منوعات

كم باقي على بداية الترم الثاني 1443

كم باقي على بداية الترم الثاني 1443، يرغب طلاب المملكة العربية السعودية في معرفة بقية العام الدراسي، حيث ينظر الطلاب في جميع مستويات الدراسة إلى المبلغ المتبقي في بداية الفصل الثاني تم الإعلان عن فصل دراسي وتقويم رسمي لعام 1443 هـ، يمكنك من خلاله معرفة أيام الإجازة على مدار العام الدراسي، ويمكن تحديد جميع أيام الدراسة باستخدام هذا التقويم، حيث يتم تحديد بداية العام الدراسي ونهايته وجميع المعلومات ذات الصلة تم نشره في هذا المقال، سوف نلقي نظرة على مقدار ما تبقى حتى بداية الفصل الدراسي الثاني.

كم من الوقت حتى بداية الفصل الثاني من عام 1443
التقويم الأكاديمي السعودي: الفصل الثاني 1443
كم عدد الاجازات المتبقية
كم من الوقت حتى بداية الفصل الثاني من عام 1443

يُستأنف العام الدراسي في المملكة بعد أخذ إجازة نصف العام كاملة في 17 يناير 2022، وسيتم ذلك وفقًا للعام الأكاديمي للمملكة العربية السعودية 1443 هـ. الفصل الصيفي في نهاية العام الدراسي. اكمال الامتحانات النهائية في نهاية العام الدراسي، ولمعرفة المتبقي قبل بدء الفصل الدراسي الثاني لعام 1443 هـ، تم الإعلان عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية في العشرين من ديسمبر. 2022 وتستمر الامتحانات حتى الحادي والثلاثين من ديسمبر، ويبدأ متوسط ​​الإجازة السنوية لجميع المراحل من 31 من الشهر حتى بداية الفصل الدراسي الثاني.

التقويم الأكاديمي السعودي: الفصل الثاني 1443

في بداية كل عام دراسي يتم نشر جدول به كافة تفاصيل التقويم الأكاديمي للعام، حيث تُعرف فيه كافة المعلومات الخاصة بالتعليم ومنها الإجازات وغيرها، ويبدو كالتالي:

يبدأ الفصل الدراسي الأول في 30 أغسطس.
تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في 20 ديسمبر.
في 31 ديسمبر يبدأ متوسط ​​الإجازة السنوية والتي تستمر حتى 17 يناير 2022.
وتبدأ الولاية الثانية عام 1443 في 17 يناير من نفس العام، ويوم الرابع من جمادى الآخرة.
تبدأ امتحانات نهاية العام في 23 مايو 2022 م الموافق 11 شوال 1443 هـ.
تبدأ العطلة الصيفية في نفس العام الموافق 22 شوال 1443 هـ.
كم عدد الاجازات المتبقية

يبدأ متوسط ​​الإجازة السنوية في الأول من كانون الثاني (يناير) 2022 كما في اليوم السابق، وتستمر حتى 17 كانون الثاني من ذلك العام، وبعد ذلك حتى بداية الفصل الدراسي الثاني لعام 1443 م، حيث تستغرق الإجازة سبعة عشر يومًا فقط، وهذا العام سيتم أخذ إجازة في المنزل من – لوباء كورونا، الذي فرض حظرًا ملزمًا على جميع دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا نستخدم اعلانات مزعجة ، لطفاً يرجى تعطيل مانع الاعلانات ظهور الاعلانات يساعد موقعنا على الاستمرار وتغطية التكاليف