات الحيوانيّة، مثل؛ الحليب، والجبن، وصفار البيض، والكبد.
الجزر يحتوي على البيتا كروتين وهي الصبغة الطبيعيّة الموجودة في الكثير من الخُضار والفواكه برتقاليّة اللون، والبيتا كروتين والفيتامين A متصلان معاً.
أكّدت الدراسات بأنّ النقص هذا الفيتامين الحاد في الجسم يُسبب العمى وأكثر حالات الإصابة بالعمى في وقتنا الحالي سببه نقص الفيتامين A، ونقصه الحاد أيضاً يُؤدي إلى جفاف الملتحمة وهي مجرى الدمع في العين، مما يؤدي إلى عدم إنتاج أو تجمّع الدموع ويُسبب الإصابة بانتفاخ الجفون، وإصابة القرنيّة بالقرح والالتهابات.
يُمكن للفيتامين A الموجود في الجزر أنّ يحول دون إصابة عدسة العين بالإعتام والضمور البقعي، وهو السبب الرئيسي في العالم للإصابة بالعمى.
يجب الانتباه إلى كميّة البيتا كروتين الذي يستهلكه المرء، لأنّها بالأساس عبارةٌ عن صبغةٍ طبيعيّة من الممكن أن تجعل البشرة برتقاليّة اللون بشكلٍ ملحوظ، لذا يجب اتباع نظامٍ غذائيٍ متوازن للتأكد من عدم حدوث ذلك.
يحتوي الجزر على اللوتين وهو عبارةٌ عن مادّةٍ مضادةٍ للأكسدة، تُساعد على حماية العين من الإصابة بالضمور البقعي، وتحتوي عدّة خُضارٍ أُخرى من هذه المادة مثل السبانخ والنباتات الورقيّة الأُخرى.

ملاحظة:

أي نوع من الخُضار أو الفواكه برتقاليّة اللون تحتوي على نسب عالية منه، مثل؛ البطاطا الحلوة، والمانجو، والقرع، والمشمش، والشمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف